فريق طبي يزيل شظايا من أذن غزاوي في جراحة دقيقة بمستشفى سوهاج
الفريق الطبي بمستشفى سوهاج
تواصل مستشفيات سوهاج الجامعية، استقبال مصابي غزة وتقديم الرعاية الصحية العاجلة لهم، حيث استقبلت حالة إنسانية قادمة من غزة لمريض يبلغ من العمر 65 عامًا، ويعاني من ضعف سمع توصيلي شديد بالأذن اليسرى منذ ثمانية أشهر، نتيجة إصابة مباشرة بشظايا جراء القصف والهدم.
وأكد رئيس جامعة سوهاج، الدكتور حسان النعماني، في بيان، اليوم الخميس، أنه تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية، وفي إطار الدور المجتمعي للجامعة في دعم الأشقاء من الشعب الفلسطيني، تم تجهيز فرق طبية متخصصة على أعلى مستوى من المهارة في التخصصات المطلوبة كافة لإجراء التداخلات الجراحية العاجلة الدقيقة لأهالي غزة.
مستوى متقدم لجامعة سوهاج
وأوضح أن ذلك يعكس المستوى المتقدم الذي وصلت إليه منظومة الرعاية الصحية والتعليم الطبي داخل الجامعة، مشددًا على أن الجامعة ماضية في تطوير بنيتها التحتية وتجهيزاتها، بما يواكب أحدث المعايير العالمية، لتظل منارة علمية وطبية تخدم المواطنين من داخل المحافظة وخارجها.
وأوضح عميد كلية الطب البشري رئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، الدكتور مجدي القاضي، أنه تم فحص المريض بوحدة السمعيات، وأجريت له أشعة مقطعية لعظام الأذن بقسم الأشعة، ثم تقرر التدخل الجراحي باستخدام منظار الأذن الوسطى، وهي إحدى التقنيات الدقيقة والمتقدمة المتوفرة بالقسم.
وأضاف المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، الدكتور أحمد كمال عبدالحميد، أن العملية تمت بنجاح باستخدام المنظار، وهو ما يمثل تطورًا مهمًا في جراحات الأذن الدقيقة، مشيرًا إلى أن الفريق الطبي تعامل باحترافية عالية مع الحالة المعقدة وحقق نتائج مبشرة.
تفاصيل العملية الجراحية
وقال رئيس قسم الأنف والأذن والحنجرة، الدكتور محمد عبدالغفار، إن خلال العملية التي تمت تحت التخدير الكلي لاستكشاف الأذن الوسطى، تم العثور على أجسام غريبة متمثلة في شظايا، بجانب وجود التصاقات وانفصال تام بين عظيمات الأذن الدقيقة.
وونبه بأن الفريق الطبي تمكن من استخراج الشظايا وفك الالتصاقات، وإعادة توصيل العظيمات بكفاءة عالية باستخدام المنظار، ما يتيح للمريض استعادة القدرة السمعية بدرجة كبيرة.
ضم الفريق الطبي الدكتور خالد عبدالرحمن أستاذ مساعد أنف وأذن، الدكتور محمود أحمد حامد أستاذ مساعد، الدكتور فرغلي عبدالرحمن مدرس مساعد، الدكتور محمد عبدالله مدرس مساعد، الدكتور كرم علي معيد، الدكتور محمد سلطان طبيب مقيم.
وتولى إجراء التخدير فريق طبي من قسم التخدير، بقيادة الدكتور فوزي عباس رئيس القسم، الدكتور خالد عبدالفتاح مدرس، والدكتور حسن عمارة مدرس مساعد، والدكتورة ابتهال معيد، والدكتورة ناردين إيهاب طبيب مقيم.
الأكثر قراءة
-
"حاولت تهرب من شقة صديقها".. مصرع ربة منزل سقطت من الطابق الرابع بحدائق أكتوبر
-
"سمعنا خناقة وشوفنا ست بتهرب".. شهود يرون تفاصيل سقوط سيدة من شقة حبيبها بالمرج
-
هل تنبأ مسلسل سيمبسون بتعادل مصر وإيران في كأس العالم؟.. خبير تكنولوجيا يجيب
-
من كان معها؟.. الأمن يحقق في سقوط فتاة من الطابق الخامس بكمبوند شهير بأكتوبر
-
"حلوا مشاكل المصريين الأول".. برلماني يرفض تملك الأجانب للعقار
-
وداعا لـ 13 منتخبا.. القائمة الكاملة للمتأهلين لدور الـ32 في كأس العالم 2026
-
راجع نحو الثانوية العامة في 10 دقائق.. أهم 30 قاعدة وأصعب الأسئلة المتوقعة
-
موعد الإعلان عن نتيجة الشهادة الإعدادية في سوهاج 2026 (خاص)
أخبار ذات صلة
الزراعة تعلن ضخ نصف مليار جنيه جديدة لـ "البتلو"
28 يونيو 2026 10:06 ص
بعد بدء الامتحان.. التعليم تحقق في صحة تداول أسئلة العربي للثانوية العامة
28 يونيو 2026 10:02 ص
بعد أسبوعين من الواقعة.. غش عصير القصب على مائدة «صناعة النواب» غدا
28 يونيو 2026 09:59 ص
مصدر بالتعليم: فرق متابعة ميدانية بجميع لجان الثانوية العامة
28 يونيو 2026 09:50 ص
البرلمان يفتح ملف المعاشات.. «القوى العاملة» تناقش طلبات إحاطة غدا
28 يونيو 2026 09:37 ص
طقس اليوم الأحد 28 يونيو.. شديد الحرارة نهارًا وشبورة مائية صباحًا
28 يونيو 2026 05:30 ص
تفتيش مكثف.. طلاب الثانوية العامة يتوافدون على اللجان لأداء امتحان العربي
28 يونيو 2026 08:49 ص
"الكهربا رجعت تتسرق تاني".. مصطفى بكري يطالب الحكومة بحل عاجل لأزمة العدادات الكودية
28 يونيو 2026 01:56 ص
أكثر الكلمات انتشاراً