الأربعاء، 24 يونيو 2026

08:49 م

انهيار منزل في أسيوط يخلف قتيلا و3 مصابين تحت الأنقاض

لقطة من المنزل

لقطة من المنزل

شهدت قرية المعابدة التابعة لمركز أبنوب بمحافظة أسيوط، حالة من الذعر، عقب انهيار منزل مكون من طابقين ومشيد بالطوب، ما أسفر عن مصرع صغير، وإصابة 3 آخرين بإصابات متفرقة، وسط جهود مكثفة من قوات الحماية المدنية لاستخراج الضحايا من تحت الركام.

بلاغ عاجل وتحرك أمني سريع

وتلقت غرفة عمليات النجدة، بلاغًا يفيد بانهيار منزل داخل القرية ووجود أشخاص عالقين أسفل الأنقاض، وعلى الفور وجه اللواء وائل نصار، مدير أمن أسيوط، قوات الأمن وضباط المباحث وسيارات الإسعاف إلى موقع الحادث للتعامل مع الواقعة.

انتشال الضحايا ونقل المصابين للمستشفى

وبالفحص والمعاينة الأولية، تبين انهيار منزل مكون من دورين، ما أدى إلى وفاة صغير، 4 سنوات، في موقع الحادث، بينما أُصيب 3 آخرون بإصابات متنوعة.

وتمكنت قوات الحماية المدنية، من استخراج الضحايا من أسفل الأنقاض، حيث جرى نقل الجثمان إلى مشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة، فيما تم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي الرعاية الطبية اللازمة.

النيابة تبدأ التحقيق لكشف الملابسات

وتم تحرير محضر بالواقعة، كما أُخطرت النيابة العامة التي باشرت التحقيقات للوقوف على أسباب الانهيار وكشف ملابسات الحادث بالكامل.

وفي واقعة أخرى جرت تفاصيلها في وقت سابق، تمكنت قوات الإنقاذ النهري، من انتشال  جثمان غريق مجهود الهويه بترعة نجع حمادى الغربيه بمركز أبوتيج جنوب محافظة أسيوط وتم إيداع الجثة بمشرحة المستشفى.

تفاصيل الواقعة 

تلقى اللواء وائل نصار مدير أمن أسيوط، إخطارا من غرفة عمليات شرطة النجدة بورود بلاغ من أهالي مركز أبوتيج عن مشاهدة جثة شخص كافيه علي سطح مياة الترعة. 

على الفور،  انتقلت قوات الإنقاذ النهري وانتشلت الجثمان من المياه، وتبين أنه لرجل في منتصف العقد الرابع من العمر، مجهول الهوية، وليس بحوزته أي متعلقات تدل على هويته.

إيداع الجثمان بمشرحة المستشفى 

تم إيداع الجثمان بمشرحة مستشفى أبوتيج النموذجي ووضع تحت تصرف النيابة العامة والطب الشرعي.

تابعونا على

search