الجمعة، 26 يونيو 2026

05:14 م

ضبط 870 كيلو أغذية فاسدة ومقرمشات غير صالحة في بني سويف

حملات تموينية في بني سويف

حملات تموينية في بني سويف

تواصل الأجهزة التنفيذية بمحافظة بني سويف حملاتها الرقابية المكثفة على الأسواق والمنشآت التجارية، تنفيذًا لتوجيهات اللواء الدكتور عبد الله عبد العزيز، محافظ بني سويف، بإحكام الرقابة على الأسواق والتصدي لكافة صور الغش التجاري، بما يضمن حماية صحة المواطنين وتوفير سلع غذائية آمنة.

حملات رقابية مكثفة على الأسواق

وفي هذا الإطار، وجه المهندس محمد محمد عبد الرحمن، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بمحافظة بني سويف، بتكثيف الحملات التموينية على الأسواق، تحت إشراف الدكتور أحمد عنتر، وكيل المديرية، لمتابعة مدى التزام المنشآت التجارية بالاشتراطات الصحية والقوانين المنظمة لتداول السلع الغذائية.

ضبط 370 كيلو أغذية فاسدة

وأسفرت حملة تموينية مكبرة نفذتها إدارة تموين ببا، برئاسة أحمد سمير، مدير الإدارة، وبمشاركة مفتشي التموين، عن ضبط 370 كيلو جرامًا من الأغذية غير الصالحة للاستهلاك الآدمي، شملت دواجن وكبدة ولانشون، بعد ثبوت ظهور علامات التلف والفساد عليها.

التحفظ على 500 كيلو مقرمشات غير صالحة

كما تمكنت الحملة من ضبط 500 كيلو جرام من المقرمشات "الشيبسي" غير الصالحة للاستهلاك الآدمي، في إطار جهود المديرية لمراقبة جودة السلع الغذائية المتداولة بالأسواق ومنع تداول المنتجات التي تمثل خطرًا على صحة المواطنين.

اتخاذ الإجراءات القانونية

وعلى الفور، تم التحفظ على جميع المضبوطات، وتحرير المحاضر اللازمة ضد المخالفين، وإحالة الوقائع إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحق المتورطين.

وأكدت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة بني سويف استمرار الحملات الرقابية المفاجئة بجميع مراكز ومدن المحافظة، مشددة على عدم التهاون مع أي مخالفات تمس صحة المواطنين أو تتعلق بالغش التجاري، مع مواصلة جهودها لضبط الأسواق واتخاذ الإجراءات القانونية ضد كل من يثبت تورطه في تداول سلع غير مطابقة للمواصفات أو غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

search