الإثنين، 20 مايو 2024

02:34 م

قلب أمه.. حسين الشحات من "جامع كور" إلى "جناح الأهلي"

حسين الشحات يقبل يد والدته

حسين الشحات يقبل يد والدته

عبد الصبور بدر

A A

في الشهر الثامن من عمره فقد حسين الشحات والده، عمل جامع كور خلف شباك المرمى وصبي نقاش وعامل في بنزيمة لينفق على نفسه، باعت والدته شقتها حتى يحقق حلمه، مثله الأعلى أبو تريكة، وعالميا كريستيانو رونالدو، يحب المحشي "زي عنيه"، وحريص على قراءة سورتي "يوسف والكهف"، ويفضل سماع القرآن الكريم بصوت السيد متولى. 

لم يتأثر حسين الشحات حين مات والده، كان ما يزال في شهره الثامن، لا يستطيع تفسير صراخ أمه وهي تحتضنه، ودموعها التي تسقط على وجهه حين ترضعه، لكنه بمجرد أن بدأ يدرك الدنيا، تجرع مرارة اليتم، والظروف الصعبة المحيطة به، بينما كانت هواية لعب كرة القدم في شوارع مدينة السلام هي كل ما يخفف عنه.

حسين الشحات

شغف حسين بالكرة بدأ مبكرا، ما جعل أمه تلاحظ ذلك، فأخذته من يده ليلتحق بنادي مدينة نصر وهو ما يزال في الرابعة من عمره، ليلعب في جميع الفئات حتى عام 2010، كانت خلالها والدته توفر من طعامها من أجل أن تشتري له حذاء رياضيا من التوحيد والنور بـ78 جنيها.

لحظات لا تنسى

لحظات لم ينسها حسين أبدا، وتجعله يبكي كلما تذكرها، وهو يفاخر بأم ضحت بكل شيء من أجل أن تراه نجما رياضيا كما حدثها قلبها، ودعت ربها، لتتحقق أمنيتها وهي تشاهد ابنها الذي منحته كل ما تملك واحد من أشهر لاعبي الكرة في النادي الأهلي ومصر. 

ويحكي حسين عن ظروفه الصعبة وهو يقول:  كنت أحصل من أمي على خمس جنيهات فقط ، لا تكفي غير المواصلات، كنت أحاول أن أعود للمنزل وقد وفرت جنيها أو أكثر لوالدتي. 

حسين الشحات

اضطر حسين للعمل في العديد من المهن بينها: جامع للكور، وصبي نقاش، وعامل في بنزيمة، تحمل المسؤولية صغيرا حتى يخفف الأعباء الثقيلة عن والدته التي كانت تفضله على جميع إخوته من أجل أن تعوضه عن حرمانه من رؤية والده.  

كلما ظن حسين أنه قدم لوالدته شيئا، وجدها في المقابل تقدم كل شئ، حيث أقدمت على بيع شقتها التي تمتلكها من زوجها من أجل أن تدفع  نادي مدينة نصر للاستغناء عن ابنها، ليكون لديه كامل الحرية في الانتقال للأندية الكبرى.

دعوات الأم

دعوات الأم صاحبت الولد أينما حل، في الأندية التي لعب بها، سواء داخل مصر أو خارجها، حتى التحق بالنادي الأهلي، ليحقق حلم حياته في 2019 ، وفي يوليو من العام الماضي خطف لاعب نادي الأهلي المصري، حسين الشحات ووالدته، الأضواء في ليلة تجديد اللاعب مع "المارد الأحمر" لثلاث سنوات أخرى حتى عام 2026.

ونشر حساب نادي الأهلي الرسمي على موقع "تويتر" لقطات مصورة تظهر حضور والدة اللاعب لمراسم تجديد العقد.

حسين الشحات ووالدته أثناء تجديد العقد 

ووجهت والدة الشحات رسالة لنجلها، قائلة: "نادي الأهلي بيتنا.. وعمرنا ما نسيب النادي الأهلي ولو بكنوز الدنيا".

كما ظهر حسين الشحات وهو يقبّل يد والدته، ليلاقي فعله استحسانا كبيرا، عبر منصات التواصل الاجتماعي.

لا يكف لاعب الأهلي عن شكر والدته كلما أُتيحت له الفرصة لذلك "شكرًا على اللي أنتي عملتيه معايا ومش عارف أقولك إيه ولو قعدت خدام طول عمري تحت رجليكي وأتمنى إنك تفضلي راضية عني وتدعي لي".

