محافظ أسيوط يتابع مشروعات الصرف الصحي الممولة من بنك التعمير الألماني
لقطة من الاجتماع
عقد محافظ أسيوط، اللواء محمد علوان، اجتماعًا موسعًا لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروعات الصرف الصحي الجاري تنفيذها بالمحافظة والممولة من بنك التعمير الألماني (KfW)، وذلك في إطار جهود الدولة لتطوير البنية التحتية والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتحقيقًا لأهداف رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة.
جاء ذلك بحضور المهندس محمود شحاتة، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد، والمهندس محمد عثمان، رئيس قطاع المشروعات بالشركة، والمهندسة رانيا مجدي، مدير مركز شبكات المرافق والبنية التحتية بالمحافظة.
كما حضر الاجتماع، المحاسبة أمل جميل، مدير العلاقات العامة والتوعية والإعلام بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط، والمهندس كريم محمد، مدير منطقة غرب الشركة، والمهندس جورج مكرم، مدير وحدة مشروعات البنك الدولي بالشركة، إلى جانب مسؤولي المكتب الاستشاري المشرف على تنفيذ المشروعات، المهندس علي حيدر، رئيس فريق الإشراف على مشروعات أسيوط، والمهندس شوقي عزيز، المدير المحلي للإشراف على المشروعات
متابعة تنفيذ خط البركة – عرب المدابغ
استعرض الاجتماع معدلات التنفيذ بمشروع خط البركة – عرب المدابغ بقطر 1200 مم، والذي يخدم نحو 500 ألف نسمة، بتكلفة تتجاوز 500 مليون جنيه، حيث تم الانتهاء من تنفيذ 4.5 كيلومتر من إجمالي 7.5 كيلومتر، بالإضافة إلى إنشاء أربع غرف لعدد من عدّايات الدفع النفقي، وإعادة تأهيل نحو 1200 متر من شبكات الصرف الصحي المحيطة بالمحطة.
دراسة خط طرد جديد ومحطة صرف لخدمة المنطقة
كما ناقش الاجتماع دراسة إنشاء خط طرد جديد يربط محطة رفع صرف صحي البنك الدولي بمحطة معالجة عرب المدابغ، بالتنسيق مع مركز شبكات المرافق والبنية التحتية، حيث يجري حاليًا تحديد المسار الآمن للحفر بطول خمسة كيلومترات وإعداده على الخرائط المساحية، فضلًا عن بحث إنشاء محطة صرف صحي جديدة لخدمة المنطقة.
مشروع الصرف الصحي بالعزبة البحرية يدخل مرحلة التنفيذ
وتناول الاجتماع الموقف التنفيذي لمشروع الصرف الصحي بقرية العزبة البحرية التابعة لدرنكة، والذي يشمل شبكات الصرف الصحي وخط الطرد ومحطة الرفع، حيث تم الانتهاء من أعمال التصميم واستكمال إجراءات الطرح تمهيدًا لبدء التنفيذ.
تطوير محطات الصرف لخدمة 300 ألف مواطن
كما تابع المحافظ الأعمال الجارية بمشروع تطوير محطة البركة (3)، ومشروع إحلال وتجديد محطة صرف صحي المراغي، بإجمالي تكلفة تتجاوز 490 مليون جنيه، لخدمة ما يقرب من 300 ألف نسمة، بما يسهم في رفع كفاءة منظومة الصرف الصحي وتحسين مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين.
