قبل طرحها بالأسواق.. ضبط 3 أطنان لحوم ودواجن فاسدة داخل مصانع ببورسعيد
لحوم ودواجن فاسدة في بورسعيد
في ضربة رقابية قوية قبل موسم عيد الأضحى المبارك، نجحت الأجهزة المختصة بمحافظة بورسعيد في ضبط نحو 3 أطنان من اللحوم والدواجن الفاسدة داخل عدد من المنشآت الغذائية بالمنطقة الصناعية، وذلك قبل طرحها وتداولها بالأسواق بين المواطنين، في إطار جهود المحافظة المستمرة لحماية صحة المواطنين والتصدي لمحاولات الغش الغذائي واستغلال زيادة الإقبال على شراء اللحوم ومصنعاتها خلال الفترة الحالية.

حملات مكبرة بتوجيهات محافظ بورسعيد
جاءت الحملة تنفيذًا لتوجيهات اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ بورسعيد، وبالتنسيق مع الدكتور طارق الهوبي رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء، حيث تم تكثيف الحملات الرقابية على المنشآت الغذائية والمصانع وثلاجات حفظ اللحوم والدواجن، للتأكد من سلامة المنتجات المطروحة بالأسواق ومدى مطابقتها للاشتراطات الصحية، ومنع أي سلع مجهولة المصدر من الوصول للمواطنين.

ضبط كميات ضخمة من اللحوم والدواجن
وأسفرت الحملات المكبرة عن ضبط 1180 كيلو جرام صدور دجاج، و1120 كيلو جرام لانشون، و590 كيلو جرام مصنعات لحوم متنوعة، بالإضافة إلى 200 كيلو جرام لية ضاني، و136 كيلو جرام قشطة لحم وفراخ، و84 كيلو جرام هياكل دواجن، داخل عدد من المنشآت الغذائية، حيث تبين تجهيزها تمهيدًا لإعادة طرحها وتداولها بالأسواق رغم عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

فحوصات تكشف خطورة المضبوطات
أكدت الفحوصات والمعاينات التي أجرتها فرق التفتيش التابعة لهيئة سلامة الغذاء، أن جميع المضبوطات لا تحمل أي بيانات تفيد مصدرها أو تاريخ إنتاجها وصلاحيتها، فضلًا عن وجود تغيرات واضحة في الخواص الطبيعية من حيث اللون والرائحة، وهو ما يمثل خطرًا داهمًا على صحة المواطنين حال استهلاكها، خاصة مع تزايد معدلات شراء اللحوم والمنتجات الغذائية قبل العيد.

تنسيق كامل بين سلامة الغذاء ومباحث التموين
قادت المتابعة الميدانية الدكتورة نشوى الريس مدير فرع هيئة سلامة الغذاء ببورسعيد، يرافقها أحمد جابر زهران مدير الرقابة بالهيئة، وبمشاركة مفتشي الأغذية المتخصصين، وبالتنسيق الكامل مع الإدارة العامة لمباحث التموين ومباحث تموين بورسعيد، في إطار خطة موسعة لإحكام الرقابة على الأسواق والمصانع الغذائية وضبط المخالفات التموينية والصحية.
إجراءات قانونية وتحذير شديد للمخالفين
ومن جانبها، أكدت محافظة بورسعيد أنه تم التحفظ على كافة المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المنشآت المخالفة، وتحرير المحاضر تمهيدًا لعرضها على النيابة العامة، مع التشديد على استمرار الحملات الرقابية بصورة يومية خلال الفترة المقبلة، والتأكيد على أنه لا تهاون مع أي مخالفات تتعلق بصحة وسلامة المواطنين أو تداول أغذية غير صالحة للاستهلاك الآدمي.
اقرأ أيضا:
الأكثر قراءة
-
ضبط شخص تحرش بابنته أمام زوجها في الصف
-
"اتفرج في البيت".. 5 قنوات مجانية تنقل مباراة مصر وإيران في كأس العالم 2026
-
متى موعد مباراة مصر وإيران بتوقيت القاهرة والقنوات الناقلة؟
-
الاستعلام عن المعاشات بالرقم القومي 2026.. الرابط والخطوات
-
صراع مفتوح.. ماذا توقع الذكاء الاصطناعي بشأن نتيحة مباراة مصر وإيران؟
-
مشاهدة مباراة العراق والسنغال مجانا في كأس العالم 2026
-
أهداف وملخص مباراة مصر وإيران 1-1 في كأس العالم 2026 (فيديو)
-
شركات التمويل وفن صناعة الغارمين.. الوجه المظلم لقروض الغلابة في مصر
أخبار ذات صلة
محافظ أسيوط مهنئًا منتخب مصر بعد التأهل في كأس العالم: إنجاز تاريخي أسعد الملايين
27 يونيو 2026 10:53 ص
شاب يطعن طليقته ووالديها بسبب حكم نفقة في الإسكندرية
26 يونيو 2026 11:39 م
الداخلية تكشف ملابسات حادث إطلاق نار على راهبين بالفيوم وإصابة أحدهما
26 يونيو 2026 06:23 م
مصاب بمقص في الجمجمة.. مستشفى المنصورة الدولى ينقذ شخصا بالدقهلية
26 يونيو 2026 09:01 م
مقتل مسن على يد نجله في قويسنا.. والتحقيقات تكشف الملابسات
26 يونيو 2026 08:00 م
ضبط 85 مخالفة والتحفظ على أطنان من السلع الفاسدة والمدعمة في الفيوم
26 يونيو 2026 07:00 م
نجاح جراحات دقيقة للأطفال لأول مرة بمستشفى التأمين الصحي بالفيوم
26 يونيو 2026 06:31 م
أكثر الكلمات انتشاراً