الجمعة، 17 مايو 2024

05:34 م

وزير المالية: ندعو السعوديين للاستثمار فى مصر

وزير المالية الدكتور محمد معيط مع نظيره السعودي

وزير المالية الدكتور محمد معيط مع نظيره السعودي

مصطفى العيسوي

A A

دعا وزير المالية، محمد معيط، السعوديين للاستثمار في مصر والاستفادة من حزمة من الحوافز المُقدمة للإنتاج والتصدير، في إطار سعي الحكومة لتعزيز مشاركة القطاع الخاص في الأنشطة الاقتصادية والتنموية، وتحقيق نمو اقتصادي مستدام مدفوعًا بالاستثمارات وجذب المزيد من فرص العمل.

جاءت تصريحات وزير المالية خلال لقائه نظيره السعودي محمد عبد الله الجدعان، على هامش مشاركتهما بالاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية في المملكة العربية السعودية تحت شعار “نعتز بماضينا ونرسم مستقبلنا: الأصالة والتضامن والازدهار”.

جذب المستثمرين

وأكد معيط أن الحكومة تسعى لتوفير بيئة جاذبة للمستثمرين، من خلال حزمة من التدابير والإجراءات والمبادرات التي تهدف إلى تسهيل ممارسة الأعمال وتخفيف الأعباء عن المستثمرين، مشيرًا إلى حرص مصر على تبادل الخبرات في مختلف مجالات السياسات المالية؛ لتعزيز فرص التعاون الاقتصادي بين البلدين، وتنسيق الرؤى والمواقف المشتركة لمواكبة التطورات المالية والاقتصادية إقليميًا ودوليًا.

وأشار وزير المالية إلي أن هناك حرص على تبادل الخبرات في مختلف مجالات السياسات المالية مع السعودية ، لتعزيز فرص التعاون الاقتصادي بين البلدين وتنسيق الرؤى والمواقف المشتركة لمواكبة التطورات المالية والاقتصادية إقليميًا ودوليًا.

روابط تاريخية

 أوضح أن هذا التعاون يأتي امتدادًا للروابط التاريخية العميقة بين البلدين على المستويين الرسمي والشعبي، ويهدف إلى تحقيق الاستثمار الأمثل لفرص تطور ونماء العلاقات الثنائية بمختلف القطاعات، بما يحقق المصالح المشتركة في إطار التجارب الوطنية والمستهدفات التنموية وفقًا لرؤى "2030" في البلدين.

وأضاف أن هذا التعاون يأتي خاصةً في ظل ما تشهده الساحة الدولية من تحديات غير مسبوقة، تتمثل في الأزمات العالمية والإقليمية المتتالية، والتي تزايدت حدتها مع اندلاع الحرب في أوكرانيا وغزة.

ولفت وزير المالية إلى أن العلاقات الاستثمارية والتجارية بين مصر والسعودية، على مختلف الأصعدة، تتمتع بتاريخ حافل من الشراكات الثنائية التنموية، ما يُشكل قاعدة صلبة لتعزيز التعاون في المجالات المالية والاقتصادية خلال المرحلة المقبلة.

search