الأحد، 28 يونيو 2026

03:47 م

بدر عبدالعاطي: نعتز بجهود مجلس النواب في دعم السياسة الخارجية المصرية

 بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والمستشار هشام بدوي

بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والمستشار هشام بدوي

التقى وزير الخارجية والتعاون الدولي والمصريين في الخارج بدر عبد العاطي، اليوم الأحد، بالمستشار هشام بدوي، رئيس مجلس النواب.

دعم القضايا الوطنية

وأعرب الوزير عبد العاطي عن تقديره للتعاون والتنسيق الوثيق القائم بين وزارة الخارجية والتعاون الدولي والمصريين في الخارج ومجلس النواب، مشيدًا بما أثمر عنه هذا التعاون خلال الفصل التشريعي من دعم للقضايا الوطنية وتعزيز للتكامل بين السلطتين التنفيذية والتشريعية.

كما أعرب عن اعتزازه بما حققه المجلس من إنجازات تشريعية ورقابية أسهمت في دعم مصالح الدولة المصرية وتحقيق مستهدفاتها الوطنية، متمنيًا دوام التوفيق والسداد في خدمة الوطن والمواطنين.

وأكد حرص الوزارة على مواصلة التواصل المؤسسي مع مجلس النواب من خلال المشاركة في اجتماعات اللجان النوعية، لاستعراض تطورات السياسة الخارجية المصرية، وإحاطة النواب بالجهود التي تبذلها الوزارة في مختلف الملفات الإقليمية والدولية، إلى جانب جهودها القنصلية في رعاية المصريين بالخارج.

استمرار التنسيق مع اللجان البرلمانية

كما شدد الوزير عبد العاطي على أهمية استمرار التنسيق مع اللجان البرلمانية المختصة، بما يدعم أولويات السياسة الخارجية المصرية، ويعزز جهود الدولة في جذب الاستثمارات الأجنبية ودفع التنمية الاقتصادية، فضلًا عن رعاية مصالح المصريين بالخارج.

ونوه بأهمية تعزيز الدبلوماسية البرلمانية خلال المرحلة المقبلة من خلال تكثيف الزيارات البرلمانية المتبادلة، والتوسع في إنشاء جمعيات الصداقة البرلمانية مع مختلف الدول، بما يسهم في دعم أهداف السياسة الخارجية المصرية وتعزيز حضورها على الساحة الدولية.

اقرأ أيضا:

هل تعود الشرائح للعدادات الكودية؟.. برلماني يفتح النار على الحكومة بسبب "التجاهل"

search