الأحد، 15 نوفمبر 2026
07:44 ص
رواتب - أرشيفية
منذ اليوم، 1 يناير 2024، تبدأ شركات القطاع الخاص في تطبيق قرار المجلس القومي للأجور برفع الحد الأدنى للأجور إلى 3500 جنيه.
وطالب وزير العمل، حسن شحاتة، مديري المديريات ومُفتشي العمل بالمحافظات، بمتابعة المنشآت منذ اليوم، لتنفيذ ما جاء في الكتاب الدوري الخاص برفع الحد الأدنى لأجور العاملين في القطاع الخاص.
وقال الوزير إن الحد الأدنى للأجور سيرتفع من 3000 إلى 3500 جنيه، بدءًا من يناير الجاري، بلا استثناءات.
وأكد شحاتة على أن الوزارة أرسلت منذ أيام قليلة، كتابًا دوريًا إلى مديريات العمل في جميع محافظات مصر، بشأن متابعة تنفيذ قرار المجلس القومي للأجور، في جلسته المنعقدة 26 أكتوبر 2023، بشأن زيادة الحد الأدنى لأجور للعاملين بالقطاع الخاص.
وأوضح أن قانون العمل وضع تعريفًا دقيقًا للأجر، يشمل "العمولة، والنسبة المئوية، العلاوات، المزايا العينية، المنح، البدلات، نصيب العاملين في الأرباح، الوهبة"، مع الأخذ في الاعتبار ضوابط صرف تلك المشتملات.
وأشار إلى أنه في حال مخالفة المنشأة لأحكام هذا القرار يتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضدها طبقا لأحكام قانون العمل، علمًا بأنه لا يوجد أي منشأة بالقطاع الخاص مُستثناة من تطبيق أحكام هذا "القرار"، ويَمتنع على مديرية العمل أو المكاتب التابعة لها قبول أي طلبات من المنشآت للاستثناء من تطبيق الحد الأدنى للأجور، الذي قرره "المجلس".
14 نوفمبر 2026 10:11 م
14 نوفمبر 2026 09:13 م
15 نوفمبر 2026 03:10 ص
15 نوفمبر 2026 02:50 ص
15 نوفمبر 2026 02:20 ص
15 نوفمبر 2026 01:40 ص
15 نوفمبر 2026 01:24 ص
15 نوفمبر 2026 01:15 ص
أكثر الكلمات انتشاراً