الأحد، 14 أبريل 2024

06:42 م

علي جمعة: العلاقة بين الرجل والمرأة مساواة مطلقة (فيديو)

الدكتور علي جمعة مفتى الديار المصرية السابق

الدكتور علي جمعة مفتى الديار المصرية السابق

نشوى مصطفى

A A

قال مفتي الديار المصرية السابق، الدكتور علي جمعة، إن الله سبحانه وتعالى يقول عن النساء في كتابه العزيز (وَلَهُنَّ مِثلُ الَّذِي عَلَيهِنَّ بِالمَعرُوفِ)، لافتًا إلى أن هذا القول يعنى وجود مساواة مطلقة بين الرجل والمرأة، وهذا أصل المسألة.

نفس واحدة

أوضح الدكتور على جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، خلال حلقة برنامج "نور الدين"، المذاع على قنوات الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، اليوم الثلاثاء: "ربنا خلق آدم وخلق منه حواء، ييجى حد يقولك اشمعنى الولاد الأول، نقوله علشان تكون نفس واحدة، وهذا في قول الله (يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُم مِّن نَّفْسٍ وَاحِدَةٍ وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا وَبَثَّ مِنْهُمَا رِجَالًا كَثِيرًا وَنِسَاءً ۚ وَاتَّقُوا اللَّهَ الَّذِي تَسَاءَلُونَ بِهِ وَالْأَرْحَامَ ۚ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلَيْكُمْ رَقِيبًا)".

آدم وزوجه

وتابع: "القرآن لما حكى لنا قصة آدم وزوجه مع الشيطان، وأن الله تعالى لم ينسب الخطيئة إلى المرأة، بل أسند إليهما المسؤولية، فالشيطان لم يوسوس لستنا حواء، بل للإثنين على سواء لقوله تعالى:(فوسوس لهما الشيطان)".

برنامج نور الدين

يعرض برنامج “نور الدين” على قنوات الشركة المتحدة، حيث يفتح حوارا مع الأطفال والكبار حول تساؤلاتهم بشأن الدين والله عز وجل، إضافة إلى المشكلات الحياتية التى تواجه عباد الله وكيفية التغلب عليها، ويرد على أسئلة للمرة الأولى علي لسان أطفال صغار، دومًا يسألوها لأهاليهم الذين يجدوا نفسهم في حيرة بشأن الإجابات.

ويحرص الأهالي على مشاهدة البرنامج، لفهم الإجابة الصحيحة لإخبارها لأبنائهم، كما يجذب البرنامج صغار السن الذين يجدون في البرنامج فهمًا لما يحاولون معرفته من إجابات تتعلق بالأمور الدينية.

search