القبض على 5 أشخاص في واقعة الاعتداء على طبيبة أسنان بشبرا الخيمة
الواقعة
ألقت الأجهزة الأمنية في القليوبية القبض على 4 أشخاص وشقيق طبيبة الأسنان على خلفية واقعة التعدي التي شهدتها إحدى الوحدات الصحية بمدينة شبرا الخيمة، والتي أسفرت عن إصابة الطبيبة بكسر في الساعد الأيسر وإصابات أخرى.
من جانبها، تابعت وزارة الصحة والسكان، ما تم تداوله في بعض وسائل الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي بشأن واقعة منسوبة إلى إحدى المنشآت الطبية بشبرا الخيمة، تتضمن ادعاءات بحدوث اعتداء على طبيبة أسنان خلال تأدية عملها.
إصابة طبيبة أسنان
كانت قد أصيبت طبيبة أسنان بكسر مضاعف وإصابات متفرقة، إثر تعرضها للاعتداء داخل أحد المراكز الطبية بمنطقة شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، وفق روايتها، مؤكدة أن الواقعة بدأت بعد رفضها تسليم ضروس تم خلعها لمريضتين التزامًا بإجراءات مكافحة العدوى والتخلص منها ضمن النفايات الطبية، قبل أن تتطور إلى مشادة انتهت بالاعتداء عليها وإحداث تلفيات داخل المركز الطبي.
وبدأت تفاصيل الواقعة عقب تداول مقطع فيديو لفتاة تدعى "خ. أ"، أكدت فيه أنها توجهت إلى أحد المراكز الطبية بشبرا الخيمة لخلع أحد أسنانها، إلا أنها تعرضت للاعتداء من طبيبة الأسنان ومساعدتها، ما تسبب بحسب روايتها عبر بث مباشر على مواقع التواصل الاجتماعي في إصابتها بجرح في الرأس، مشيرة إلى أنها حررت محضرًا رسميًا للمطالبة بحقها.
إجراءات مكافحة العدوى
وفي المقابل، أكدت طبيبة الأسنان عبر بث مباشر آخر، أنها تعرضت للاعتداء داخل مقر عملها عقب الانتهاء من خلع ضرسين لفتاتين، موضحة أنهما طلبتا الحصول على الضروس بعد خلعها، إلا أنها رفضت تسليمها لكونها تم التخلص منها داخل صندوق النفايات الطبية المخصص لذلك، التزامًا بإجراءات مكافحة العدوى.
وأضافت الطبيبة أن الموقف تطور إلى مشادة كلامية، أعقبها وفق روايتها اعتداء عليها بالضرب من قبل الفتاتين وآخرين مستخدمين آلة حديدية، ما أسفر عن إصابتها بكسر مضاعف في اليد والكتف، إلى جانب جروح وإصابات متفرقة في الرقبة والرأس والظهر، فضلًا عن حدوث تلفيات داخل المركز الطبي.
وفي سياق متصل أجرى الدكتور أسامة الشلقاني، مدير مديرية الشؤون الصحية بمحافظة القليوبية، بزيارة طبيبة الأسنان سارة عوض بالمستشفى للاطمئنان على حالتها الصحية، وذلك عقب تعرضها لاعتداء داخل مقر عملها في شبرا الخيمة.
واطمأن وكيل الوزارة على الحالة الصحية للطبيبة، وتابع مستوى الرعاية الطبية المقدمة لها، موجهًا بتوفير جميع أوجه الدعم والرعاية اللازمة حتى تمام تعافيها.
وأكدت مديرية الصحة بالقليوبية متابعتها المستمرة للحالة، مع تقديم الدعم الكامل للطبيبة، واتخاذ الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع الجهات المعنية.
وزارة الصحة والسكان تتابع
من جانبها، تابعت وزارة الصحة والسكان، ما تم تداوله في بعض وسائل الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي بشأن واقعة منسوبة إلى إحدى المنشآت الطبية بشبرا الخيمة، تتضمن ادعاءات بحدوث اعتداء على طبيبة أسنان خلال تأدية عملها.
وشددت الوزارة على أن قانون تنظيم المسؤولية الطبية وسلامة المريض يوفر إطارًا تشريعيًا واضحًا لحماية مقدمي الخدمات الصحية خلال أداء واجبهم، مع عقوبات رادعة على أي اعتداء يستهدف الأطقم الطبية أو العاملين بالقطاع الصحي، مؤكدة أنها لن تتهاون مع أي اعتداء أو إساءة ضد العاملين بالمنظومة الصحية، وستتخذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة بالتنسيق مع الجهات المعنية.
الأكثر قراءة
-
القضاء ينتصر لـ"تاجر ذهب البحيرة".. إلغاء حكم السجن وإحالة المتهمين للمفتي
-
رسميًا.. نتيجة الصف الثالث الإعدادي المنوفية 2026 بالاسم
-
مجانا.. مشاهدة مباراة المغرب وهايتي اليوم في كأس العالم 2026
-
"من النوم للموت".. اعترافات مثيرة لـ والد الطفل ضحية سيارة التجمع الخامس
-
تردد القناة المفتوحة الناقلة لمباراة المغرب وهايتي اليوم
-
توقع نتيجة مباراة مصر وإيران واكسب 25 ألف جنيه.. الطريقة والشروط
-
"نسيه وذهب لعمله".. تفاصيل وفاة طفل داخل سيارة والده بالتجمع الخامس
-
اليوم.. اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية في المنوفية والشرقية والقليوبية 2026
أخبار ذات صلة
السيطرة على حريق التهم محالًا تجارية بالحي الأول بمدينة 6 أكتوبر
25 يونيو 2026 01:59 ص
ضحية النسيان داخل سيارة والده.. التصريح بدفن جثمان الطفل حمزة بالتجمع الخامس
24 يونيو 2026 11:43 م
"خبطه وشتمه".. سائق توكتوك يتعدى على قائد ميكروباص بالإسكندرية
24 يونيو 2026 11:41 م
خلاف على الورث.. مشاجرة بين شقيقين بالفأس والأسلحة البيضاء في الشرقية
24 يونيو 2026 11:25 م
أكثر الكلمات انتشاراً