الخميس، 25 يونيو 2026

02:12 ص

إطلاق اسم الشهيد عبده عمران على مدرسة البصيلية قبلي الابتدائية بإدفو

محافظة أسوان

محافظة أسوان

تخليداً لذكرى شهداء الوطن وتقديراً لما قدموه من بطولات وتضحيات خالدة، وافق المجلس التنفيذي لمحافظة أسوان برئاسة المهندس عمرو لاشين محافظ أسوان، على إطلاق اسم الشهيد عبده عمر عمران على مدرسة البصيلية قبلي الابتدائية بمركز إدفو، ليظل اسمه رمزاً للعطاء والفداء، ومنارة تلهم الأجيال القادمة بمعاني التضحية والانتماء.

جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري للمجلس التنفيذي للمحافظة، بحضور أعضاء مجلس النواب النائب جابر أبو خليل، والنائبة منى شاكر، فضلاً عن الدكتور لؤي سعد الدين القائم بأعمال رئيس جامعة أسوان، واللواء ماهر هاشم السكرتير العام للمحافظة، واللواء رماح السيد السكرتير العام المساعد، علاوة على القيادات الأمنية والعسكرية والتنفيذية والدينية.

تخليد أسماء الشهداء وتعزيز قيم الولاء والانتماء

ومن جانبه أكد المهندس عمرو لاشين أن إطلاق أسماء الشهداء على المؤسسات التعليمية يعد رسالة وفاء وعرفان لما قدموه من تضحيات عظيمة دفاعاً عن أمن الوطن واستقراره، وهو ما يتم تجسيده داخل الجمهورية الجديدة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيراً إلى أن هؤلاء الأبطال سطروا بدمائهم الزكية أروع صور التضحية والفداء، وسيظلون دائماً مصدر فخر واعتزاز لكل أبناء مصر.

وأوضح محافظ أسوان أن الدولة تولي اهتماماً كبيراً بأسر الشهداء وتحرص على تخليد ذكراهم في مختلف المواقع والمحافل، تقديراً لما بذلوه من أجل رفعة الوطن وحماية مقدراته، مؤكداً أن أسماءهم ستبقى حاضرة في وجدان الأجيال المتعاقبة.

رسالة وفاء وتقدير لأبطال الوطن

وأشار عمرو لاشين إلى أن تكريم الشهداء وإطلاق أسمائهم على المنشآت العامة والتعليمية يعكس تقدير الدولة لتضحياتهم، ويجسد قيم الوفاء والانتماء، كما يسهم في تعريف الأجيال الجديدة بسير هؤلاء الأبطال وما قدموه من أجل الوطن.

اقرأ أيضا:

محافظ أسوان يطلق خطة عاجلة لمواجهة الكلاب الضالة بأسلوب علمي وإنساني

search