الأحد، 16 يونيو 2024

11:14 ص

بعد وفاته.. معلومات عن مصفف الشعر طوني صوايا

مصفف الشعر طوني صوايا

مصفف الشعر طوني صوايا

A A

وفاة مصفف الشعر طوني صوايا، أمس، سبب صدمة غير متوقعة لكل محبية ونجوم الفن والمشاهير، فكان طوني مصفف شعر أبرز النجمات العرب، ومنهن أحلام وأصالة ومايا دياب ونانسي عجرم ونجوى كرم وشمس الكويتية.
 

معلومات عن مصفف الشعر طوني صوايا

وفي السطور التالية ننشر معلومات عن مصفف الشعر طوني صوايا:

1-اسمه طوني صوايا.
2-ولد عام 1959 لأب وأم لبنانيين.
3-مسيحي الديانة.
4- بدأ عمله كمصفف للشعر في صالون والده بالعاصمة اللبنانية.
5-سرعان ما انتشر عمله وأصبحت شهرته عالمية.
6-يبلغ من العمر 65 عامًا.
7-عانى جراء إصابته بمرض السرطان.
8- تُوفي إثر سكتة قلبية مفاجئة.

وسيطرت حالة من الحزن على الوسط الفني اللبناني بشكل خاص، حيث اشتُهر الراحل طوني صوايا بتنفيذ أجمل تسريحات الشعر، لأشهر نجمات الوسط الفني اللبناني أمثال أحلام ونانسي عجرم ومايا دياب وغيرهن.

واشتهر طوني بتحويلة شعر الفتيات إلى لوحات فنية، حيث جعل من تصفيف الشعر فنًا يتعلمه الكثيرون.

طوني صوايا ونانسي عجرم

سبب السكتة القلبية

تحدث السكتة القلبية عندما يتوقف قلبك عن النبض أو ينبض بسرعة كبيرة بحيث يتوقف عن ضخ الدم. أثناء السكتة القلبية، ينهار الأشخاص عادةً ويصبحون غير مستجيبين. تبدأ الأعراض دون سابق إنذار ولهذا السبب يطلق عليه الناس أيضًا اسم السكتة القلبية المفاجئة.

يمكن أن تصبح هذه الحالة التي تهدد الحياة قاتلة إذا لم تحصل على علاج فوري، فأثناء السكتة القلبية (السكتة القلبية الرئوية)، يتوقف القلب عن ضخ الدم، وفي غضون دقائق، يعرض ذلك الأعضاء والجسم بالكامل لخطر الموت لأنه يجب أن يحصل على الأكسجين باستمرار.
ويشمل العلاج في حالات الطوارئ الإنعاش القلبي الرئوي (CPR) وإزالة الرجفان. يحافظ الإنعاش القلبي الرئوي على ما يكفي من الأكسجين في رئتيك ويوصله إلى دماغك حتى تؤدي الصدمة الكهربائية إلى استعادة إيقاع القلب الطبيعي. الإنعاش القلبي الرئوي وأجهزة تنظيم ضربات القلب قد تنقذ حياتك.

search