وزير الخارجية يشيد بدور المؤسسات الإعلامية في توعية المجتمع المصري
وزير الخارجية والكاتب أحمد المسلماني
أجرى وزير الخارجية والهجرة الدكتور بدر عبدالعاطي، زيارة إلى مبنى الإذاعة والتلفزيون بماسبيرو، التقى خلالها كل من؛ رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، خالد عبدالعزيز، ورئيس الهيئة الوطنية للإعلام، أحمد المسلماني.
أكد عبدالعاطي على الدور المهم والمؤثر الذي تلعبه المؤسسات الإعلامية الوطنية في توعية المجتمع المصري بالتحديات الخارجية غير المسبوقة التي تواجهها مصر خلال السنوات الأخيرة، مثمنًا الدور البارز الذي ظلت تلعبه على مدار سنوات في الدفاع عن المصالح الوطنية.

وأشاد وزير الخارجية، بما تشهده المؤسسات الإعلامية الوطنية من تقدم لافت، وإسهامها في تنمية الحس الوطني وترسيخ مبادئ الولاء والانتماء الوطني وتشكيل الثقافة السياسية لدى المواطن في ظل تطورات إقليمية متلاحقة بالغة الأهمية.
كما تطرق إلى مسألة التدريب وبناء القدرات في مجال الدبلوماسية والإعلام، مؤكدًا على الدور المحوري الذي تلعبه وسائل الإعلام المختلفة في العمل الدبلوماسي، وأهمية توظيف تلك الآليات المختلفة في دعم ونشر الرسائل الوطنية الداعمة لمصالح الوطن.
واستعرض برامج التعاون والتدريب المشتركة بين وزارة الخارجية والمؤسسات الإعلامية الوطنية، فضلًا عن الدورات التدريبية التي يتم تنظيمها مع إعلاميين من الدول المختلفة.

تعاون مرتقب بين "الوطنية للإعلام" والنادي الأهلي
وفي سياق منفصل، أكد الكاتب أحمد المسلماني، رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، على المضي قدمًا في الاستثمار الإعلامي والتعاون المشترك بين الوطنية للإعلام والنادي الأهلي، استكمالًا للمباحثات السابقة التي جرت أثناء زيارة رئيس الهيئة الوطنية للإعلام النادي الأهلي ولقائه مع الكابتن محمود الخطيب.
وقال الكاتب أحمد المسلماني خلال استقباله وفد النادي الأهلي برئاسة المهندس خالد مرتجي أمين الصندوق والمكلف بأعمال نائب رئيس مجلس الإدارة، إنه من المتوقع عقد لقاء آخر قريباً لاستكمال ترتيبات التعاون المرتقب بين الجانبين والمقرر الإعلان عنه قريبًا.
وأشاد المسلماني بالتطور الكبير الجاري في النادي الأهلي، كما قدم التهنئة لوفد النادي بمناسبة انطلاق أعمال استاد الأهلي والإنشاءات الجديدة ذات المستوي العالمي.
وضم وفد النادي الأهلي محمد الدماطي عضو مجلس إدارة النادي وشركة الأهلي للإنتاج الإعلامي، والدكتور سعد شلبي المدير التنفيذي للنادي، وجمال جبر مدير الإعلام ، ومحمد يوسف المدير التنفيذي لشركة الأهلي للإنتاج الإعلامي، وشارك من الهيئة الوطنية للإعلام مجدي لاشين الأمين العام للهيئة ، والمستشار القانوني حمدي الحلفاوي، وأشرف حامد رئيس قطاع الهندسة، وطه محمود رئيس القطاع الاقتصادي.
الأكثر قراءة
-
"طرد بقوة القانون؟".. تحرك برلماني عاجل لوقف سحب شقق الإسكان المغلقة
-
ضبط شخص تحرش بابنته أمام زوجها في الصف
-
"اتفرج في البيت".. 5 قنوات مجانية تنقل مباراة مصر وإيران في كأس العالم 2026
-
بعد براءة الشماشرجي.. من هي القاضية التي لفتت الأنظار على منصة المحكمة؟
-
تعرف على خطوات استخراج "الفيش والتشبيه" إلكترونيًا
-
تشغيل المرحلة الثانية من المونوريل غدا.. دليل شامل بالمحطات وأسعار التذاكر
-
نجما الأهلي يطلبان الرحيل.. وعموتة يطلب 6 صفقات
-
حيوان مجهول يثير الذعر في قرية بالمنوفية.. وإصابة 10 أشخاص
أخبار ذات صلة
بين البحث والفتوى.. مسيرة استثنائية للراحل الدكتور فرحات عبد العاطي سعد
26 يونيو 2026 04:49 م
ضبط 870 كيلو أغذية فاسدة ومقرمشات غير صالحة في بني سويف
26 يونيو 2026 03:59 م
تشغيل المرحلة الثانية من المونوريل غدا.. دليل شامل بالمحطات وأسعار التذاكر
26 يونيو 2026 09:41 ص
وزارة الزراعة تبحث تنشيط مجمعات الخدمات الزراعية بـ"حياة كريمة"
26 يونيو 2026 11:59 ص
وزير الصحة يبحث مع يونيسيف تعزيز التعاون في برامج صحة الطفل
26 يونيو 2026 11:24 ص
48 مليار جنيه تكلفة تشغيل منظومة التأمين الصحي الشامل بالمنيا
26 يونيو 2026 11:16 ص
طقس الجمعة.. استمرار الأجواء الحارة وارتفاع نسب الرطوبة على أغلب الأنحاء
26 يونيو 2026 07:10 ص
وفاة الدكتور عمرو حلمي وزير الصحة الأسبق
26 يونيو 2026 03:04 ص
أكثر الكلمات انتشاراً