الأحد، 19 مايو 2024

08:11 م

البرلمان التايلندي يوافق على أول قانون في آسيا يبيح زواج المثليين

مثليون في تايلاند

مثليون في تايلاند

تيمور السيد

A A

أقر مجلس النواب التايلاندي اليوم، قانونًا يمنح الاعتراف بزواج الشواذ، ولا يزال القرار يحتاج لموافقة مجلس الشيوخ ليصبح قانونًا رسميًا داخل الدولة.

وقال عضو البرلمان ورئيس لجنة المساواة في بمجلس النواب،  دانوفورن بوناكانتا “هذه هي بداية المساواة، هذا القانون سيحمي الكثير من الأشخاص”.

خطوة غريبة

يعتقد بعض المحللين أن مثل هذه الخطوة نادرًا ما تحدث، وهو ما يجعل تايلاند هي الدولة الأولى والوحيدة التي تعترف بالشواذ في جنوب شرق آسيا، ومن المتوقع التصديق على القانون في نهاية العام الجاري.

وقال دانوفورن للبرلمان أثناء تقديمه مسوّدة القانون “هذه بداية المساواة. إنها ليست علاجًا لكل مشكلة لكنها الخطوة الأولى نحو المساواة”.

تفاصيل المسوّدة

تشير المسودة التي أقرها دانوفورن، إلى أن القانون سيمنح الشواذ حقوقًا مثل مدخرات ضريبية زوجية، ووراثة الممتلكات، وإعطاء الموافقة على العلاج الطبي للشركاء العاجزين.

كما يعطي القانون حق للشواذ في تبني الأطفال، وعلى الرغم من وقوعها في جنوب شرق آسيا، إلا أن تايلاند هي أقرب الدول الصديقة للشواذ، لكن الأمر استغرق سنوات عديدة من الحملات داخل الدولة حتى يتقبل الأفراد تلك الأفكار البذيئة.

وفي الآونة الأخيرة فشلت العديد من المحاولات لتشريع زواج الشواذ داخل تايلاند.

مثليون يرحبون بالقرار

يقول فيسيت سيريهيرونشاي، وهو ضابط شرطة مثلي يبلغ من العمر 35 عامًا “أنا متحمس للتصديق على القرار من البرلمان، يمكنني الآن رؤية أحلامي تتحقق”.

وأضاف أنه في حال تم التصديق على القرار، سوف يتزوج من فتى آخر يعاني نفس المرض، في إشارة إلى أنه بقي معه حوالي خمس سنوات، وفقا لـ"بي بي سي".

وقال أيضًا نائب شاذ يُدعى تونياواج من حزب "تحرك للأمام" التايلاندي، “إنه يوم تاريخي في البرلمان”.

search