الثلاثاء، 23 يونيو 2026

06:09 م

افتتاح 3 نيابات جديدة بالجيزة والسويس والبحيرة لتيسير الخدمات القضائية

 هيئة النيابة الإدارية

هيئة النيابة الإدارية

افتتح المستشار محمد الشناوي، رئيس هيئة النيابة الإدارية، اليوم الثلاثاء، ثلاث نيابات إدارية جديدة بمحافظات الجيزة والسويس والبحيرة، وذلك عبر تقنية الاتصال المرئي “الفيديو كونفرانس”.

يأتي ذلك في إطار خطة هيئة النيابة الإدارية للتوسع في إنشاء مقار جديدة وتعزيز انتشار العدالة الإدارية وتيسير الإجراءات على المواطنين.

WhatsApp Image 2026-06-23 at 2.53.19 PM
رئيس هيئة النيابة الإدارية يفتتح 3 نيابات جديدة

رئيس هيئة النيابة الإدارية يفتتح 3 نيابات جديدة

وشمل الافتتاح نيابة أطفيح والصف بمحافظة الجيزة، ونيابة السويس القسم الثالث بمحافظة السويس، ونيابة رشيد بمحافظة البحيرة، بحضور المستشار محمد السعيد فوزي، والمستشار باهي الدين محمد، والمستشار كمال علي، والمستشار عبد الراضي الكاشف، أعضاء المجلس الأعلى للنيابة الإدارية، إلى جانب عدد من قيادات الهيئة ومسؤولي الإدارات المختلفة.

وخلال كلمته، أعرب رئيس هيئة النيابة الإدارية عن تقديره للجهود التي بذلتها إدارة النيابات برئاسة المستشار منتصر عبد العال، والتي أسهمت في استكمال جميع الإجراءات والتجهيزات اللازمة لافتتاح المقار الجديدة في وقت قياسي، مؤكدًا أن الهيئة مستمرة في تنفيذ خططها الرامية إلى تطوير بنيتها المؤسسية وتوسيع نطاق خدماتها على مستوى الجمهورية.

WhatsApp Image 2026-06-23 at 2.53.18 PM
رئيس هيئة النيابة الإدارية يفتتح 3 نيابات جديدة

الالتزام بأعلى درجات النزاهة والإخلاص والتفاني في أداء الواجب

وأشار المستشار محمد الشناوي إلى أن افتتاح هذه النيابات يأتي في إطار دعم منظومة العدالة الإدارية وتوفير بيئة عمل مناسبة تواكب متطلبات العمل القضائي، بما ينعكس على سرعة إنجاز القضايا وتحقيق العدالة الناجزة للمواطنين.

كما وجه رئيس الهيئة رسالة إلى أعضاء النيابات الجديدة، أكد خلالها أن الانتماء إلى النيابة الإدارية يمثل مسؤولية كبيرة تتطلب بذل المزيد من الجهد والالتزام بأعلى درجات النزاهة والإخلاص والتفاني في أداء الواجب، بما يحقق رسالة الهيئة في إعلاء سيادة القانون ومكافحة الفساد المالي والإداري وصون المال العام.

التوسع في إنشاء مقار جديدة بمختلف المحافظات

وأوضح أن الهيئة تواصل تنفيذ استراتيجيتها الخاصة بالتوسع في إنشاء مقار جديدة بمختلف المحافظات، بما يسهم في تقريب جهات التقاضي وتخفيف الأعباء عن المواطنين والمتعاملين مع النيابة الإدارية، فضلًا عن الارتقاء بمستوى الخدمات القضائية المقدمة.

وأكدت النيابة الإدارية أن افتتاح المقار الجديدة يعكس حرص الهيئة على تطوير منظومة العمل القضائي والإداري، وتعزيز دورها الدستوري والقانوني في حماية المال العام وترسيخ مبادئ المشروعية وسيادة القانون، بما يواكب جهود الدولة في تطوير مؤسسات العدالة وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

لتقديم شكوى إلى النيابة الإدارية عبر تطبيق Telegram اضغط على الرابط المرفق، ثم اتَّبع الخُطوات:  https://t.me/Neaba1420Bot
 ولمتابعة كافة ما يصدر عن النيابة الإدارية من بيانات رسمية وأحدث أخبار النيابة الإدارية، يرجى متابعة قناة النيابة الإدارية على تطبيق "WhatsApp" رابط القناة:
https://whatsapp.com/channel/0029Va0u0bL1CYoPVGU5nN2u

اقرأ أيضًا:

لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد.. المركز العربي للبحوث والنيابة الإدارية يوقعان مذكرة تفاهم

تابعونا على

search