الخميس، 25 يونيو 2026

01:23 ص

محافظ أسوان يمنح مهلة قبل قطع المرافق عن غير الملتزمين بالتصالح

محافظ أسوان

محافظ أسوان

وجه المهندس عمرو لاشين، محافظ أسوان، رؤساء المراكز والمدن، بالتنسيق مع الجهات المختصة، بإعطاء مهلة شهرا قبل تنفيذ إجراءات قطع المرافق من مياه الشرب والكهرباء عن المواطنين عن غير الملتزمين بالتصالح فى مخالفات البناء، مراعاة للظروف الأسرية والمعيشية، بحيث تنتهى فى 31 يوليو المقبل، وذلك فى ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بالتيسير على المواطنين فى ملف التصالح فى مخالفات البناء وتقنين أوضاعهم.

جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري للمجلس التنفيذي للمحافظة، بحضور أعضاء مجلس النواب النائب جابر أبو خليل، والنائبة منى شاكر، والدكتور لؤى سعد الدين القائم بأعمال رئيس جامعة أسوان، واللواء ماهر هاشم السكرتير العام للمحافظة، واللواء رماح السيد السكرتير العام المساعد، إلى جانب القيادات الأمنية والعسكرية والتنفيذية والدينية.

مهلة محددة لتنفيذ الإجراءات

وأكد محافظ أسوان أنه سيتم عقب انتهاء المهلة، البدء فى تنفيذ الإجراءات اللازمة حيال المخالفين، واتخاذ أعمال الإزالة وتحويل المخالفين للنيابة العسكرية، بالإضافة إلى ربطهم على المنظومة لحرمانهم من الخدمات التموينية وتكافل وكرامة وغيرها من الخدمات الأخرى اعتبارًا من الأول من أغسطس القادم، وذلك مراعاة للظروف المعيشية والأسرية للمواطنين ومنحهم فرصة لإستكمال إجراءات التصالح .

أولوية ملف التصالح وتقنين الأوضاع

وأكد المهندس عمرو لاشين أن ملف التصالح فى مخالفات البناء والتصدى للمتغيرات المكانية يأتى على رأس أولويات العمل التنفيذى خلال المرحلة الحالية، لما يمثله من أهمية كبيرة فى حماية حقوق المواطنين وتقنين أوضاعهم القانونية وتنظيم النمو العمرانى، موجهًا بسرعة التعامل مع هذا الملف بما يسهم فى الحد من البناء العشوائى، وتحقيق التستقرار المجتمعى، ودعم جهود الدولة نحو تحقيق التنمية العمرانية المستدامة.

تقديم التيسيرات للمواطنين وتسريع معدلات الإنجاز

وأوضح المهندس عمرو لاشين أن الدولة تولى تهتمامًا كبيرًا بسرعة إنهاء إجراءات التصالح وتقديم كافة أوجه الدعم والتيسيرات اللازمة للمواطنين، بما يحقق الطمأنينة والإستقرار للأسر المختلفة، مشددًا على ضرورة تكثيف الجهود خلال الفترة الحالية ورفع معدلات الإنجاز فى هذا الملف الحيوى، حيث سيتم تخصيص 2 موظف بكل وحدة محلية لسرعة إنهاء إجراءات التصالح، مع تكثيف جهود التوعية من خلال إشراك مندوبين وممثلين عن أعضاء مجلسى النواب والشيوخ، فضلًا عن طلاب كلية الخدمة الاجتماعية بكل مركز ومدينة للتواجد داخل المراكز التكنولوجية للتعريف بكيفية إتهاء إجراءات التصالح فى سهولة ويسر.

تنظيم العمران والحفاظ على حقوق الدولة والمواطنين

ولفت محافظ أسوان إلى أن الهدف من التصالح لا يقتصر فقط على تقنين الأوضاع القائمة، وإنما يمتد إلى إرساء قواعد جديدة للتنمية العمرانية المنظمة، والحفاظ على حقوق الدولة والمواطنين، وتحقيق استقرار دائم للأسر بما يتواكب مع رؤية مصر 2030 وخطط التنمية الشاملة.

search