“طب بيطري الأقصر” تشن حملات موسعة على ثلاجات اللحوم والمطاعم
الدكتور طارق لطفي مدير الطب البيطري
شنت مديرية الطب البيطري بالأقصر، بالتنسيق مع شرطة البيئة والمسطحات المائية، حملات تفتيشية موسعة استهدفت ثلاجات حفظ اللحوم والمطاعم ومنافذ البيع داخل مدينة الأقصر، في إطار تعليمات محافظ الأقصر المهندس عبدالمطلب عمارة، بتشديد الرقابة على الأسواق والمنشآت الغذائية وحماية صحة المواطنين.

تفاصيل المضبوطات
أسفرت الحملة عن ضبط 121 كيلو جرام من الكبدة ومصنعات اللحوم والدواجن غير الصالحة للاستهلاك الآدمي، شملت:
76 كيلو كبدة مجمدة متغيرة الخواص الطبيعية.
35 كيلو دواجن رومي فاسدة داخل إحدى الثلاجات.
10 كيلو مصنعات لحوم ودواجن متغيرة الخواص بأحد المطاعم.

إجراءات حاسمة ضد المخالفين
تم التحفظ على الكميات المضبوطة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال أصحاب المخالفات، في إطار خطة المحافظة، لمواجهة أي محاولات لطرح منتجات غذائية غير صالحة بالسوق المحلية.

لضمان وصول غذاء أمن
وأكد مدير مديرية الطب البيطري، الدكتور طارق لطفي، أن الحملات مستمرة بالتعاون مع الأجهزة التنفيذية والشرطية، لضمان وصول غذاء آمن وصحي للمواطنين، بينما شدد العميد عبدالحميد فرحات رئيس شرطة البيئة والمسطحات على أنه لن يتم التهاون مع أي مخالفات تهدد الصحة العامة.
متابعة أعمال ورفع التراكمات من شارع الحزام الأخضر
تابع رئيس مدينة الأقصر، اللواء دكتور علي الشرابي، أعمال نظافة وغسل ورفع كفاءة الزراعات بمنطقة النصب التذكاري لشهداء القوات المسلحة والشرطة، فضلاً عن تقليم الأشجار وتنظيف الأحواض وري النباتات، وسط مدينة الأقصر، حفاظاً على المظهر الجمالي.
يأتي ذلك في إطار جهود تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، وذلك تنفيذاً لتوجيهات محافظ الأقصر، المهندس عبدالمطلب عمارة، لرؤساء المراكز والمدن، بضرورة الاهتمام ومتابعة أعمال النظافة ورفع كفاءة الزراعات للظهور بالشكل اللائق.

كما تابع رئيس مدينة الأقصر تنفيذ حملة نظافة وغسيل الأرصفة بشارع سلمي سليم ومدخل معبد الكرنك، ثم تابع أعمال تنفيذ حملة نظافة لرفع التراكمات والمخلفات من شارع الحزام الأخضر بمنطقة شمال المدينة والتي أسفرت عن رفع حوالي 10 أطنان.
وفي منطقة حي شرق تابع رئيس مدينة الأقصر أعمال الوردية المسائي تنفيذ حملة نظافة أمام سوق الخضار وشارع النزهة والتي أسفرت عن رفع 5 أطنان مخلفات.
شارك في الحملات سكرتير مجلس مدينة الأقصر، حاتم جابر، ورئيس حي وسط، أيمن حسين، ورئيس حي شمال، أشرف سعد الدين مهدي، ورئيس حي شرق محمد سعيد.
الأكثر قراءة
-
رسميًا.. نتيجة الصف الثالث الإعدادي المنوفية 2026 بالاسم
-
القضاء ينتصر لـ"تاجر ذهب البحيرة".. إلغاء حكم السجن وإحالة المتهمين للمفتي
-
جدول زيادة المرتبات 2026.. الدرجة السادسة ترتفع لـ 8100 جنيه
-
توقع نتيجة مباراة مصر وإيران واكسب 25 ألف جنيه.. الطريقة والشروط
-
"من النوم للموت".. اعترافات مثيرة لـ والد الطفل ضحية سيارة التجمع الخامس
-
اليوم.. اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية في المنوفية والشرقية والقليوبية 2026
-
سعر صرف الدولار أمام الجنيه اليوم الأربعاء 24 يونيو 2026.. كم يبلغ في البنوك؟
-
"كسرا حاجز الصمت".. القبض على سائق بتهمة الاعتداء على ابنتيه لسنوات بكرداسة
أخبار ذات صلة
رئيس الوزراء: لا تفريط في أصول الدولة.. ونعمل على تعظيم الاستفادة منها
24 يونيو 2026 06:24 م
تقليل الأعباء واستدامة الخدمات.. مدبولي: المواطن على قمة أولويات الحكومة
24 يونيو 2026 06:10 م
لتعزيز الاقتصاد.. مدبولي: شراكة مصرية إماراتية باستثمارات 3.4 مليار دولار
24 يونيو 2026 06:02 م
محافظ الجيزة يعلق على أسباب تكرار حوادث ترعة المريوطية ووصلة سقارة
24 يونيو 2026 03:31 م
الشرقاوي: ارتفاع نسب الرسوب في مواد الهوية والدين يحتاج مراجعة لسياسات التعليم
24 يونيو 2026 04:56 م
صحتنا ليست ترند.. برلماني يطالب بـ"حائط صد إعلامي" ضد الشائعات الطبية
24 يونيو 2026 04:26 م
بعد رصد صاحب “لامبورجيني” ببطاقة تموين.. حالات الحذف من المنظومة
24 يونيو 2026 02:23 م
بين الرهبنة وتغيير الطائفة.. 6 حالات تنهي الخطبة وفقا لقانون الأسرة للمسيحيين
24 يونيو 2026 03:17 م
أكثر الكلمات انتشاراً