الجمعة، 26 يونيو 2026

10:31 م

رئيس الإنجيلية يشكر السيسي على دعم حرية ممارسة الشعائر الدينية

رئيس الطائفة الإنجيلية

رئيس الطائفة الإنجيلية

افتتح الدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، مساء اليوم، الكنيسة الإنجيلية الجديدة بحدائق أكتوبر، وذلك بمشاركة عدد من قيادات الطائفة الإنجيلية، وحضور كنسي وشعبي كبير.

رئيس الإنجيلية يشكر الرئيس السيسي 

وفي كلمته، أعرب الدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية، عن خالص الشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي، وللدولة المصرية، على ما تشهده من ترسيخٍ لقيم المواطنة، ودعمٍ لحرية ممارسة الشعائر الدينية، وما توفره من مناخ يعزز رسالة الكنائس في خدمة الوطن وجميع أبنائه.

وأكد رئيس الطائفة الإنجيلية أن قوة الكنيسة الحقيقية تكمن في تكامل أعضائها ووحدتهم، وأن الرضا قيمة عظيمة تمنح الإنسان كرامةً وجمالًا، داعيًا الجميع إلى تجديد الأذهان، والشكر الدائم لله على عطاياه، والعمل بروح المحبة والخدمة.

وشارك في افتتاح الكنيسة الإنجيلية، القس أيمن رمسيس، نائب رئيس سنودس النيل الإنجيلي، والقس إميل نبيل، رئيس مجمع القاهرة الإنجيلي، إلى جانب عدد من قيادات الطائفة والكنيسة الإنجيلية، والقيادات السياسية والتنفيذية والشعبية، من بينهم الدكتور أحمد الجبيلي، عضو مجلس النواب المصري، والدكتورة شيرين صبري، عضو مجلس الشيوخ.

كما شارك في برنامج الاحتفال القس ثروت سمير، راعي الكنيسة الإنجيلية بالسادس من أكتوبر، والمشرف العام على الكنيسة، والقس مخلص وليم، راعي الكنيسة الإنجيلية بحدائق أكتوبر، والشيخ هاني صبحي، عضو المجلس الإنجيلي العام، والقس بشير أنور، راعي الكنيسة الإنجيلية بالجيزة، والقس أمين مجدي الراعي الشريك بالكنيسة الإنجيلية بأكتوبر، والقس بيتر مسعد، راعي كنيسة المسيح بأكتوبر، والشيخ عصام واصف، شيخ الكنيسة الإنجيلية بالزيتون، إلى جانب عدد من قادة وخدام الكنيسة الإنجيلية.

اقرأ أيضا..

رئيس الطائفة الإنجيلية يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو

متهم بالتحرش.. الكنيسة الإنجيلية تفصل القسيس لطيف رمسيس من منصبه

search