الثلاثاء، 23 يونيو 2026

10:21 م

في قضية ترويج البنادق الآلية والذخيرة.. المؤبد وغرامة 50 ألف جنيه لتاجري سلاح في الأقصر

محكمة جنايات الاقصر

محكمة جنايات الاقصر

أسدلت محكمة جنايات الأقصر الستار على واحدة من قضايا الاتجار في الأسلحة النارية، بعدما قضت حضورياً بمعاقبة متهمين بالسجن المؤبد وتغريم كل منهما 50 ألف جنيه، عقب ثبوت تورطهما في حيازة وإحراز أسلحة نارية وذخائر بقصد الاتجار داخل نطاق مركز أرمنت جنوب المحافظة.

ضبط بنادق آلية وذخيرة قبل ترويجها

وتعود تفاصيل القضية إلى تمكن الأجهزة الأمنية المختصة من ضبط المتهمين خلال حملة أمنية استهدفت ملاحقة العناصر المتورطة في تجارة الأسلحة غير المرخصة، حيث عُثر بحوزتهما على بنادق آلية وأجزاء رئيسية لأسلحة نارية، بالإضافة إلى كمية من الطلقات النارية الجاهزة للاستخدام.
وكشفت التحقيقات أن المضبوطات كانت معدة للتداول والاتجار بصورة غير قانونية، في مخالفة صريحة لأحكام القانون.

تحريات وتحقيقات قادت إلى الإدانة

وباشرت النيابة العامة تحقيقاتها فور ضبط المتهمين، حيث استندت إلى التحريات الأمنية وتقارير الأدلة الجنائية التي أكدت صلاحية الأسلحة المضبوطة للاستخدام، فضلاً عن ثبوت حيازتها من قبل المتهمين بقصد الاتجار.

كما دعمت أقوال ضباط الضبط والتحريات ملف القضية، الذي انتهى بإحالة المتهمين إلى محكمة الجنايات لمحاكمتهما على الاتهامات المنسوبة إليهما.

المحكمة: الأدلة كافية لإصدار العقوبة

وبعد تداول القضية أمام المحكمة والاطلاع على أوراقها وسماع مرافعات النيابة العامة، اطمأنت هيئة المحكمة إلى أدلة الثبوت المقدمة، وأصدرت حكمها بالسجن المؤبد لكل متهم، مع تغريم كل منهما مبلغ 50 ألف جنيه.
 

اقرأ أيضًا:

الداخلية تكشف ملابسات فيديو الإساءة لسائح بالأقصر.. وضبط المتهمين

تابعونا على

search