المحافظ يوجه بتسريع معدلات التنفيذ والالتزام بالجودة
وشدد اللواء محمد علوان، محافظ أسيوط، خلال الاجتماع، على ضرورة الالتزام بالجداول الزمنية المحددة لإنجاز المشروعات، مع تطبيق أعلى معايير الجودة والسلامة، والتنسيق المستمر بين جميع الجهات المعنية لتذليل أي معوقات قد تواجه التنفيذ، وتسريع معدلات الإنجاز، بما يضمن دخول المشروعات الخدمة وفق البرامج الزمنية المقررة وتحقيق أقصى استفادة للمواطنين
إشادة بدور مركز شبكات المرافق والبنية التحتية
وأشاد المحافظ بالدور الذي يقوم به مركز شبكات المرافق والبنية التحتية بقيادة المهندسة رانيا مجدي حليم، مدير المركز، في أعمال كشف المرافق وتحديد مواقعها وإدراجها على الخرائط المساحية، بما يسهم في تحديد المسارات الآمنة للحفر وتجنب تعارض الأعمال مع المرافق القائمة، الأمر الذي ينعكس إيجابًا على سرعة تنفيذ المشروعات وتقليل التحديات الفنية.
تقدير لجهود شركة مياه الشرب والصرف الصحي
كما أشاد اللواء محمد علوان، محافظ أسيوط، بالجهود التي تبذلها شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد، وما تقوم به فرق العمل المختلفة بالشركة من متابعة مستمرة للمشروعات والتنسيق مع الجهات المعنية، بما يسهم في رفع كفاءة منظومة الصرف الصحي وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.
متابعة مستمرة للمشروعات التنموية
ولفت محافظ أسيوط إلى استمرار المتابعة الدورية لكافة المشروعات الجاري تنفيذها، خاصة مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، باعتبارها من المشروعات الحيوية التي تمس حياة المواطنين بشكل مباشر، وتسهم في تحسين جودة الحياة ودعم جهود التنمية المستدامة بمختلف مراكز وقرى المحافظة.
الأكثر قراءة
-
اتفرج من البيت.. 5 قنوات ناقلة لمباراة مصر ونيوزيلندا مجانا
-
تردد قنوات بي ان سبورت المفتوحة لمتابعة مباراة مصر ونيوزيلندا في كأس العالم 2026
-
مشاهدة مباراة بلجيكا ضد إيران مباشر مجاني في كأس العالم 2026
-
قال لهم إيه بين الشوطين؟.. حسام حسن يجيب عن سؤال 120 مليون مصري
-
أقل مدة للحمل.. سؤال متداول بامتحان الدين للثانوية العامة 2026
-
"كنت المغفل الوحيد في الفرح".. شاب يزعم تعرضه للنصب من أسرة عروسه يوم كتب الكتاب
-
ضحية "جمعية القروض" بالإسماعيلية.. "فاطمة" تنتحر بعد الغرق في دائرة ديون العملاء (خاص)
-
بعد النصب عليهم في 700 ألف جنيه.. سائق وابنته ينتقمان من مشعوذ بهذه الطريقة
أخبار ذات صلة
اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية بنسبة نجاح 72.09% في محافظة البحيرة
22 يونيو 2026 10:50 ص
محافظ القليوبية ومدير الأمن يتابعان حريق مصنع كيماويات بأبو زعبل
22 يونيو 2026 04:22 ص
التفاصيل الكاملة لمصرع شخصين إثر مشاجرة بين عائلتين بأسيوط
22 يونيو 2026 04:09 ص
حريق هائل في مصنع كيماويات وصابون بأبو زعبل.. والدفع بـ6 سيارات إطفاء
22 يونيو 2026 02:07 ص
تركيب مظلات بمحيط المدارس في الأقصر لاستقبال طلاب الثانوية
22 يونيو 2026 01:29 ص
"بالشاكوش".. زوج ينهي حياة زوجته في البحيرة
21 يونيو 2026 11:30 م
رفضته المستشفيات الخاصة.. مستشفى الغردقة العام ينقذ حياة "عمر" بعد جراحة دقيقة
21 يونيو 2026 08:45 م
وعدها بحل الخلافات ثم أنهى حياتها.. الإعدام لقاتل زوجته طعنا بالإسكندرية
21 يونيو 2026 07:43 م
أكثر الكلمات انتشاراً