الإثنين، 27 مايو 2024

01:10 ص

بنك القاهرة يقترض 100 مليون دولار.. رُبعهم لتمويل مشروعات النساء

بنك القاهرة - أرشيفية

بنك القاهرة - أرشيفية

حسن راشد

A A

وقع بنك القاهرة اتفاقيتين مع مؤسسة التمويل الدولية، بقيمة 100 مليون دولار، لتعزيز محفظة تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر في البنك ودعم عمليات التجارة الخارجية، بحسب بيان صادر اليوم.

وبموجب الاتفاق، سيحصل بنك القاهرة على قرض بقيمة 50 مليون دولار لتمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، التي تعتبر محركًا للنمو الاقتصادي، على أن يخصص نصف التمويل للمشروعات المملوكة أو المدارة من قبل النساء. 

بنك القاهرة

ستمنح مؤسسة التمويل الدولية بنك القاهرة حدًا ائتمانيًا آخر بقيمة 50 مليون دولار أمريكي ضمن برنامجها العالمي لتمويل التجارة، ما يتيح للمؤسسة ضمان عمليات البنك التجارية على الصعيد الدولي.

وقال رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك القاهرة، طارق فايد، إن الاتفاق يأتي في إطار دعم البنك للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، التي تعد أولوية ضمن استراتيجية البنك وخططه التوسعية.

وأضاف فايد، أن الاتفاقيات الجديدة ستسهم في تعزيز الفرص التمويلية لهذه المشروعات بمختلف أحجامها، بما فيها المشروعات المملوكة والمدارة من قبل النساء، ما يسهم في خلق فرص عمل جديدة وتعزيز النمو الاقتصادي. كما ستساهم هذه الاتفاقيات في دعم وزيادة حجم العمليات التجارية لبنك القاهرة.

search