الأحد، 14 أبريل 2024

07:42 م

إشادة دولية بمسلسل "الحشاشين" وترجمته لـ3 لغات

مسلسل "الحشاشين"

مسلسل "الحشاشين"

داليا أشرف

A A

وصف التلفزيون السويدي مسلسل الحشاشين على أنه "دراما فخمة"،  كما أنه من أفضل المسلسلات التلفزيونية في الموسم الرمضاني 2024، وفقًا لما نشره على صحيفته الرسمية.

مسلسل "الحشاشين"

ومسلسل "الحشاشين" بطولة النجم كريم محمود عبد العزيز، تصدر المشهد الرمضاني في عدد كبير من الدول العربية والآسيوية، حتى أنه تم ترجمته إلى عدة لغات أبرزها الفارسية، حيث يتم عرضه على منصات إيرانية.

كما تم ترجمة مسلسل الحشاشين إلى اللغة الروسية والسويدية، حيث إن شخصية حسن الصباح الذي جاءت أفكاره من العقيدة الإسماعيلية، تلقى اهتمامًا واسعًا على المستوى العالمي.

هجوم على “الحشاشين”

ورغم تعرض مسلسل "الحشاشين" لانتقادات واسعة النطاق منذ بداية عرضه في شهر رمضان المبارك، فحصل على إشادة كبيرة من المشاهدين من عدة دول، واصفين إياه أنه من أهم الأعمال التاريخية المعروضة حاليًا.

والمجتمع الإيراني يعيش حالة من الترقب لتكملة الحلقات القادمة من مسلسل "الحشاشين"، خصوصا أنه يتناول أحداث خاصة بالتاريخ الإيراني والمذهب الشيعي، بالإضافة إلى عرضه معظم المدن الإيرانية التي عاش بها حسن الصباح، مثل أصفهان والري.

جماعة الحشاشين

كما أن "الحشاشين" تعرض لهجوم كبير بسبب اعتماد صناع العمل على اللهجة العامية، رغم تناول المسلسل قصة تاريخية عن جماعة الحشاشين المعروفة فضلا عن ربطه بمعلومات مغلوطة وأخطاء تاريخية كثيرة، مثل ظهور صور مآذن القاهرة التي تعرض على أنها في العصر المملوكي في القرن الـ 11، وهي ليست لتلك الحقبة.

search