محافظ أسيوط يكرم أبطال المصارعة بعد حصد الميداليات القارية
لقطة من اللقاء
كرم محافظ أسيوط، اللواء محمد علوان، أبطال المشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي بالمحافظة، بعد تألقهم في البطولة الأفريقية للمصارعة الحرة والشاطئية 2026، وتحقيقهم أربع ميداليات متنوعة بواقع ذهبية وفضية وبرونزيتين، في إنجاز جديد يضاف إلى سجل النجاحات الرياضية لأبناء المحافظة.

القيادات الرياضية بالمحافظة
والتقى محافظ أسيوط، بمكتبه بديوان عام المحافظة، كل من أحمد سويفي وكيل وزارة الشباب والرياضة بأسيوط، والكابتن خالد سيد عبد العال مدرب منتخب مصر تحت 17 سنة، والكابتن مصطفى تمام المدير الفني لمنتخب مصر للمصارعة الشاطئية، والدكتور محمد علي محمود مدير المشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي، وحسين أحمد محمد مدير الإدارة العامة للرياضة، إلى جانب اللاعبين زياد حجاج محمد، وعمر أشرف صلاح، وكريم أحمد عبدالنعيم، ومحمد عاطف أبو زيد، وذلك بحضور عدد من القيادات التنفيذية والرياضية بالمحافظة

فخر واعتزاز
وأكد المحافظ أن ما حققه أبطال أسيوط يعد مصدر فخر واعتزاز لجميع أبناء المحافظة، ويعكس ما يتمتع به شبابها من عزيمة وإصرار وقدرة على تحقيق الإنجازات ورفع اسم مصر عاليًا في المحافل القارية والدولية

اهتمام القيادة السياسية بقطاع الشباب
وقال محافظ أسيوط، إن الدولة المصرية، بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، تولي اهتمامًا كبيرًا بقطاع الشباب والرياضة، وتحرص على دعم الموهوبين وتوفير الإمكانات اللازمة لصقل مهاراتهم وإعدادهم للمنافسة في مختلف البطولات.

دعم وتشجيع
وأضاف اللواء محمد علوان أن محافظة أسيوط لن تدخر جهدًا في تقديم الدعم الكامل للأبطال الرياضيين، وتشجيع النماذج المتميزة من أبناء المحافظة، بما يسهم في اكتشاف المزيد من المواهب الواعدة في مختلف الألعاب الرياضية.

ذهبية تحت 20 عام
وكان اللاعب زياد حجاج محمد قد توج بالميدالية الذهبية في منافسات المصارعة الحرة تحت 20 سنة وزن 61 كجم، خلال البطولة التي أقيمت بمدينة الإسكندرية بمشاركة 28 دولة أفريقية وأكثر من 500 لاعب.
فيما حصل عمر أشرف صلاح على الميدالية البرونزية في منافسات تحت 17 سنة وزن 51 كجم، وفي منافسات المصارعة الشاطئية، التي أُقيمت خلال الفترة من 25 أبريل حتى 5 مايو الجاري بمشاركة 812 لاعبًا من مختلف الدول الأفريقية، حقق اللاعب كريم أحمد عبد النعيم الميدالية الفضية في منافسات وزن 80 كجم، بينما أحرز اللاعب محمد عاطف أبو زيد الميدالية البرونزية في الوزن نفسه.

خطوة جديدة
واختتم محافظ أسيوط اللقاء بتقديم التهنئة للاعبين والجهاز الفني والإداري، مؤكدًا أن ما تحقق يمثل خطوة جديدة نحو صناعة أبطال قادرين على مواصلة مسيرة الإنجازات واعتلاء منصات التتويج في البطولات الإقليمية والدولية.

اقرأ أيضًا
سر اختفاء أميرة ينكشف بعد شهر ونصف.. العثور على جثمانها داخل شقة عشيقها بأسيوط
بشهادات معتمدة من جامعة هيروشيما.. تعليم أسيوط يُكرم نوابغ البرمجة والذكاء الاصطناعي
الأكثر قراءة
-
مشاهدة مباراة البرتغال والكونغو الديمقراطية مباشر الآن مجانًا
-
بعد واقعة الشقة الإيجار.. كاهن كنيسة مارمرقس: الجيل الجديد معندهوش احترام كافي
-
تفاصيل أرض الزمالك الجديدة.. الموقع والمساحة وأبرز المميزات
-
لم تلق استجابة.. استغاثة والد ضحية طائرة التدريب من إهمال المستشفى قبل وفاة ابنته
-
أسعار الذهب ترتفع رغم تشدد الفيدرالي الأمريكي.. ما الأسباب؟
-
بسبب "شريحة موبايل".. شقيقة طالب حاسبات تكشف تفاصيل تورطه في قضية مخدرات
-
مع إجازة البنوك.. سعر الدولار أمام الجنيه اليوم الخميس 18 يونيو 2026
-
متهم بالتحرش.. الكنيسة الإنجيلية تفصل القسيس لطيف رمسيس من منصبه
أخبار ذات صلة
بكفالة 25 ألف جنيه.. إخلاء سبيل 4 متهمات في واقعة وفاة الطفلة تيا بشبرا
18 يونيو 2026 05:41 م
مدير مستشفى دمنهور يعلق على واقعة "رقص وأغان" داخل الصرح الطبي
18 يونيو 2026 05:40 م
خلال فعاليات اليوم الفلكي.. جامعة قنا ترصد اقتران القمر بالزهرة والمشتري
18 يونيو 2026 05:23 م
ضبط ربع طن دواجن فاسدةولحوم مذبوحة خارج المجازر ببنها
18 يونيو 2026 04:31 م
وضع حجر الأساس للمرحلة الثانية من مشروع شتلات القصب بقنا
18 يونيو 2026 04:09 م
بعد واقعة أبو سكين.. رئيس مركز الحامول يقود حملة لإزالة التعديات بكفر الشيخ
18 يونيو 2026 03:09 م
محافظ قنا يبحث مع رئيس هيئة تنمية الصعيد تنفيذ مشروعات تنموية جديدة
18 يونيو 2026 02:49 م
يربط المنيا بـ6 محافظات.. تفاصيل توسعة الموقف الإقليمي بتكلفة نصف مليار جنيه
18 يونيو 2026 02:42 م
أكثر الكلمات انتشاراً