"ادفع تبني".. محاكمة رئيس حي السلام بتهمة الرشوة اليوم
رشوة مالية - أرشيفية
تنظر بعد قليل محكمة شمال القاهرة، المنعقدة في العباسية محاكمة رئيس حي السلام ثاني، ومهندس تنظيم، لاتهامهما بتلقي 150 ألف جنيه على سبيل “الرشوة”.
وكانت النيابة العامة، قررت الثلاثاء الموافق 16 يناير 2024، إحالة رئيس حي السلام ثاني، ومهندس تنظيم، إلى المحاكمة، بتهمة تلقي رشوة مقابل السماح لمالك قطعة أرض، ببناء سور مخالف حولها.
وكشف أمر الإحالة، أن صاحب قطعة الأرض، كان يتردد على الحي لبناء سور حول قطعة الأرض الخاصة به، رغم مخالفة المنطقة لاشتراطات البناء.
ادفع عشان تبني
وجاء في أمر الإحالة الصادر عن النيابة، أن المتهم الأول أرسل إلى صاحب قطعة الأرض رسالة بواسطة المتهم الثاني، نصها: "لو عايز تبني سور على قطعة الأرض، ادفع 150 ألف جنيه وأخلص لك الموضوع".
وأشار أمر الإحالة أن المتهم الثاني تقابل مع المتهم الأول وهو رئيس حي السلام واتفقا على تقسيم مبلغ الرشوة بينهما، ولكن صاحب قطعة الأرض رفض المساومة وأبلغ عنهما.
بناء سور حول قطعة أرض
وتلقت هيئة الرقابة الإدارية، بلاغًا يفيد تعرض صاحب قطعة أرض في السلام إلى المساومة من رئيس حي ومهندس، وطلبهما 150 ألف جنيه مقابل السماح له ببناء سور حول قطعة أرض بذات المنطقة.
الاعتراف بالواقعة
وبعد إجراء التحريات وجمع المعلومات وسماع الشاهد الأول، تبين صحة الواقعة، وبإخطار جهات التحقيق، تم إلقاء القبض على المتهمين واعترفا بارتكاب الواقعة على النحو المبين في التحقيق.
وفي قضية أخرى، قررت محكمة جنايات شمال القاهرة بالعباسية، حجز محاكمة المتهمين في قضية رشوة شركة المياه والصرف الصحي بأسوان، المعروفة إعلاميًا بـ"رشوة أسوان الكبرى"، إلى جلسة 23 يونيو للنطق بالحكم.
وكانت النيابة العامة، قد قررت إحالة رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسوان و4 آخرين لاتهامهم بطلب وتقديم وأخذ عطايا لأداء عمل من أعمال وظيفة المتهم الأول والإخلال بواجباته.
شركة مياه الشرب
وكشفت تحقيقات النيابة، أن رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسوان، ومحاسبًا بالجمعية التعاونية للإنشاء والتعمير بالمحافظة، ومهندسًا مدنيًا ومالك المكتـب الدولي للتوريدات، وموظفًا بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسوان، أخذوا لأنفسهم رشوة مالية مقابل الإخلال بواجباتهم الوظيفية.
وأوضح أمر الإحالة، أن رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسوان طلب لنفسه من المتهمين الثالث والرابع ثلاثة ملايين وسبعمائة وخمسين ألف جنيه على سبيل الرشوة، وطلب وأخذ من المتهم الخامس بوساطة المتهمة السادسة ثلاثمائة ألف جنيه على سبيل الرشوة.
الأكثر قراءة
-
"حاولت تهرب من شقة صديقها".. مصرع ربة منزل سقطت من الطابق الرابع بحدائق أكتوبر
-
"سمعنا خناقة وشوفنا ست بتهرب".. شهود يرون تفاصيل سقوط سيدة من شقة حبيبها بالمرج
-
هل تنبأ مسلسل سيمبسون بتعادل مصر وإيران في كأس العالم؟.. خبير تكنولوجيا يجيب
-
"حلوا مشاكل المصريين الأول".. برلماني يرفض تملك الأجانب للعقار
-
من كان معها؟.. الأمن يحقق في سقوط فتاة من الطابق الخامس بكمبوند شهير بأكتوبر
-
ربة منزل تعتدي على رضيعها 9 شهور وتصوره فيديو لطليقها بالوراق
-
موعد الإعلان عن نتيجة الشهادة الإعدادية في سوهاج 2026 (خاص)
-
راجع نحو الثانوية العامة في 10 دقائق.. أهم 30 قاعدة وأصعب الأسئلة المتوقعة
أخبار ذات صلة
كاميرا مراقبة تسقط تشكيلًا عصابيًا بالدقهلية بعد سرقة دراجة نارية من منزل
28 يونيو 2026 01:56 م
ضبط سائق نقل ثقيل بالقاهرة بعد تداول فيديو لقيادته برعونة في التجمع الخامس
28 يونيو 2026 01:05 م
ضبط صاحب معرض سيارات بمدينة نصر لاتهامه بالاستيلاء على 56 مليون جنيه
28 يونيو 2026 12:58 م
وزير الداخلية يهنئ الرئيس السيسي بذكرى 30 يونيو: نقطة تحول أعادت لمصر الاستقرار والبناء
28 يونيو 2026 12:40 م
ضبط مطبعة بدون ترخيص بعين شمس.. والتحفظ على 21 ألف مطبوع تجاري مخالف
28 يونيو 2026 12:04 م
خلال 24 ساعة.. ضبط 111 ألف مخالفة مرورية و14 طن دقيق وعملات أجنبية
28 يونيو 2026 12:03 م
ضبط 10 أشخاص استغلوا 11 طفلاً في التسول وبيع السلع بإلحاح بالجيزة
28 يونيو 2026 11:56 ص
ضبط شخص غسل 100 مليون جنيه متحصلة من الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي
28 يونيو 2026 11:44 ص
أكثر الكلمات انتشاراً