الإثنين، 22 يونيو 2026

12:49 م

بنك التعمير والإسكان يوزع أسهم مجانية.. ما السبب؟

بنك التعمير والإسكان

بنك التعمير والإسكان

أعلن بنك التعمير والإسكان عن توزيع أسهم مجانية على المساهمين بواقع سهم مجاني لكل سهم أصلي، وذلك في إطار تنفيذ قرارات الجمعية العامة العادية وغير العادية المنعقدة في 25 مارس 2025، والخاصة بزيادة رأس المال المصدر والمدفوع.

وأوضح التعمير والإسكان، في إفصاح مرسل إلى البورصة المصرية، أن الجمعية العامة وافقت على رفع رأس المال المرخص به من 10 مليارات جنيه إلى 30 مليار جنيه، إلى جانب زيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 5.313 مليار جنيه إلى 10.626 مليار جنيه، بزيادة قدرها 5.313 مليار جنيه ممولة بالكامل من الاحتياطي العام الظاهر بالقوائم المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2024.

وأشار البنك إلى أن الزيادة ستتم من خلال إصدار 531.3 مليون سهم مجاني بقيمة اسمية 10 جنيهات للسهم الواحد، يتم توزيعها على المساهمين المقيدين في سجلات البنك.

أحقية الأسهم المجانية وموعد التوزيع

أوضح البنك أن الحق في الحصول على الأسهم المجانية سيكون لحامل ومشتري السهم حتى نهاية جلسة تداول يوم الثلاثاء الموافق 7 يوليو 2026، على أن يبدأ توزيع الأسهم المجانية اعتبارًا من يوم الأربعاء 8 يوليو 2026.

آلية التنفيذ

وأكد البنك أن توزيع الأسهم سيتم عبر شركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي، مع مراعاة جبر الكسور لصالح صغار المساهمين من الأصغر إلى الأكبر حتى نفاد الكمية، وذلك بعد الحصول على موافقة لجنة القيد على زيادة رأس المال.

تابعونا على

search