الثلاثاء، 23 يونيو 2026

11:58 ص

33 ألف طالب يؤدون امتحانات الثانوية في 73 لجنة بأسيوط

لقطة من غرفة العمليات

لقطة من غرفة العمليات

طمأن وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، محمد إبراهيم دسوقي، اليوم الثلاثاء، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، محمد عبداللطيف، على انتظام سير أعمال امتحانات الشهادة الثانوية العامة للدور الأول للعام الدراسي 2026/2025، وتأمين اللجان وتوفير الأجواء المناسبة للطلاب لأداء الامتحانات بسهولة ويسر.

جاء ذلك خلال ترؤسه غرفة عمليات الامتحانات بالمديرية، واتصاله عبر تقنية الفيديو كونفرانس مع غرفة العمليات الرئيسية بالوزارة لمتابعة سير أعمال الامتحانات اليوم الثلاثاء، بحضور أحمد عبدالله، وكيل المديرية، وعلاء خضراوي، مدير إدارة الأمن، وعاطف محمد عمر، مدير إدارة التعليم الثانوي، ومحمود عبدالفتاح، مدير إدارة المتابعة الميدانية، والدكتورة أميمة كامل، مدير مرحلة التعليم الثانوي بالمديرية، وأحمد صلاح، بمكتب وكيل الوزارة، إلى جانب ممثلي مديرية الأمن.

1000802467
لقطة من غرفة العمليات 

73 لجنة امتحانية وأكثر من 33 ألف طالب يؤدون الامتحانات

وأكد وكيل الوزارة، خلال الاتصال، انتظام سير الامتحانات بجميع لجان المحافظة، البالغ عددها 73 لجنة موزعة على 11 إدارة تعليمية، بالإضافة إلى لجنة النور للمكفوفين، وعدم وجود أي شكاوى من الطلاب أو الملاحظين.

وأشار إلى أن الطلاب يؤدون اليوم امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية بالنظام الجديد، ومادتي الاقتصاد والإحصاء بالنظامين القديم، لافتًا إلى أن إجمالي عدد الطلاب الذين يؤدون امتحانات الشهادة الثانوية العامة بالدور الأول على مستوى المحافظة بلغ 33 ألفًا و191 طالبًا وطالبة.

1000802466
لقطة من غرفة العمليات 

إجراءات مكثفة لتوفير الراحة وتأمين اللجان

ولفت وكيل الوزارة إلى متابعته المستمرة لجميع لجان الامتحانات، والتأكيد على توفير كافة سبل الراحة للطلاب، وتهوية الفصول، وتطبيق أقصى درجات الحماية والوقاية للطلاب وجميع المشاركين في امتحانات الثانوية العامة من مراقبي اللجان والملاحظين قبل وأثناء وبعد الامتحانات.

كما أكد على التنسيق والتعاون بين جميع الجهات المعنية لتوفير الأجواء المناسبة للطلاب لأداء الامتحانات، وفي مقدمتها مديرية الأمن لتأمين مقار اللجان بالكامل، والكنترولات، واستراحات المراقبين، وتأمين مسار أوراق الأسئلة والإجابات بين مركز التوزيع واللجان.

وأضاف أن هناك تنسيقًا مستمرًا مع مديرية الصحة وهيئة التأمين الصحي ومرفق الإسعاف لتوفير سيارة إسعاف وطبيب بجوار كل لجنة، إلى جانب وجود زائرة صحية بكل لجنة، وتزويدها بكافة المستلزمات والإسعافات الأولية للتعامل الفوري مع الحالات الطارئة.

تابعونا على

search