والدته تحكي عنه

ومن جانبها تحكي والدة حسين الشحات عن المصاعب التتي واجهتها في تربيته في تصريحات صحفية لـ"الإمارات اليوم": "لم يَرَ والده الذي توفي وعمره 8 أشهر، وأصبحت له أماً وأباً، وكنت بجواره وأوفر له كل ما يريده، ومنذ صغره كان يحب كرة القدم أكثر من الدراسة، وبدلاً من أن يسعى خلف الشهادة الدراسية كان يتطلع لأن يصبح لاعب كرة قدم، وأنا سعيدة لأنه حقق حلمه. 

يقبل يد والدته

وتروي أحد المواقف الطريفة مع حسين قائلة:  في أحد الأيام عقب عودته من المدرسة أخبرها بأنه حصل على جائزة الهداف في الدورة المدرسية بعد أن سجل 27 هدفاً، في البداية لم تصدق ما قاله وكانت أظن أنه يمزح فقط، ووقتها أيقنت أن المستقبل ينتظره، وواصلت الوقوف بجواره.

في حوار سابق مع الإعلامية، منى الشاذلي، قالت إنها عرضت شقتها للبيع من قبل من أجله، عندما رغب في ترك ناديه،: "روحت له نادي مدينة نصر، لقيته بيقولي أنا عايز أمشي من هنا، فروحت لرئيس النادي، قالي ادفعي 20 ألف جنيه الأول، أو هاتي نادي يشتريه، قلت له هبيع شقتي وأقعد في شقة إيجار علشان أعمله اللي يريحه".

وتابعت: "عرضت شقتي للبيع من غير ما يعرف، لكن حد من النادي خلص الموضوع، وفضلت الشقة معايا، وراح بعدها الشرقية للدخان"

والد حسين الشحات

خافت والدته على مستقبله، فاضطرت إلى أن تتزوج، لتجد رجلا بجوارها يشاركها عناء تربية أولادها، وأحسنت الاختيار، ليصبح زوجها بمثابة الأب لحسين، يشجعه على الاستمرار في ممارسة لعب كرة القدم ويوفر له كل ما يحتاج إليه.

حسين الشحات لم ينس أيضا فضل الرجل عليه، كشف ، سر حبه لزوج والدته وإطلاق لقب "الأب" عليه، وهو يقول في تصريحات تلفزيونية قناة أون تايم سبورت "أن والده الأصلي توفي عندما كان عمره ستة أشهر وقام زوج والدته بالإعتناء به مثل أبوه، كما كان صاحب الفضل عليهفي إكتشاف موهبتهالكروية، حيث كان دائم الدعم له،و لذلك لقبه بـ"الأب".

حسين الشحات

وفي مارس من العام الماضي نعى الشحات، لاعب النادي الأهلي، والده الراحل، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام".

وكتب حسين يقول : "ولا نقول إلا ما يرضي الله، إنا لله وإنا إليه راجعون، توفي إلى رحمة الله، والدي الغالي، إن العين لتدمع، والقلب ليحزن، وإنا على فراقك لمحزونون.. أسالكم الدعاء".

ميسى المظاليم 

تألق الشحات مع الشرقية للدخان، فى دورى الدرجة الثانية على مدى 4 أعوام، وكان لهذه الفترة أثر كبير فى تكوين شخصية ونجومية "الشحات"، ودفع تألقه وقتها مسئولى مصر للمقاصة للتعاقد معه مقابل ٥٠٠ ألف جنيه ، بعد منافسة مع الزمالك والجونة اللذين حاولا الظفر بخدماته.

لا ينسى  حسين الشحات الهدف الذى سجله فى شباك الترسانة فى القسم الثانى عندما كان لاعبًا فى صفوف الشرقية للدخان، حيث قدم فاصلًا مهاريًا بمراوغة أكثر من لاعب قبل أن يضع الكرة فى الشباك ليُطلق عليه لقب "ميسى المظاليم"، ويظل اللقب المفضل إلى قلبه.

حسين الشحات

شقيقه محمد الشحات كشف في تصريحات صحفية أن  أبوتريكة هو المثل الأعلى لحسسن،، كما أنه يشجع ريال مدريد الإسبانى، وكريستيانو رونالدو هو مثله الأعلى أوروبيًا.

يفضل الشحات قضاء أوقات فراغه مع عائلته فى مدينة السلام والجلوس أولاده، مصيفه المفضل لحسين الشحات الإسكندرية، يحب التواجد بشكل دائم فى المدينة الساحلية خلال الصيف.

أما الأكلة المفضلة لحسين حسب شقيقه "يحب تناول جميع أصناف المحشى، بالإضافة إلى العديد من الأكلات الشعبية، كطاجن البامية باللحمة والحمام"

أكثر السور القرآنية التى يحب الشحات قراءتها، "يوسف" و"الكهف"، وأبرز من يُحب سماع القرآن منه الشيخ السيد متولى. 

search