الداخلية تطلق مبادرات إنسانية لدعم المرأة احتفالًا بأعيادها في مارس
مبادرات إنسانية لدعم المرأة احتفالًا بأعيادها في مارس
أطلقت وزارة الداخلية عددًا من الفعاليات والمبادرات الإنسانية دعمًا للمرأة المصرية، تزامنًا مع الاحتفال بأعياد المرأة خلال شهر مارس 2026، والتي تشمل اليوم العالمي للمرأة، ويوم المرأة المصرية، وعيد الأم، وذلك في إطار الدور المجتمعي للوزارة وحرصها على تخفيف الأعباء عن السيدات في ظل الظروف الاقتصادية الحالية.

احتفالية للأمهات النزيلات بمراكز الإصلاح والتأهيل
استقبل قطاعا الحماية المجتمعية وحقوق الإنسان وفدين من المجلس القومي للمرأة والمجلس القومي للطفولة والأمومة، بحضور رئيس المجلس القومي للمرأة، داخل مركز إصلاح وتأهيل العاشر من رمضان (4) للنساء، حيث تم تنظيم احتفالية لعدد من الأمهات النزيلات بصحبة أبنائهن، وتقديم الهدايا لهن بمناسبة عيد الأم.
كما تم منح نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل زيارة استثنائية واحدة احتفالًا بعيد الأم، إلى جانب منح النزيلات الحاضنات مبالغ مالية في إطار الترفيه والدعم المعنوي لهن.

دعم السيدات المعيلات والأكثر احتياجًا
وفي السياق ذاته، استقبل وفد من قيادات وضباط وضابطات قطاع حقوق الإنسان، بالتعاون مع إدارات حقوق الإنسان بمديريتي أمن القاهرة والجيزة، عددًا من السيدات المعيلات والأكثر احتياجًا، حيث تم استقبالهن بمقر نادي السكة الحديد بمدينة نصر ونادي الشرقية للدخان بالهرم، وتقديم هدايا عينية لهن عبارة عن عبوات مواد غذائية.
كما قامت مديريات الأمن على مستوى الجمهورية بتوزيع عبوات غذائية على السيدات المعيلات والأكثر احتياجًا في مختلف المحافظات.

إفطار رمضاني لأمهات الأطفال من ذوي الهمم
ونظم قطاع حقوق الإنسان بالتنسيق مع قطاع الرعاية الاجتماعية مأدبة إفطار بنادي النيل لضباط الشرطة بالدقي، بحضور عدد من قيادات وضباط وضابطات القطاع، وذلك لعدد 20 سيدة من أمهات الأطفال من ذوي الهمم المتفوقين رياضيًا بصحبة أبنائهن، إلى جانب وفد من الاتحاد الرياضي المصري للإعاقة الذهنية "قادرون باختلاف"، تقديرًا لجهودهن في رعاية أبنائهن.
كما نظمت مديريتا أمن القاهرة والجيزة وكافة مديريات الأمن بالمحافظات مآدب إفطار داخل أندية الشرطة لعدد من أمهات الأطفال من ذوي الهمم وأبنائهن، تقديرًا لما يبذلنه من جهود مضاعفة في رعايتهم.

خدمات طبية مجانية للسيدات
وفي إطار الاهتمام بالرعاية الصحية للمرأة، تم فتح مستشفيات الشرطة بالعجوزة وطنطا والإسكندرية وأسيوط أيام الجمعة (5 و13 و27 مارس 2026) خلال الفترة المسائية، لتوقيع الكشف الطبي مجانيًا على السيدات المدنيات.
كما استقبلت قيادات وضباط وضابطات قطاعي الخدمات الطبية وحقوق الإنسان وفد اللجنة الصحية بالمجلس القومي للمرأة داخل مستشفى الشرطة بالعجوزة، للاطلاع على جهود الوزارة في تقديم الخدمات والرعاية الصحية للسيدات، حيث أشاد الوفد بمستوى الخدمات الطبية المقدمة.

إشادة بالمبادرات الإنسانية
وقد لاقت هذه المبادرات استحسانًا واسعًا من السيدات وأطفالهن والجهات المشاركة، حيث أعربوا عن تقديرهم لحرص وزارة الداخلية على دعم المرأة المصرية وتعزيز المشاركة المجتمعية، ومراعاة البعد الإنساني والاجتماعي في مختلف المناسبات.
اقرأ أيضًا:
وزارة الداخلية تنظم ندوة دينية لتوعية رجال الشرطة بفضل ليلة القدر
الأكثر قراءة
-
واقعة مأساوية جديدة.. غرق شاب داخل حمام سباحة أثناء التدريب
-
"التارترازين".. كيف تفرق بين اللب المغشوش والطبيعي قبل الشراء؟
-
تتلف الحمض النووي.."التارترازين" كارثة صحية في اللب السوبر والسوداني
-
لحديثي التخرج.. تفاصيل أحدث وظائف في بنك القاهرة 2026
-
بعد تنفيذ حكم الإعدام عليها.. ماذا قالت نورهان خليل في تحقيقات مقـتل والدتها ببورسعيد؟
-
هل تم تغيير امتحان الثانوية العامة أثناء انعقاده؟.. التعليم ترد
-
تحذير عاجل بشأن سحب شقق الإسكان الاجتماعي 2026 من هذه الفئات
-
أهداف وملخص مباراة الجزائر والأردن في كأس العالم 2026
أخبار ذات صلة
حجز الفنان المتهم بالنصب على مواطنين بالجيزة على ذمة التحقيقات
24 يونيو 2026 02:09 ص
تريلا تصطدم بـ5 سيارات أعلى طريق مدينة السلام وأنباء عن وفيات
24 يونيو 2026 02:07 ص
غدا.. استئناف هدير عبد الرازق وأوتاكا على حبسهما 3 سنوات
23 يونيو 2026 11:30 م
غدا محاكمة المتهمة بخطف رضيعة من مستشفى الحسين
23 يونيو 2026 10:56 م
في قضية وفاة حبيبة الشماع.. تغريم شركة أوبر 10 ملايين جنيه
23 يونيو 2026 07:45 م
"فرح صاحبهم".. القبض على 3 أشخاص عرضوا حياتهم وحياة الآخرين للخطر
23 يونيو 2026 10:34 م
قاد عكس السير.. القبض على سائق توكتوك بالمرج
23 يونيو 2026 10:28 م
وزارة العدل توقع 3 بروتوكولات للتوسع في منظومة الدفع والتحصيل الإلكتروني
23 يونيو 2026 10:15 م
أكثر الكلمات انتشاراً