السبت، 27 يونيو 2026

03:30 م

بمشاركة وزيرة الثقافة.. انطلاق الاجتماع التنسيقي لتطوير المنظومة اللوجستية بأسوان

محافظ أسوان

محافظ أسوان

في خطوة تعكس توجه الدولة لتعزيز التنمية الشاملة في صعيد مصر وجذب المزيد من الاستثمارات، انطلق الاجتماع التنسيقي الأول لتطوير المنظومة اللوجستية بمحافظة أسوان، بمشاركة الدكتورة جيهان زكي، وزيرة الثقافة، والمهندس عمرو لاشين، محافظ أسوان، والدكتورة حنان مجدي، محافظ الوادي الجديد، والدكتور إسماعيل عبدالغفار، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

الاستفادة من الموقع الجغرافي الاستراتيجي للمحافظة

وشهد الاجتماع استعراض رؤية أسوان 2040، التي تستهدف تحويل المحافظة إلى منصة مصر الجنوبية للتجارة والاستثمار، ومركز إقليمي للخدمات اللوجستية يربط مصر بالأسواق الأفريقية، مستفيدًا من الموقع الجغرافي الاستراتيجي للمحافظة.

كما ناقش المشاركون سبل تعزيز التكامل الاقتصادي بين محافظتي أسوان والوادي الجديد، من خلال إقامة تكتل اقتصادي متكامل يسهم في جذب الاستثمارات، وتعظيم الاستفادة من المقومات التنموية، ودعم مشروعات البنية التحتية والخدمات اللوجستية.

وضع رؤية متكاملة لتطوير منظومة النقل والخدمات اللوجستية 

وتناول الاجتماع أيضًا مناقشة الدراسة العلمية المتخصصة بعنوان "أسوان.. البوابة اللوجستية لمصر نحو أفريقيا"، والتي تُنفذ بالتعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، بهدف وضع رؤية متكاملة لتطوير منظومة النقل والخدمات اللوجستية وفق أحدث المعايير العالمية.

ويأتي هذا التحرك في إطار تنفيذ مستهدفات رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة، بما يعزز حركة التجارة الداخلية والخارجية، ويرفع القدرة التنافسية للاقتصاد المصري، ويفتح آفاقًا جديدة للاستثمار، ويوفر المزيد من فرص العمل لأبناء الصعيد، لترسخ أسوان مكانتها كبوابة مصر الرئيسية نحو القارة الأفريقية.

تابعونا على

search