الأربعاء، 24 يونيو 2026

07:38 م

رسميا.. مجلس الوزراء يقر استمرار "العمل عن بُعد" أيام الأحد خلال يوليو

مجلس الوزراء

مجلس الوزراء

وافق مجلس الوزراء، على مشروع قرار بشأن استمرار العمل بأحكام قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 982 لسنة 2026، والخاص بتطبيق نظام العمل عن بُعد يوم الأحد من كل أسبوع لكافة العاملين بالمنشآت والجهات التى نص عليها القرار، وذلك خلال شهر يوليو من عام 2026.

نظام العمل عن بعد يوم الأحد

ووافق رئيس الوزراء، مصطفى مدبولي، على استمرار تطبيق نظام العمل عن بُعد يوم الأحد من كل أسبوع خلال شهر يونيو 2026، في إطار حرص الدولة على توفير استهلاك الطاقة.

وكانت الحكومة أعلنت، تطبيق نظام العمل عن بعد يوم الأحد من كل أسبوع لبعض العاملين بالوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية.

وخلال اجتماعه، أوضح رئيس مجلس الوزراء، أن نظام العمل عن بعد يبدأ مع أول أحد من شهر يونيو ويستمر تطبيقه خلال الشهر على أن يشمل الجهات التي ينطبق عليها القرار السابق، مع توفير قدر من الحرية لكل جهة بشأن تنظيم العمل بداخلها.

الفئات المستفيدة من قرار العمل عن بُعد

يضم القرار مجموعة من الفئات داخل الجهاز الإداري للدولة وتأتي على النحو التالي:

  • العاملون بالوزارات.
  • الموظفون بالمصالح الحكومية.
  • العاملون بالهيئات العامة.
  • العاملون بوحدات الإدارة المحلية.
  • بعض العاملين بشركات القطاع العام وقطاع الأعمال.
  • الوظائف التي يمكن تنفيذها إلكترونيًا عن بُعد.

وأكدت الحكومة، عدم التأثير على الخدمات اليومية المقدمة للمواطنين، حيث يقتصر القرار على المهن التي يسمح تنفيذها إلكترونيًا.

اقرأ أيضًا

متحدث الوزراء: العمل عن بعد أحد الحلول العملية لتقليل الضغط على الموارد

تابعونا على

search