الإثنين، 20 مايو 2024

02:34 م

الدعاء لأهل غزة وفلسطين.. يا ناصر المستضعفين انصرهم

الدعاء لأهل غزة وفلسطين

الدعاء لأهل غزة وفلسطين

يُعد الدعاء في وقت الأزمات من أقوى الأسلحة التي يمتلكها المؤمن، حتى وإن تأخرت الإجابة لحكمة يعلمها الله ولا نعلمها، وفي وسط المخاوف من اجتياح إسرائيلي لقطاع غزة الفلسطيني، يدعو الملايين أن يحمي الله أهل غزة، ويمن عليهم بالنصر قريبًا.

وقال الله سبحانه وتعالى في كتابه الكريم: "وَكَانَ حَقًّا عَلَيْنَا نَصْرُ الْمُؤْمِنِينَ"، وقال سبحانه: "وَمَا النَّصْرُ إِلَّا مِنْ عِنْدِ اللَّهِ الْعَزِيزِ الْحَكِيمِ".

ويستعرض "تليجراف مصر"، الدعاء لأهل غزة وفلسطين في سياق ذلك التقرير.

زهرة المدائن

الدعاء لأهل غزة وفلسطين

ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه إذا قال: "سَمِعَ اللَّهُ لِمَن حَمِدَهُ، في الرَّكْعَةِ الآخِرَةِ مِن صَلَاةِ العِشَاءِ؛ قَنَتَ: اللَّهُمَّ أنْجِ عَيَّاشَ بنَ أبِي رَبِيعَةَ، اللَّهُمَّ أنْجِ الوَلِيدَ بنَ الوَلِيدِ، اللَّهُمَّ أنْجِ سَلَمَةَ بنَ هِشَامٍ، اللَّهُمَّ أنْجِ المُسْتَضْعَفِينَ مِنَ المُؤْمِنِينَ، اللَّهُمَّ اشْدُدْ وَطْأَتَكَ علَى مُضَرَ، اللَّهُمَّ اجْعَلْهَا عليهم سِنِينَ كَسِنِي يُوسُفَ".

الدعاء لأهل غزة

وجاءت الأدعية المتداولة لأهل غزة كالتالي:

“اللهم كن لأهلنا في غزة؛ اشف جريحهم، وتقبّل شهيدهم، وأطعم جائعهم، وانصرهم على عدوهم. اللهم أنزل السكينة عليهم، واربط على قلوبهم، وكن لهم مؤيدًا ونصيرًا وقائدًا وظهيرًا، سبحانك إنك على كل شيء قدير؛ فاكتب الفرج من عندك والطف بعبادك المؤمنين”.

“اللهم إن أهل غزة الحبيب قد عانوا كثيرًا من القهر والظلم والاحتلال، لذا فإنا نسألك بعظيم فضلك بأن ترحم ضعفهم وتنصرهم على أعدائهم نصرًا عظيمًا”.

"اللهمَّ يا قويّ قوّي إيمانهم وثبتهم على الحق، اللهمَّ يا رب قويهم وثبت أقدامهم وانصرهم على الحق يا رب العالمين، اللهمَّ يا ناصر المستضعفين انصرهم، فهم عبادك المظلومين الراجين رحمتك".

الدعاء لأهل فلسطين

"اللهم انصر شعب فلسطين على أعدائك وأعدائهم اليهود، اللهم اجعل لأهل فلسطين النصرة والعزة والغلبة والقوة والهيبة في قلوب أعدائهم، اللهم اشفِ جرحاهم وأطلق أسر أسراهم، اللهم انصر مجاهديهم في سبيلك في برك وبحرك وجوك يا رب العالمين".

"نعوذ بكَ يا الله من هذا العجز ونحن نرى إخواننا ولا نستطيع صرفًا ولا دفعًا ولا وصولًا، ‏اللهم إنا نشكو إليك ضعف قوتنا وقلة حيلتنا وهواننا على الناس، ‏اللهم إنّا نستودعك فلسطين وأهلها يا من لا تضيعُ عنده الودائع، فاحفظهم بحفظك ورعايتك".

"اللهُمَّ سخّر لأهل فلسطين ملائكة السماء وجنود الأرض ومن عليها، وافتح لهم أبواب توفيقك واشرح صدرهم، ويسر أمرهم وقوي عزيمتهم، ومد صبرهم".

search