الإثنين، 20 مايو 2024

12:27 ص

التطبيق غدا.. تعرف على مواعيد قطع الكهرباء في الامتحانات

مواعيد قطع الكهرباء في الامتحانات

مواعيد قطع الكهرباء في الامتحانات

يبحث كثير من المواطنين عن مواعيد قطع الكهرباء في الامتحانات، وذلك بالتزامن مع إعلان الشركة القابضة لكهرباء مصر تعديل خطة تخفيف الأحمال اليومية.

ويستعرض "تليجراف مصر"، مواعيد قطع الكهرباء في الامتحانات في سياق ذلك التقرير.

تعديل خطة تخفيف الأحمال

أعلنت الشركة القابضة لكهرباء مصر  عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، تعديل خطة تخفيف الأحمال اليومية، وذلك بناء على للطلب الوارد من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بشأن عدم تنفيذ خطة تخفيف الأحمال المعتمدة حاليًا من الساعة 8 صباحًا حتى 3 مساءً، خلال فترة عقد الامتحانات بالمدارس على مستوى الجمهورية.

وقررت الشركة القابضة لكهرباء مصر، وبناء على التنسيق مع قطاع البترول، تعديل خطة تخفيف الأحمال، حرصًا من الدولة على مصلحة الطلاب وانتظام سير الامتحانات. 

مواعيد قطع الكهرباء في الامتحانات

وتبدأ مواعيد قطع الكهرباء في الامتحانات من الساعة 3 مساءً، وحتى الساعة 7 مساءً، موزعة على مستوى مناطق الجمهورية، بحيث لا تزيد فترة الفصل عن ساعتين، على أن تطبق هذه المواعيد بدء من غدٍ الأربعاء 8 مايو  2024، وتستمر حتى 7 مايو 2024.

 

خطة تخفيف الأحمال 

بدأت خطة تخفيف أحمال الكهرباء، منتصف يونيو العام الماضي 2023، بسبب نقص في الوقود  المستخدم في توليد وإنتاج الكهرباء كالغاز الطبيعي، والمازوت، بالإضافة إلى ارتفاع معدلات الاستهلاك، ما تسبب في ضغط شديد على الشبكات، وانخفاض ضغوط الغاز في الشبكات الموصلة لمحطات الكهرباء.

وتستهدف الحكومة من خلال خطة تخفيف الأحمال، إلى تقليل الضغط على شبكة الكهرباء التي تعتمد بشكل رئيسي على المحروقات مثل المازوت والغاز الطبيعي، ضمن الاستراتيجية التي تتبعها الحكومة في توفير السيولة الدولارية لتلبية الاحتياجات الأساسية للمواطنين، حسبما قال المتحدث باسم مجلس الوزراء المستشار محمد الحمصاني.

search