الثلاثاء، 23 يونيو 2026

02:31 م

محافظ القليوبية يتفقد لجان امتحانات الثانوية العامة (صور)

جانب من جولة محافظ القليوبية

جانب من جولة محافظ القليوبية

أجرى محافظ القليوبية، الدكتور المهندس حسام عبدالفتاح، جولة ميدانية لتفقد عدد من لجان امتحانات الثانوية العامة بالمحافظة، وذلك لمتابعة انتظام سير الامتحانات والاطمئنان على توفير المناخ الملائم للطلاب لأداء امتحاناتهم في أجواء آمنة ومستقرة.

رافق المحافظ خلال الجولة ياسر محمود، وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، والمهندس وائل جمعة، رئيس مدينة طوخ، واللواء أحمد شادي، رئيس مدينة كفر شكر، جيهان الصادق، رئيس مدينة قها.

71f3176a-d6ce-4633-b501-6e7c1eeb8a12
محافظ القليوبية يتفقد لجنة امتحانية

واستهل المحافظ جولته بتفقد لجان مدرسة قها الثانوية المشتركة بمدينة قها، والتي تضم 1367 طالبًا وطالبة موزعين على 3 لجان، ثم انتقل إلى مدرسة الشهيد خالد محمد المغربي الثانوية بمدينة طوخ، والتي يؤدي بها 4484 طالباً الامتحانات داخل 7 لجان. 

واختتم المحافظ، جولته بتفقد لجان المدرسة الرسمية للغات بمدينة كفر شكر، والتي تضم 2212 طالبًا وطالبة موزعين على 5 لجان.

596087d0-78a6-4971-a02d-64e04654ae8e

وخلال الجولة، تابع محافظ القليوبية انتظام سير الامتحانات داخل اللجان، واطمأن على جاهزية مقار الامتحانات وتوافر جميع سبل الراحة للطلاب، من وسائل التهوية الجيدة ومراوح التبريد والإضاءة المناسبة، موجهًا بضرورة الحفاظ على أعلى درجات الانضباط والهدوء داخل اللجان وفي محيطها، بما يوفر البيئة المناسبة للطلاب لأداء الامتحانات بكل تركيز وطمأنينة.

457e0c8c-22d9-4e0b-a3f9-7d9b4fc849f2

وأشار المحافظ إلى أن طلاب الثانوية العامة يؤدون اليوم امتحان اللغة الأجنبية الثانية لطلاب النظام الجديد، بينما يؤدي طلاب النظام القديم امتحاني الاقتصاد والإحصاء، مؤكداً توفير جميع سبل الدعم والرعاية داخل اللجان لضمان سير الامتحانات في هدوء وانتظام وتمكين الطلاب من أداء الامتحانات في أفضل الأجواء.

كما تفقد المحافظ، غرفة الزائرة الصحية بكل مدرسة، واطمأن على جاهزيتها وتوافر المستلزمات الطبية اللازمة للتعامل الفوري مع أي حالات طارئة، موجهًا برفع درجة الاستعداد وتقديم الرعاية الصحية اللازمة للطلاب والملاحظين طوال فترة الامتحانات، بما يضمن الحفاظ على سلامة الجميع وسير العملية الامتحانية في أجواء آمنة ومستقرة.

84eae2e0-f44e-4f5c-aeaf-0135bbab54ff

ويأتي ذلك استكمالًا لجهود محافظة القليوبية في الاستعداد لامتحانات الثانوية العامة، حيث سبق أن ترأس الدكتور المهندس حسام عبدالفتاح، محافظ القليوبية، اجتماعًا تنسيقيًا موسعًا بديوان عام المحافظة، بحضور جميع الجهات المعنية، لمراجعة خطة الاستعدادات وتنسيق الأدوار بين الأجهزة التنفيذية، والتأكد من جاهزية اللجان وتوافر وسائل التأمين والرعاية الصحية والإسعافية والكهرباء والمرور وإدارة المواقف، بما يضمن انتظام سير الامتحانات وتوفير الأجواء الملائمة للطلاب.

وأكد الدكتور المهندس حسام عبدالفتاح، محافظ القليوبية، أن جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تعمل في حالة استعداد كامل على مدار فترة الامتحانات، في إطار التنسيق المستمر بين مديرية التربية والتعليم، ومديرية الصحة، وهيئة الإسعاف، وشركات الكهرباء، وإدارة المرور، وإدارة مواقف القليوبية، والوحدات المحلية، لضمان انتظام العملية الامتحانية وتوفير الدعم الكامل للطلاب وسرعة التعامل مع أي طارئ بما يحقق الانضباط والسيولة المرورية في محيط اللجان.

14f3e117-9f3c-4da4-8b8b-17ff73203750
af4d1270-0c3a-4f01-b6e2-3670ed191810
محافظ القليوبية يتفقد لجنة امتحانية

وأكد محافظ القليوبية أن توفير بيئة امتحانية آمنة ومنظمة يمثل أولوية قصوى، مشيراً إلى أن المحافظة سخّرت جميع إمكاناتها بالتنسيق مع الجهات المعنية لضمان انتظام سير الامتحانات وتقديم الدعم الكامل للطلاب، بما يتيح لهم أداء امتحاناتهم في أجواء هادئة ومستقرة تساعدهم على تحقيق أفضل النتائج.

0e09c6a9-3240-435f-8874-693d84d686b5
محافظ القليوبية يتفقد لجنة امتحانية
a38b9973-5128-4f21-a254-e2f77e42b753

وأشار محافظ القليوبية إلى أن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الثانوية العامة هذا العام يبلغ 53 ألفاً و306 طلاب وطالبات، موزعين على 97 لجنة امتحانية تم تجهيزها بالكامل وفق أعلى معايير الجاهزية، بما يضمن انتظام سير الامتحانات وتوفير بيئة تعليمية مناسبة لجميع الطلاب. 

search