السبت، 27 يونيو 2026

06:49 م

اندلاع حريق داخل مصنع بمدينة السادات في المنوفية

صورة من الحريق

صورة من الحريق

شهدت مدينة السادات التابعة لمحافظة المنوفية، منذ قليل، اندلاع حريق داخل أحد المصانع بالمنطقة الصناعية، ما استدعى حالة من الاستنفار بين الأجهزة الأمنية والتنفيذية، حيث دفعت قوات الحماية المدنية بعدد من سيارات الإطفاء إلى موقع البلاغ في محاولة للسيطرة على النيران ومنع امتدادها إلى المصانع والمنشآت المجاورة.

بلاغ أمني وتحرك عاجل

وتلقى اللواء علاء الجاحر، مدير أمن المنوفية، إخطارًا من مأمور مركز شرطة السادات، يفيد بورود بلاغ بنشوب حريق داخل أحد المصانع بدائرة المركز. 

وعلى الفور انتقلت قوة أمنية إلى مكان الواقعة، بالتزامن مع الدفع بعدد من سيارات الإطفاء التابعة لقوات الحماية المدنية، للتعامل مع الحريق وبدء عمليات السيطرة عليه.

إخلاء المصنع وبدء أعمال الإخماد

وفور وصول قوات الحماية المدنية إلى موقع الحريق، تم فرض كردون أمني حول المصنع، وإخلاء العاملين بالكامل كإجراء احترازي حفاظًا على أرواحهم، فيما بدأ رجال الإطفاء التعامل مع ألسنة اللهب باستخدام سيارات الإطفاء لمنع انتشار النيران إلى المصانع المجاورة، خاصة مع وجود منشآت صناعية متقاربة داخل المنطقة الصناعية بمدينة السادات.

جهود مستمرة للسيطرة على النيران

وتواصل قوات الحماية المدنية جهودها المكثفة للسيطرة الكاملة على الحريق، وسط متابعة من القيادات الأمنية والتنفيذية، حيث يعمل رجال الإطفاء على محاصرة ألسنة اللهب وتقليل آثارها، مع اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لمنع تجدد اشتعال النيران أو انتقالها إلى أي مواقع مجاورة، فيما لم ترد حتى الآن أي معلومات رسمية بشأن وجود إصابات أو خسائر بشرية.

تحقيقات لكشف الأسباب وحصر الخسائر

وفي الوقت نفسه، جرى تحرير محضر بالواقعة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، بينما بدأت الجهات المختصة أعمال الفحص والمعاينة للوقوف على أسباب اندلاع الحريق، وحصر حجم التلفيات والخسائر التي لحقت بالمصنع. 

ومن المنتظر أن تكشف التحريات والمعاينات الأولية ملابسات الواقعة بعد انتهاء عمليات الإخماد والتبريد بشكل كامل.

search