لجذب استثمارات سعودية بالصحة.. عبدالغفار يجتمع مع مجلس الأعمال المشترك
مجلس الأعمال المصري السعودي
شارك نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية وزير الصحة والسكان، الدكتور خالد عبدالغفار، في جلسة حوارية نظمها مجلس الأعمال المصري السعودي، لبحث آفاق التعاون المشترك في قطاعي الصحة والتنمية البشرية.
وبحسب بيان للصحة، اليوم الأحد، أكد عبدالغفار خلال كلمته في الجلسة أهمية تعزيز الشراكات الاستثمارية بين مصر والمملكة العربية السعودية، مشيرًا إلى أن قطاعي الصحة والتنمية البشرية يمثلان أولوية في خطط التنمية المستدامة، لما لهما من دور مباشر في تحسين جودة حياة المواطنين في البلدين.
دعم التعاون مع السعودية
أوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، الدكتور حسام عبدالغفار، أن مشاركة الوزير في الجلسة تأتي في إطار دعم سبل التعاون مع الجانب السعودي، مشيرًا إلى أن اللقاء يعكس اهتمام الحكومة المصرية بتوسيع الشراكات الإقليمية في القطاعات الحيوية، وعلى رأسها القطاع الصحي.
وأضاف أن الجلسة تمثل فرصة مهمة لتعزيز الاستثمارات المشتركة، بما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة ويعود بالنفع على شعبي البلدين.
مجموعة “علاج”
وفي وقت سابق، أعلنت شركة الاستثمارات السعودية، المتخصصة في القطاع الطبي، عن استحواذها على 55% من أسهم مستشفى ابن سينا، لترتفع حصتها إلى أكثر من 85% من هيكل الملكية، في صفقة بلغت قيمتها نحو 50 مليون جنيه.
واستحوذت مجموعة "علاج"، السعودية على تسع مستشفيات، من بينها مستشفى الأمل بمنطقة المهندسين، ومستشفيات الإسكندرية الدولي والعقاد بأسيوط، والمشرق في الدقي، ومستشفيي علاج والعروبة في مصر الجديدة، إلى جانب مستشفى كايرو كلينك للأطفال.
كما تمتلك المجموعة حصة قدرها 15% في مستشفى العيون الدولي.
واشترت مجموعة "علاج"، أيضًا 74% من أسهم شركة "كايرو لاب" للتحاليل الطبية، التي تضم 35 فرعًا، بالإضافة إلى 75% من مركز "تكنو سكان" للأشعة، والذي يضم 24 فرعًا.
استحوذت"أندلسية الطبية"، على مستشفى الأندلس بالمعادي وعيادات أندلسية التخصصية في مصر الجديدة، كما تمتلك مستشفى الأندلس سموحة ومستشفى الأندلس الشلالات في الإسكندرية.
وتسعي المجموعة حاليًا لإنشاء مستشفيين جديدين في منطقتي السادس من أكتوبر والتجمع الخامس، باستثمارات تصل إلى 750 مليون جنيه.
وتدير مجموعة مستشفيات "السعودي الألماني"، المملوكة لعائلة بترجي السعودية، المستشفى السعودي الألماني بمنطقة النزهة في القاهرة، وتسعى إلى تنفيذ خطة توسعية تشمل إنشاء أربع مستشفيات جديدة في محافظات الجيزة، الإسماعيلية، أسيوط، والقاهرة الجديدة.
أعلنت شركة "أترابا القابضة" السعودية عن نيتها إنشاء مدينة طبية متكاملة في مصر، بالتعاون مع مستثمرين محليين، في خطوة تعزز موقع مصر كوجهة واعدة للاستثمار الصحي في المنطقة.
الأكثر قراءة
-
"حاولت تهرب من شقة صديقها".. مصرع ربة منزل سقطت من الطابق الرابع بحدائق أكتوبر
-
"سمعنا خناقة وشوفنا ست بتهرب".. شهود يرون تفاصيل سقوط سيدة من شقة حبيبها بالمرج
-
هل تنبأ مسلسل سيمبسون بتعادل مصر وإيران في كأس العالم؟.. خبير تكنولوجيا يجيب
-
من كان معها؟.. الأمن يحقق في سقوط فتاة من الطابق الخامس بكمبوند شهير بأكتوبر
-
"حلوا مشاكل المصريين الأول".. برلماني يرفض تملك الأجانب للعقار
-
وداعا لـ 13 منتخبا.. القائمة الكاملة للمتأهلين لدور الـ32 في كأس العالم 2026
-
راجع نحو الثانوية العامة في 10 دقائق.. أهم 30 قاعدة وأصعب الأسئلة المتوقعة
-
موعد الإعلان عن نتيجة الشهادة الإعدادية في سوهاج 2026 (خاص)
أخبار ذات صلة
الزراعة تعلن ضخ نصف مليار جنيه جديدة لـ "البتلو"
28 يونيو 2026 10:06 ص
بعد بدء الامتحان.. التعليم تحقق في صحة تداول أسئلة العربي للثانوية العامة
28 يونيو 2026 10:02 ص
بعد أسبوعين من الواقعة.. غش عصير القصب على مائدة «صناعة النواب» غدا
28 يونيو 2026 09:59 ص
مصدر بالتعليم: فرق متابعة ميدانية بجميع لجان الثانوية العامة
28 يونيو 2026 09:50 ص
البرلمان يفتح ملف المعاشات.. «القوى العاملة» تناقش طلبات إحاطة غدا
28 يونيو 2026 09:37 ص
طقس اليوم الأحد 28 يونيو.. شديد الحرارة نهارًا وشبورة مائية صباحًا
28 يونيو 2026 05:30 ص
تفتيش مكثف.. طلاب الثانوية العامة يتوافدون على اللجان لأداء امتحان العربي
28 يونيو 2026 08:49 ص
"الكهربا رجعت تتسرق تاني".. مصطفى بكري يطالب الحكومة بحل عاجل لأزمة العدادات الكودية
28 يونيو 2026 01:56 ص
أكثر الكلمات انتشاراً