استبعاد مديرة مركز طبي بسوهاج بعد رصد مخالفات في متابعة الحوامل
جانب من الجولة
أجرت نائب وزير الصحة والسكان لشؤون السكان وتنمية الأسرة، الدكتورة عبلة الألفي، جولة ميدانية موسعة بمحافظة سوهاج، رافقها الدكتور عمرو دويدار، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة.
تطوير البنية التحتية
شملت الجولة عدة اجتماعات ولقاءات ميدانية لمتابعة تنفيذ الخطة العاجلة للسكان والتنمية، والوقوف على مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، بحضور القيادات التنفيذية والصحية والأكاديمية.
وبدأت الألفي جولتها بتفقد وحدة المركز الطبي العام بالشهيد، حيث تابعت سير العمل في غرفة التطعيمات ووجهت بتحسين أسلوب حفظ اللقاحات، واطمأنت على توافر الأدوية وسلامة تخزينها، كما وجهت برفع كفاءة المبنى وتطوير البنية التحتية لتحسين جودة الخدمات.
وفي غرفة متابعة الحمل، اطلعت على السجلات ووجهت باستبعاد مديرة المركز لتقصيرها في أداء عملها، وأجرت اتصالاً هاتفياً بإحدى الحوامل للاطمئنان على الخدمة المقدمة، مؤكدة أهمية المتابعة الدورية والتسجيل الدقيق للبيانات.
وتفقدت غرف الطبيبات وتنظيم الأسرة ومتابعة الطفل والمشورة الأسرية، حيث تحدثت مع المنتفعات وراجعت السجلات، وشددت على تدريب الأطباء وأطقم التمريض على تقديم المشورة الصحية الفعالة، وتوعية المقبلين على الزواج بالقضايا الصحية والإنجابية.
واستقبل اللواء طارق راشد محافظ سوهاج، الدكتورة الألفي، حيث بحثا سبل تعزيز الخدمات الصحية، خاصة رفع كفاءة مركز طبي الشهيد، واستعرضا الموقف السكاني وجهود تحسين خدمات صحة الأم والطفل، مؤكدة استمرار التعاون والتنسيق مع وزارة الصحة وتكثيف التوعية المجتمعية.
تحسن معدل المواليد بالوجه القبلي
وفي اجتماع المجلس الإقليمي للسكان، استعرضت نائب الوزير الموقف التنفيذي للخطة العاجلة، لافتا إلى انخفاض معدل الإنجاب الكلي إلى 2.33 طفل لكل سيدة عام 2025، مع استهداف الوصول إلى 2.1 بنهاية 2027.
كما أشارت إلى تحسن معدل المواليد بالوجه القبلي، واستعرضت المناطق ذات الأولوية، داعية إلى تكاتف الجهود لتحويل مركز بلينا من منطقة حمراء إلى صفراء.
وأكدت التركيز على مواجهة الحمل غير المخطط، والولادات القيصرية غير المبررة، ووفيات حديثي الولادة.
وعقدت اجتماعًا مع ممثلي قطاع العلاج الحر، شددت خلاله على المتابعة الدقيقة لملفات حديثي الولادة والولادات القيصرية، وتعزيز التعاون بين القطاعين الحكومي والخاص لخفض معدلات الولادات القيصرية غير المبررة وتشجيع الولادة الطبيعية، مع أهمية تدريب الفرق الطبية.
وفي إطار تعزيز الشراكة الأكاديمية، استقبل الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج الدكتورة الألفي، وشهد اللقاء توقيع مذكرة تفاهم بين الوزارة والجامعة لتعزيز التعاون في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للسكان والتنمية والمبادرة الرئاسية “الألف يوم الذهبية”.
كما عقدت اجتماعات مع عميد كلية الطب ورؤساء الأقسام المعنية، ومع نقيب أطباء سوهاج ونقيب الصيادلة، مؤكدة أهمية التدريب المستمر ودور الأطباء والصيادلة في دعم القضايا السكانية تحت شعار “اسأل.. استشر.. القرار المستنير”.
وتأتي هذه الجولة في إطار حرص وزارة الصحة والسكان على تحسين جودة الخدمات الصحية وتحقيق المستهدفات التنموية للدولة.
اقرأ أيضًا
الصحة: تراجع معدلات الإنجاب مؤشر إيجابي ونواصل تلبية خدمات المواطنين
الأكثر قراءة
-
القضاء ينتصر لـ"تاجر ذهب البحيرة".. إلغاء حكم السجن وإحالة المتهمين للمفتي
-
مجانا.. مشاهدة مباراة المغرب وهايتي اليوم في كأس العالم 2026
-
توقع نتيجة مباراة مصر وإيران واكسب 25 ألف جنيه.. الطريقة والشروط
-
"من النوم للموت".. اعترافات مثيرة لـ والد الطفل ضحية سيارة التجمع الخامس
-
تردد القناة المفتوحة الناقلة لمباراة المغرب وهايتي اليوم
-
"نسيه وذهب لعمله".. تفاصيل وفاة طفل داخل سيارة والده بالتجمع الخامس
-
رابط نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة القليوبية الترم الثاني 2026.. استعلم الآن
-
احذروا من هذا اللاعب.. ماذا قالت الصحافة الإيرانية عن منتخب مصر؟
أخبار ذات صلة
برلمانية تطالب الحكومة بحلول حاسمة لمواجهة عشوائية التوكتوك في الشوارع
25 يونيو 2026 10:29 ص
الرئيس السيسي: مصر لم تستخدم قضية اللاجئين يوما لتحقيق أهداف سياسية
25 يونيو 2026 10:24 ص
لا للفصل المباشر.. برلماني يتقدم بتعديل قانون تحليل المخدرات للعاملين
25 يونيو 2026 09:49 ص
من الدستور إلى اللائحة.. كيف يتم فض انعقاد مجلس الشيوخ؟
25 يونيو 2026 09:18 ص
أكثر الكلمات انتشاراً