الأحد، 28 يونيو 2026

05:54 م

السيسي يوجه بتوطين صناعة الوحدات البحرية وفتح أسواق خارجية للتصدير

 الرئيس عبد الفتاح السيسي

الرئيس عبد الفتاح السيسي

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، مع الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، ومصطفى الدجيشي، رئيس مجلس إدارة شركة ترسانة جنوب البحر الأحمر.

معدلات الإنجاز والجدول الزمني

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، السفير محمد الشناوي، بأن الرئيس اطّلع خلال الاجتماع على معدلات الملاحة في عبور قناة السويس خلال العام المالي 2025/2026، وكذا معدلات الإنجاز والجدول الزمني المحدد لتدشين الوحدات البحرية الجديدة خلال الفترة المقبلة.

وأكد الرئيس ضرورة مواصلة العمل على توطين صناعة الوحدات البحرية لتلبية الاحتياجات الوطنية داخل القناة والموانئ المصرية، وخدمة قطاعات النقل النهري، والانفتاح على الأسواق الخارجية للتصدير بالشراكة مع القطاع الخاص.

كما وجّه بضرورة الالتزام بأعلى معايير الجودة، ومراعاة الإطار الزمني المحدد لإنهاء الأعمال، مع تطبيق اشتراطات السلامة والصحة المهنية، وضمان التدريب المستمر للعمالة الفنية.

مستجدات تصنيع أتوبيس نهري

وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس تابع كذلك مستجدات أعمال تجهيز مصنعي الفايبر جلاس بشركة قناة السويس للقوارب الحديثة، بالشراكة بين هيئة قناة السويس وشركة ترسانة جنوب البحر الأحمر، حيث اطّلع على أعمال بناء عدد من القوارب المصنوعة من الفايبر جلاس، والتي شملت الانتهاء من بناء بدن ثلاثة لنشات رحلات لخدمة السياحة البحرية والنيلية.

وأوضح أن الاجتماع شهد أيضًا استعراض الموقف التنفيذي لأعمال بناء سلسلة من اثنتي عشرة سفينة صيد أعالي البحار من طراز “رزق”، وفق أحدث التكنولوجيا العالمية، إلى جانب متابعة مستجدات تصنيع أتوبيس نهري بسعة ستين راكبًا للعمل لصالح محافظة القاهرة.

كما تابع الرئيس تطورات بناء القاطرات البحرية من طراز “عزم” بقوة شد تسعين طنًا، مؤكدًا ضرورة الالتزام بكافة معايير الجودة والأمان.

اقرأ أيضا:

وزير الداخلية يهنئ الرئيس السيسي بذكرى 30 يونيو: نقطة تحول أعادت لمصر الاستقرار والبناء

تابعونا على

search