قبل طرحها بالأسواق.. ضبط 3 أطنان لحوم ودواجن فاسدة داخل مصانع ببورسعيد
لحوم ودواجن فاسدة في بورسعيد
في ضربة رقابية قوية قبل موسم عيد الأضحى المبارك، نجحت الأجهزة المختصة بمحافظة بورسعيد في ضبط نحو 3 أطنان من اللحوم والدواجن الفاسدة داخل عدد من المنشآت الغذائية بالمنطقة الصناعية، وذلك قبل طرحها وتداولها بالأسواق بين المواطنين، في إطار جهود المحافظة المستمرة لحماية صحة المواطنين والتصدي لمحاولات الغش الغذائي واستغلال زيادة الإقبال على شراء اللحوم ومصنعاتها خلال الفترة الحالية.

حملات مكبرة بتوجيهات محافظ بورسعيد
جاءت الحملة تنفيذًا لتوجيهات اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ بورسعيد، وبالتنسيق مع الدكتور طارق الهوبي رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء، حيث تم تكثيف الحملات الرقابية على المنشآت الغذائية والمصانع وثلاجات حفظ اللحوم والدواجن، للتأكد من سلامة المنتجات المطروحة بالأسواق ومدى مطابقتها للاشتراطات الصحية، ومنع أي سلع مجهولة المصدر من الوصول للمواطنين.

ضبط كميات ضخمة من اللحوم والدواجن
وأسفرت الحملات المكبرة عن ضبط 1180 كيلو جرام صدور دجاج، و1120 كيلو جرام لانشون، و590 كيلو جرام مصنعات لحوم متنوعة، بالإضافة إلى 200 كيلو جرام لية ضاني، و136 كيلو جرام قشطة لحم وفراخ، و84 كيلو جرام هياكل دواجن، داخل عدد من المنشآت الغذائية، حيث تبين تجهيزها تمهيدًا لإعادة طرحها وتداولها بالأسواق رغم عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

فحوصات تكشف خطورة المضبوطات
أكدت الفحوصات والمعاينات التي أجرتها فرق التفتيش التابعة لهيئة سلامة الغذاء، أن جميع المضبوطات لا تحمل أي بيانات تفيد مصدرها أو تاريخ إنتاجها وصلاحيتها، فضلًا عن وجود تغيرات واضحة في الخواص الطبيعية من حيث اللون والرائحة، وهو ما يمثل خطرًا داهمًا على صحة المواطنين حال استهلاكها، خاصة مع تزايد معدلات شراء اللحوم والمنتجات الغذائية قبل العيد.

تنسيق كامل بين سلامة الغذاء ومباحث التموين
قادت المتابعة الميدانية الدكتورة نشوى الريس مدير فرع هيئة سلامة الغذاء ببورسعيد، يرافقها أحمد جابر زهران مدير الرقابة بالهيئة، وبمشاركة مفتشي الأغذية المتخصصين، وبالتنسيق الكامل مع الإدارة العامة لمباحث التموين ومباحث تموين بورسعيد، في إطار خطة موسعة لإحكام الرقابة على الأسواق والمصانع الغذائية وضبط المخالفات التموينية والصحية.
إجراءات قانونية وتحذير شديد للمخالفين
ومن جانبها، أكدت محافظة بورسعيد أنه تم التحفظ على كافة المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المنشآت المخالفة، وتحرير المحاضر تمهيدًا لعرضها على النيابة العامة، مع التشديد على استمرار الحملات الرقابية بصورة يومية خلال الفترة المقبلة، والتأكيد على أنه لا تهاون مع أي مخالفات تتعلق بصحة وسلامة المواطنين أو تداول أغذية غير صالحة للاستهلاك الآدمي.
اقرأ أيضا:
الأكثر قراءة
-
رعب في تل أبيب.. المسيرة المصرية جبار 150 تثير الجدل داخل إسرائيل
-
سعر الدولار في مصر اليوم الأربعاء 10 يونيو 2026.. تراجع 50 قرشًا
-
على سلم الطائرة.. كيف تجاهل محمد صلاح تعليمات حسام حسن (فيديو)
-
أسعار الذهب تتراجع لأدنى مستوى في 11 أسبوعًا
-
رحل ومعه أسرارها.. القصة الكاملة لمحاولة اغتيال عبد العزيز مخيون على يد زوجته
-
يكشفها البروفيسور عوض حجاب.. تقنيات حديثة غيرت مصير حالات مستعصية
-
أولى الصفقات الصيفية.. الأهلي يتم اتفاقه مع نجم الشمال القطري
-
"مش مصرية عشان أبقى زوجة تانية".. غضب ومطالبات بترحيل راقصة تونسية
أخبار ذات صلة
إحالة رئيسي لجنتين ومراقبين للتحقيق بسبب مخالفات بامتحانات إعدادية القليوبية
10 يونيو 2026 12:36 م
"أسيوط": توريد 237 ألف طن قمح محلي منذ بدء الموسم
10 يونيو 2026 11:30 ص
غرفة عمليات القليوبية تتابع سير امتحانات الإعدادية.. وتعليمات مشددة لمنع الغش
10 يونيو 2026 10:10 ص
"تعليم القليوبية" تحسم الجدل بشأن إجابات العلوم المتداولة وتؤكد: لا علاقة لها بالامتحان
10 يونيو 2026 09:52 ص
خلاف على هاتف محمول ينتهي بطعن شاب في مشاجرة بالقليوبية
10 يونيو 2026 12:40 ص
بسبب معاكسة شقيقته.. شاب يطعن آخر خلال مشاجرة في قرية تصفا بكفر شكر
10 يونيو 2026 12:31 ص
بعد مشاجرة طلاب الإعدادية بأسيوط.. إحالة مسؤولي اللجنة للتحقيق العاجل (خاص)
09 يونيو 2026 11:06 م
كسور متفرقة.. خروج قطار المنصورة عن مساره يصيب 3 أشخاص
09 يونيو 2026 09:18 م
أكثر الكلمات انتشاراً