ضبط عاطل انتحل صفة موظف اتصالات للنصب على المواطنين
المتهم
كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، ملابسات منشور مدعوم بصور تم تداوله بمواقع التواصل الاجتماعي، تضررت خلاله سيدة من قيام شخص بمحاولة النصب عليها، منتحلًا صفة موظف خدمة عملاء بإحدى شركات الاتصالات.
تفاصيل الواقعة
وبالفحص، تبين أن الشاكية طالبة مقيمة بمحافظة بورسعيد، وأفادت بتلقيها اتصالًا هاتفيًا من شخص ادعى أنه موظف بخدمة العملاء، وطلب منها تحديث بياناتها، إلا أنها رفضت التعامل معه أو الإدلاء بأي معلومات.
وتمكنت الأجهزة الأمنية، من تحديد وضبط مرتكب الواقعة، وتبين أنه مقيم بدائرة مركز العدوة بمحافظة المنيا.
وبمواجهته، أقر بارتكاب وقائع نصب واحتيال على عدد من المواطنين بذات الأسلوب، من خلال انتحال صفة موظف بشركات الاتصالات.
كما تم ضبط هاتف محمول و(2) شريحة هاتف بحوزته، وبفحص الهاتف تبين احتواؤه على دلائل تؤكد نشاطه الإجرامي، وتبين ارتكابه 4 وقائع أخرى بذات الطريقة. وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق.
38 تاجر مخدرات في قبضة الأمن بالجيزة
وفي وقت سابق، واصلت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، حملاتها المكثفة في عدد من المحافظات، وأسفرت جهودها خلال الأيام الأخيرة عن ضبط العشرات من قضايا المخدرات، إلى جانب التحفظ على كميات كبيرة من السموم البيضاء وأسلحة نارية.
وفي محافظة الجيزة، شنت أجهزة الأمن حملة موسعة استهدفت عددًا من أوكار الاتجار في المخدرات، خاصة في نطاق دائرة قسم شرطة الأهرام، ونجحت في ضبط 38 قضية مخدرات، تورط فيها 38 متهمًا.
وخلال المداهمات، عُثر بحوزة المتهمين على كميات كبيرة من الحشيش، الهيروين، البودر، والأيس، بالإضافة إلى عدد من الأقراص المخدرة، و2 فرد خرطوش بحوزة بعض العناصر الخطرة.
وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المتهمين، مع استمرار ملاحقة باقي العناصر الإجرامية الهاربة، في إطار تكثيف الجهود الأمنية للحد من انتشار المواد المخدرة وترويع المواطنين.
254 متهما في دار السلام بالقاهرة خلال 216 قضية
وفي ضربة أمنية أخرى أكثر اتساعًا، تمكنت الأجهزة الأمنية بالقاهرة من ضبط 254 متهمًا تورطوا في 216 قضية مخدرات، وذلك خلال حملة موسعة استهدفت دائرة قسم شرطة دار السلام، أحد أكثر المناطق كثافة في النشاط الإجرامي المتعلق بالمواد المخدرة.
وأسفرت الحملة عن التحفظ على كميات ضخمة من الحشيش والهيروين والبودر والأيس، إلى جانب عدد من الأقراص المخدرة، حيث تم تحرير محاضر بالوقائع، وعرض المتهمين على النيابة العامة التي تباشر التحقيقات.
استمرار الحملات الأمنية يوميًا
وأكدت وزارة الداخلية، أنها لن تتهاون في ملاحقة تجار الموت وتطهير المجتمع من المخدرات، من خلال استمرار الحملات اليومية واستهداف البؤر الإجرامية بالمناطق الساخنة.
اقرأ أيضا:
600 معاملة.. ضبط عصابة تخصصت في النصب على إحدى شركات الاتصالات
الأكثر قراءة
-
مراجعة ليلة الامتحان.. "50 سؤال وجواب" في اللغة الفرنسية لطلاب الثانوية العامة
-
واقعة مأساوية جديدة.. غرق شاب داخل حمام سباحة أثناء التدريب
-
مشاهدة مباراة الأرجنتين والنمسا مباشر مجاني في كأس العالم 2026
-
وزير المالية: صرف مرتبات يوليو بالزيادات الجديدة لجميع العاملين بالدولة
-
بمساعدة صديقها القاصر.. تنفيذ حكم الإعدام بحق نورهان خليل قاتلة والدتها ببورسعيد
-
نموذج امتحان الألماني ثانوية عامة 2025 بالإجابات
-
"التارترازين".. كيف تفرق بين اللب المغشوش والطبيعي قبل الشراء؟
-
"استنيت الناس تصحى عشان أحلّي بقهم".. أُقصري يوزع السكر احتفالًا بفوز مصر على نيوزيلندا
أخبار ذات صلة
قرار قضائي عاجل بشأن المتهم بلصق علم إسرائيل على سيارته بكرداسة
23 يونيو 2026 02:15 م
رائحة كريهة تقود للعثور على جثة "أربعيني" داخل شقته بشبرا الخيمة
23 يونيو 2026 12:32 م
بعد تداول فيديو اعتداء وإتلاف سيارة.. ضبط طرفي مشاجرة بالتجمع
23 يونيو 2026 11:47 ص
العثور على شاب مشنوق داخل شقة بالكونيسة في الطالبية
23 يونيو 2026 11:10 ص
أكثر الكلمات انتشاراً