الأربعاء، 24 يونيو 2026

07:49 م

بقرار جمهوري.. زيادة المعاشات 15% والتطبيق أول يوليو 2026

زيادة المعاشات

زيادة المعاشات

أصدر رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، اليوم 24 يونيو 2026، قرارًا جمهوريًا بزيادة المعاشات اعتبارًا من 1 يوليو 2026، وذلك في إطار جهود الدولة لتحسين أوضاع أصحاب المعاشات وتخفيف الأعباء المعيشية عنهم.

وأكد القرار أن الزيادة تستهدف توفير حياة كريمة لكبار السن، ودعم الفئات الأكثر احتياجًا، بما يعزز مظلة الحماية الاجتماعية.

زيادة بنسبة 15% للمعاشات المستحقة

وتضمن القرار زيادة المعاشات المستحقة بموجب قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات، وكذلك المعاشات المقررة وفق القانون رقم 71 لسنة 1964 بشأن منح معاشات ومكافآت استثنائية، بنسبة 15%.

شمول معاشات العجز الجزئي الإصابي بالزيادة

ونص القرار على سريان الزيادة أيضًا على معاش العجز الجزئي الإصابي الذي لم يؤدِ إلى إنهاء الخدمة، بالإضافة إلى المعاش الاستثنائي الجزئي الإصابي.

بدء التطبيق اعتبارًا من يوليو 2026

ومن المقرر أن يبدأ تطبيق الزيادة الجديدة اعتبارًا من الأول من يوليو 2026، بما ينعكس على قيمة المعاشات المستحقة للفئات المشمولة بالقرار.

اقرأ أيضًا:

مدبولي: نستهدف خفض الدين العام لـ78% من الناتج المحلي بحلول 2027

تابعونا على

search