الإثنين، 22 يونيو 2026

11:30 م

وزيرة الإسكان تكلف اللواء هاني الإسكندراني برئاسة الجهاز المركزي للتعمير لمدة عام

راندة المنشاوي، وزيرة الإسكان

راندة المنشاوي، وزيرة الإسكان

أصدرت راندة المنشاوي، وزيرة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قرارًا بتكليف اللواء هاني مصطفى كامل محمود الإسكندراني للعمل رئيسًا للجهاز المركزي للتعمير لمدة عام.

ويأتي القرار في إطار جهود الوزارة لتعزيز كفاءة العمل بالأجهزة التابعة لها، ودعم تنفيذ المشروعات القومية وخطط التنمية العمرانية على مستوى الجمهورية.

إشادة بتشكيل مجلس الإدارة الجديد

وفي وقت سابق، ترأست وزيرة الإسكان، اجتماع مجلس إدارة جهاز تنظيم مرفق مياه الشرب والصرف الصحي وحماية المستهلك بتشكيله الجديد، وذلك خلال الاجتماع الثاني للجهاز لعام 2026، الذي عُقد بمقر وزارة الإسكان بالعاصمة الجديدة، لمتابعة ملفات تطوير القطاع وتعزيز كفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين.

في مستهل الاجتماع، رحبت راندة المنشاوي بأعضاء مجلس الإدارة، مؤكدة أن التشكيل الجديد يعكس التكامل بين مؤسسات الدولة وممثلي المستهلك ومقدمي الخدمات والمجتمع المدني، كما وجهت الشكر لأعضاء المجلس السابق على جهودهم في دعم مسيرة عمل الجهاز.

دعم القيادة السياسية لقطاع المرافق

وأكدت المنشاوي أن قطاع مياه الشرب والصرف الصحي يحظى بدعم مباشر ومستمر من الرئيس عبدالفتاح السيسي، مشيرة إلى أن الدولة تضع تطوير هذا المرفق الحيوي ضمن أولوياتها لضمان استدامة الخدمات وتحسين جودتها بما يلبي احتياجات المواطنين.

طفرة في مشروعات المياه والصرف الصحي

وأوضحت أن القطاع شهد خلال السنوات العشر الماضية طفرة غير مسبوقة في تنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي وإنشاء مرافق حديثة وذات كفاءة عالية، لافتة إلى أن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» تمثل نموذجًا متكاملًا لتحقيق التنمية المستدامة وتحسين مستوى الخدمات في الريف المصري.

قانون جديد لتنظيم القطاع

وأشارت المنشاوي إلى أن قانون تنظيم مرفق مياه الشرب والصرف الصحي رقم 172 لسنة 2025 يمثل نقلة تشريعية مهمة، حيث يعزز دور الجهاز كجهة تنظيمية مستقلة، ويحدد مسؤوليات مختلف الأطراف العاملة بالقطاع وفق مبادئ الحوكمة، مع تشجيع مشاركة القطاع الخاص والحفاظ على البعد الاجتماعي للخدمة

اقرأ أيضًا:

تفاصيل موازنة مصر 2027.. 836 مليار جنيه للدعم و822.8 مليار للرواتب

search