توريد 53 ألفًا و758 طنًا من القمح منذ بدء موسم الحصاد بأسيوط
لقطة من التوريد
يواصل المزارعون في محافظة أسيوط عملية توريد القمح منذ بدء الحصاد وتسليم المحصول إلى الصوامع والشون، حيث كشف المحافظ اللواء محمد علوان عن الكمية التي تم توريدها حتى الآن.
وبلغ إجمالي الكميات الموردة 53 ألفًا و758 طنًا من الأقماح المحلية لهذا الموسم، إلى مختلف مواقع التخزين المعتمدة بالمحافظة، والتي تشمل الصوامع والشون والهناجر ومراكز التجميع.
انتظام اعمال الحصاد بالمراكز
وأوضح المحافظ – في بيان – أن أعمال الحصاد تسير بصورة منتظمة في مختلف المراكز، حيث تم حصاد ما يقرب من 45 ألف فدان من إجمالي المساحات المنزرعة بمحصول القمح على مستوى المحافظة خلال الموسم الحالي، مع استمرار أعمال الحصاد والتوريد وفقًا للبرنامج الزمني المحدد حتى منتصف أغسطس المقبل، بما يضمن تحقيق أعلى معدلات للتوريد والاستفادة القصوى من هذا المحصول الاستراتيجي.
استعدادات المحافظة قبل المواسم
وأشار اللواء محمد علوان إلى أن المحافظة اتخذت كافة الإجراءات اللازمة قبل انطلاق الموسم، من خلال تجهيز مواقع الاستلام والتخزين المعتمدة، ورفع درجة الاستعداد القصوى بكافة الجهات التنفيذية المعنية، مع الالتزام الكامل بالضوابط الفنية المنظمة لعمليات الاستلام والتخزين، بما يضمن الحفاظ على جودة الأقماح الموردة وسلامتها وتقليل الفاقد
متابعة ميدانية وتيسيرات للمزارعين
وأكد محافظ أسيوط أن هناك متابعة ميدانية مستمرة لأعمال الحصاد والتوريد، بالتنسيق بين مديرية التموين برئاسة المهندس خالد محمد، وكيل وزارة التموين، ومديرية الزراعة برئاسة المهندس محمد عبدالرحمن، وكيل وزارة الزراعة، وكافة الأجهزة التنفيذية، مع تقديم جميع أوجه الدعم والتيسيرات للمزارعين، والعمل على تذليل أي عقبات قد تواجههم خلال عمليات التوريد، فضلًا عن تسهيل إجراءات الاستلام وسرعة صرف المستحقات المالية للموردين، بما يشجعهم على زيادة نسب التوريد وتحقيق المستهدف.
دعم الدولة للمحصول الاستراتيجي
وأضاف المحافظ أن الدولة لا تدخر جهدًا في دعم المزارعين وتوفير حوافز مناسبة لهم، في ظل اهتمامها بمحصول القمح باعتباره أحد أهم المحاصيل الاستراتيجية، مشيرًا إلى أن زيادة معدلات التوريد هذا الموسم تعكس وعي المزارعين بأهمية دعم منظومة الأمن الغذائي الوطني والمساهمة في تعزيز الاحتياطي الاستراتيجي للدولة.
ودعا اللواء محمد علوان جموع المزارعين إلى الالتزام بتوريد محصولهم إلى المواقع الرسمية المعتمدة، والاستفادة من التيسيرات المقدمة، مؤكدًا استمرار التنسيق الكامل بين كافة الجهات المعنية لضمان نجاح موسم الحصاد والتوريد وتحقيق المستهدفات المطلوبة.
غرفة عمليات على مدار الساعة
وفي سياق متصل، أوضح المحافظ أن غرفة إدارة الأزمات والعمليات المركزية بالمحافظة تواصل عملها على مدار الساعة، بالتنسيق مع الجهات المختصة، لمتابعة انتظام منظومة التوريد والتدخل الفوري لحل أية مشكلات طارئة، بما يضمن انتظام سير العمل وتحقيق أفضل النتائج خلال الموسم الحالي.
اقرأ أيضًا..
بأوقاف أسيوط.. حضور نجم دولة التلاوة يشعل أجواء مقرأة مسجد البقلي
ضبط دواجن وكبدة غير صالحة للاستهلاك الآدمي في حملة تموينية بأسيوط
الأكثر قراءة
-
واقعة مأساوية جديدة.. غرق شاب داخل حمام سباحة أثناء التدريب
-
"التارترازين".. كيف تفرق بين اللب المغشوش والطبيعي قبل الشراء؟
-
تتلف الحمض النووي.."التارترازين" كارثة صحية في اللب السوبر والسوداني
-
لحديثي التخرج.. تفاصيل أحدث وظائف في بنك القاهرة 2026
-
هل تم تغيير امتحان الثانوية العامة أثناء انعقاده؟.. التعليم ترد
-
تحذير عاجل بشأن سحب شقق الإسكان الاجتماعي 2026 من هذه الفئات
-
ثلاثية الأزمة في المستشفيات
-
أهداف وملخص مباراة الجزائر والأردن في كأس العالم 2026
أخبار ذات صلة
بكري: التاريخ سيتوقف أمام دور السيسي في مواجهة مخطط الشرق الأوسط الجديد
23 يونيو 2026 10:30 م
14% زيادة في إنتاج البيض.. انخفاض الأسعار وفتح أسواق تصديرية جديدة
24 يونيو 2026 02:32 ص
بسمة وهبة: منتخب مصر "خلى الحياة لونها بمبي".. والمساجد امتلأت في صلاة الفجر
24 يونيو 2026 01:48 ص
كيف تؤثر الأمراض الجلدية على الثقة بالنفس وجودة الحياة؟.. خبيرة جلدية تجيب (خاص)
24 يونيو 2026 01:40 ص
500 جنيه شهريا دون خدمة.. البرلمان يطالب بإلغاء رسوم النظافة على مراكز الشباب
23 يونيو 2026 09:59 م
"صناعة النواب" تطالب بإعادة هيكلة مبادرات دعم المصانع المتعثرة
23 يونيو 2026 09:07 م
برلماني: وزير التموين يتعهد بعدم تطبيق الدعم النقدي قبل حوار مجتمعي
24 يونيو 2026 12:26 ص
نقل النواب: لا تهاون في متابعة تنفيذ مشروعات البنية التحتية
23 يونيو 2026 08:33 م
أكثر الكلمات انتشاراً