الأحد، 28 يونيو 2026

01:22 م

"الصحة" تغلق وتشمع عيادات "اليجانزا" بالإسكندرية

عيادات «اليجانزا» غير المرخصة

عيادات «اليجانزا» غير المرخصة

أعلنت وزارة الصحة والسكان إغلاق وتشميع عيادات «اليجانزا» غير المرخصة داخل مول عبدالله بمنطقة برج العرب في محافظة الإسكندرية، وضبط صيدلانيتين تنتحلان صفة طبيب، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان، بتكثيف الرقابة على المنشآت الطبية الخاصة وحماية المواطنين من الممارسات غير القانونية.

ضبط منشأة غير مرخصة

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن حملة نفذتها إدارة العلاج الحر بمحافظة الإسكندرية أسفرت عن ضبط المنشأة الطبية غير المرخصة، حيث تبين أن صيدلانية إكلينيكية كانت تنتحل صفة طبيب تغذية، وتقوم بالكشف على المرضى ووضع برامج غذائية وطلب التحاليل الطبية.

وأضاف أن الحملة كشفت أيضًا عن صيدلانية أخرى تنتحل صفة طبيب تجميل، وكانت تجري جلسات ليزر داخل العيادة دون الحصول على ترخيص بمزاولة المهنة.

وأشار إلى أنه تم إغلاق وتشميع العيادة على الفور، وتحرير محضرين بتهمة انتحال صفة، مع اتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

استمرار الحملات الرقابية

من جانبه، أكد الدكتور هشام زكي، رئيس الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والتراخيص، استمرار الحملات الرقابية المكثفة على المنشآت الطبية الخاصة، واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة بحق المخالفين، حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين.

ودعا المواطنين إلى عدم التعامل مع أي عيادات أو مراكز طبية غير مرخصة، والتأكد من التراخيص الرسمية للمنشآت والممارسين قبل تلقي أي خدمة طبية.

اقرأ أيضا:
بعد حادث "بائعة الشاي".. طلب إحاطة لتنظيم أماكن تمركز عربات الطعام والمشروبات

بعد أسبوعين من الواقعة.. غش عصير القصب على مائدة «صناعة النواب» غدا

تابعونا على

search