دماء طالب تحيل مدير مدرسة ثانوي و4 معلمين للمحاكمة التأديبية
محكمة
أمرت النيابة الإدارية في بنها، بإحالة مدير مدرسة ثانوية و4 معلمين بالمدرسة إلى المحاكمة التأديبية، لاتهامهم بالإهمال الذي تسبب عنه نشوب مشاجرة بين طالبين بالمدرسة، وقام أحدهما بقتل الآخر خلال الفصل الدراسي الثاني من العام المنتهي.
كما أحالت النيابة الكلية بشمال بنها، الطالب المتهم بقتل زميله إلى محكمة جنايات الطفل ببنها.
معاكسة فتاة
وتعود أحداث الواقعة إلى نشوب مشادة كلامية بين طالبين بمدرسة الشهيد عنتر عبدالرازق الثانوية المشتركة، بكفر منصور، بسبب قيام أحدهما بمعاكسة فتاة، واحتدمت المشادة بينهما حتى وصلت إلى مشاجرة عنيفة خارج مدرسة، ثم تسللا إلى داخل المدرسة، وواصلا المشاجرة التي انتهت بقيام أحدهما “عبدالرحمن.أ”، طالب بالصف الثاني الثانوي، بطعن زميله “عبدالله.ص”، طالب بالصف الأول الثانوي، بسلاح أبيض (كتر)، في بطنه فأرداه قتيلًا، فيما أصيب المتهم بجرح سطحي.
وعلى الفور بدأت النيابة الإدارية ببنها، تحقيقاتها الموسعة في الواقعة، بعدما أحالت وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، سماح إبراهيم، الواقعة، للتحقيق الذي باشره أحمد فودة، وكيل النيابة الإدارية ببنها، بإشراف المستشار طه حسين، مدير النيابة، حيث تم اتهام كل من:
- مدير المدرسة “ع.أ” بالتراخي والإهمال في اتخاذ الإجراء المتبع في حالة حدوث الواقعة، بإحالة الطالبين “المتهم، والمجني عليه”، إلى الأخصائي الاجتماعي بالمدرسة، واكتفى بالموقف السلبي.
-مشرف الفناء المدرسي “ع.ص”، بالاختفاء من مكان قيامه بالإشراف داخل فناء المدرسة، ما ترتب عليه نشوب مشاجرة بين الطالبين.
-مشرف الطابق الأول بالمدرسة “ح.أ”، بترك محل إشرافه بالطابق الأول بالمدرسة في يوم الواقعة.
-المسؤولين عن الإشراف العام بالمدرسة وهما “م.م”، و"ر.ف"، بالإهمال في الإشراف العام على المدرسة في يوم الواقعة.
محاكمة تأديبية عاجلة
وانتهت التحقيقات التي أجريت في الواقعة بمعرفة أحمد فودة، وكيل النيابة الإدارية ببنها “القسم الثالث”، بإشراف المستشار شريف عدلي، مدير النيابة الإدارية ببنها، إلى إحالة المتهمين الخمسة بينهم مدير المدرسة، و4 معلمين، إلى المحاكمة التأديبية العاجلة.
وكان مساعد وزير الداخلية لأمن القليوبية، اللواء نبيل سليم، قد تلقى إخطارًا من مأمور مركز شرطة طوخ، العميد عمرو البشير، بالواقعة، فقام مدير إدارة البحث الجنائي، اللواء محمد السيد، بالإشراف على فريق البحث الذي قاده رئيس مباحث طوخ، المقدم مصطفى دياب، الذي توصل إلى نشوب المشاجرة بين الطالبين وقيام أحدهما بقتل الآخر.
وبإخطار النيابة العامة، توّلت تحقيقاتها في المحضر الذي تم قيده برقم 8159 جنح مركز طوخ، وانتهت التحقيقات إلى إحالة الطالب المتهم إلى محكمة جنايات الطفل ببنها.
الأكثر قراءة
-
ضبط شخص تحرش بابنته أمام زوجها في الصف
-
"اتفرج في البيت".. 5 قنوات مجانية تنقل مباراة مصر وإيران في كأس العالم 2026
-
متى موعد مباراة مصر وإيران بتوقيت القاهرة والقنوات الناقلة؟
-
تشغيل المرحلة الثانية من المونوريل غدا.. دليل شامل بالمحطات وأسعار التذاكر
-
مشاهدة مباراة العراق والسنغال مجانا في كأس العالم 2026
-
صراع مفتوح.. ماذا توقع الذكاء الاصطناعي بشأن نتيحة مباراة مصر وإيران؟
-
شركات التمويل وفن صناعة الغارمين.. الوجه المظلم لقروض الغلابة في مصر
-
لماذا يكرهون الساجدين؟
أخبار ذات صلة
"العصابة نقصت واحد".. حيلة ذكية تنقذ سائق توكتوك من كمين على المحور
27 يونيو 2026 09:17 ص
"كان رايح الشغل".. وفاة شاب إثر انقلاب دراجته النارية ببولاق الدكرور
27 يونيو 2026 08:45 ص
القبض على صانعة محتوى لرقصها بملابس خادشة بالهرم
26 يونيو 2026 11:13 م
القبض على سيدة استغلت أطفالها في أعمال التسول بسوهاج
26 يونيو 2026 10:42 م
ضبط المتهمين بإتلاف أسلاك كاميرات المراقبة بكفر الشيخ
26 يونيو 2026 09:31 م
خاصة بشهادة الاستعلام.. الداخلية تنفي الشروط الجديدة لترخيص السيارات
26 يونيو 2026 09:07 م
"سلموها ساعة آبل مستعملة".. دبلوماسية تقاضي "أمازون" بقسم قصر النيل
26 يونيو 2026 08:49 م
جروح وإصابات.. تفاصيل مشاجرة الجيران في الإسكندرية
26 يونيو 2026 08:46 م
أكثر الكلمات انتشاراً