الثلاثاء، 16 يوليو 2024

03:56 م

استقالة وانفعال وإدانة.. ماذا قالت أطراف أزمة وفاة أحمد رفعت؟

اللاعب أحمد رفعت

اللاعب أحمد رفعت

مريم جاد

A A
سفاح التجمع

تصريحات هنا وهناك.. أطراف تدافع وأخرى تنفعل وتهاجم.. منذ إعلان وفاة اللاعب أحمد رفعت قبل 4 أيام وطفى على السطح أسماء متهمة حول التسبب في رحيله بعدما أكد في حلقته مع الإعلامي إبراهيم فايق تعرضه لظلم لم يعرف به سوى بعض الأشخاص.

وشغلت واقعة وفاة لاعب مودرن سبورت الراحل أحمد رفعت، البرامج الحوارية المهتمة بالشأن الرياضي"توك شو"، وسادت حالة من الجدل على مدار هذه الحلقات بين شد وجذب للضيوف مع المقدمين.

وكان تامر شوقي وكيل اللاعب الراحل أول من خرج مساء يوم الوفاة في لقاء مطوّل في برنامج "الكورة مع فايق" للإعلامي إبراهيم فايق ليوضح تفاصيل القضية حتى يستطيع النوم دون الشعور بالذنب، بحسب تعبيره

شوقي: دياب قال تصريح السفر قانوني

نادر شوقي، وكيل اللاعب الراحل أحمد رفعت، كان أحد أبرز الشخصيات التي تمت استضافتها للحديث عن الأسباب وراء الأزمة الصحية التي أصابت "رفعت"، والذي أشار إلى أن اللاعب كان على قوة فيوتشر، وتمت إعارته لنادي الوحدة الإماراتي.

وقال شوقي خلال استضافته في إحدى حلقات الإعلامي إبراهيم فايق: "كان لا يحق لرفعت السفر لخارج البلاد، وأحمد دياب قال له إن تصريح السفر الخاص به قانوني، لكن اكتشفنا عكس ذلك بعد انتقاله للوحدة".

حديث "شوقي" لم يتوقف عند هذا الحد، بل تطرق إلى موقف اللاعب، قائلاً: "أنا صامت منذ سنة حتى سقط اللاعب وبعد ذلك توفي، ونادي الوحدة الإماراتي يعلمون القصة بأكملها، ومكتوب في تصريح السفر أنه سيسافر للمعايشة في الوحدة الإماراتي، هل لاعب في عمر 29 سنة سيخرج للمعايشة لمدة ثلاثة أشهر؟، رفعت انتقل للوحدة على سبيل الإعارة وليست فترة معايشة".

"دياب" مدافعًا: "مش بتاعة النادي"

حلقة "فايق" لم تتوقف على استضافة "شوقي" فقط، بل شهدت مداخلة هاتفية، لا تنقصها السخونة، لرئيس نادي مودرن سبورت السابق، ورئيس رابطة الأندية الحالي، أحمد دياب، والذي دافع عن نفسه، قائلاً: "إحنا أخدنا إجراءات وقرارات السفر من وزارة الرياضة لسفر اللاعب لليبيريا والسفر إلى الإمارات، والوزارة هي المسؤولة وهي الجهة اللي بيطلع منها أي قرار السفر أي لاعب".

"دياب" استكمل حديثه: "التعامل في الموقف القانوني الخاص بأحمد، دي مش بتاعت النادي خالص، إحنا خرجناه قانوني، أي حاجة حصلت بعد كده مش بتاعت النادي".

دعبس لـ حتحوت: "أنتم مأجورين"

الحملة الإعلامية التي تطرقت إلى واقعة وفاة اللاعب الراحل، أحمد رفعت، انتقلت إلى قناة "صدى البلد" أيضًا، حيث تناولها الإعلامي، هاني حتحوت، في برنامجه "الماتش"، والتي شهدت مداخلة هاتفية لرئيس نادي مودرن سبورت المستقيل مؤخرا، وليد دعبس، والتي دافع فيها الأخير عن نفسه، بل وهاجم بعض الإعلاميين، قائلاً: "إنتوا دمرتوا الإعلام.. إنتوا مأجورين.. ده مش إعلام أبدًا، ولم تمر سوى ساعات قليلة حتى صدر بيان رسمي عن نادي مودرن سبورت ينص على استقالة وليد دعبس، وبرر البيان بأن "دعبس" استقال لتشويه شخصه ومحاولة تعمد الوقيعة بينه وبين أسرة أحمد رفعت.

أحمد شوبير: هقاضيكم

في مشهد آخر تناول الإعلامي، أحمد شوبير، واقعة وفاة اللاعب أحمد رفعت، مهددًا باتخاذ إجراءات قانونية في حق جميع من ربط بينه وبين الأزمة، وقال "شوبير" عبر برنامجه "مع شوبير" على إذاعة أون سبورت إف إم: "أول مرة سأتحدث بشكل شخصي في البرنامج، مضطر إلى ذلك، وهناك إجراءات قانونية ستتخذ ضد كل من تكلم، وليس أمامنا سوى قضاء مصر العادل هو الفيصل بيني وبين أي شخص.. أنا مصمم على ظهور الحقيقة، والحمد لله هي ظهرت بوضوح للجميع".

محامي رفعت لـ "شوقى": حولتوا الموضوع لحرب

انفعل محمد رشوان، محامي الراحل أحمد رفعت، جناح الفريق الأول لكرة القدم بنادي مودرن سبورت، في مشادة مع نادر شوقي، وكيل أعمال اللاعب خلال مداخلة هاتفية في برنامج «بلس 90»، الذي يقدمه الإعلامي أمير هشام، مجيبًا عن هجوم شوقي وسؤاله عن عدم ظهور المحامي بعزاء الراحل، قائلًا:"أنت بتوجه الرأي العام لفين؟ خليك في موضوعك وخليك في السؤال، سيادتك كنت مع اللاعب في الإمارات وهو بيتعاقب؟".

وهاجم رشوان وكيل اللاعب الراحل، قائلًا: "انتوا حولتوا الموضوع لحرب".

search