"حملة مرور الصحة" تحل أزمة أجهزة الأشعة بمستشفى إبشواي
جانب من مرور فريق الحوكمة بوزارة الصحة في مستشفيات الفيوم
اطلع فريق الحوكمة والمراجعة الداخلية على ملفات المرضى بمكتب الدخول في مستشفى إبشواي بمديرية الصحة بالفيوم، وكذا الخدمات المقدمة في قسم الطوارئ.
لاحظ فريق المرور ازدحاما أمام قسم الأشعة، وتبين أن الازدحام بسبب وجود عطل فني بجهاز الأشعة العادية، وتم اتخاذ إجراءات إصلاح العطل أثناء المرور، وتم التوجيه بضرورة إجراء أعمال الصيانة الدورية للأجهزة في مواعيدها المقررة.
قال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان الدكتور حسام عبدالغفار، إن المرحلة الثانية من حملة المرور الميداني تضمنت مرور فريق الحوكمة والمراجعة الداخلية على مستشفى إبشواي المركزي، بمحافظة الفيوم، بالتعاون مع القطاعات المعنية بالوزارة وبمشاركة القطاع العلاجي، وإدارة الجودة، ومكافحة العدوى، والمشروعات لاتخاذ الإجراءات الفورية لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.
أضاف “عبدالغفار” أن الفريق تفقد أقسام الاستقبال، والعيادات الخارجية، والقسم الداخلي، والعناية المركزة، للاطمئنان على الحالة الصحية للمرضى، والتأكد من توافر كافة الاحتياجات والمستلزمات.
وتفقد فريق المرور قسم الأشعة ووحدة الغسيل الكلوي، وقسم التعقيم، وغرفة النفايات، للتأكد من تطبيق معايير مكافحة العدوى، والتخلص الآمن من النفايات الطبية.
أضاف “عبدالغفار” أن فريق المرور استكمل جولته بتفقد قسم الغسيل الكلوي، وتبين عدم توافر مقاسات مختلفة من فلاتر ماكينة الغسيل الكلوي، وتواصل الفريق مع التموين الطبي بمديرية الصحة بالفيوم، وتم توفير المستلزمات.
لفت “عبدالغفار” إلى أن فريق الحوكمة والمراجعة الداخلية، لاحظ وجود نقص في بعض المستلزمات الطبية (الخيوط الجراحية، والمحاليل الدوائية).
وتم التواصل مع مديرية الصحة وتم توفيرهم أثناء المرور، كما لاحظ الفريق وجود مولد كهرباء واحد 200 كيلو فولت، وتبين أنه غير مناسب لحاجة المستشفى وتم الاتفاق بالتنسيق مع المديرية على توفير مولد كهرباء آخر قدرة 500 كيلو فولت لتناسب حاجة المستشفى.
قال “عبدالغفار” إن الفريق استمع لآراء المرضى، ومدى رضاءهم عن الخدمة الطبية المقدمة، والاستماع لشكواهم والعمل على حلها في أسرع وقت، للتأكد من تقديم أفضل الخدمات الصحية للمواطنين.
يأتي ذلك في إطار إستكمال الوزارة لتنفيذ المرحلة الثانية من حملة المرور الميداني على المنشآت الطبية في جميع المحافظات، تنفيذا لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، سعيًا نحو التواصل المباشر مع المواطنين، ورفع كفاءة المنشآت الطبية وتقديم خدمة صحية ذات جودة ورصد أي قصور في مستوى الخدمة الطبية ومعالجته.
الأكثر قراءة
-
"حاولت تهرب من شقة صديقها".. مصرع ربة منزل سقطت من الطابق الرابع بحدائق أكتوبر
-
"سمعنا خناقة وشوفنا ست بتهرب".. شهود يرون تفاصيل سقوط سيدة من شقة حبيبها بالمرج
-
هل تنبأ مسلسل سيمبسون بتعادل مصر وإيران في كأس العالم؟.. خبير تكنولوجيا يجيب
-
من كان معها؟.. الأمن يحقق في سقوط فتاة من الطابق الخامس بكمبوند شهير بأكتوبر
-
"حلوا مشاكل المصريين الأول".. برلماني يرفض تملك الأجانب للعقار
-
وداعا لـ 13 منتخبا.. القائمة الكاملة للمتأهلين لدور الـ32 في كأس العالم 2026
-
راجع نحو الثانوية العامة في 10 دقائق.. أهم 30 قاعدة وأصعب الأسئلة المتوقعة
-
موعد الإعلان عن نتيجة الشهادة الإعدادية في سوهاج 2026 (خاص)
أخبار ذات صلة
الزراعة تعلن ضخ نصف مليار جنيه جديدة لـ "البتلو"
28 يونيو 2026 10:06 ص
بعد بدء الامتحان.. التعليم تحقق في صحة تداول أسئلة العربي للثانوية العامة
28 يونيو 2026 10:02 ص
بعد أسبوعين من الواقعة.. غش عصير القصب على مائدة «صناعة النواب» غدا
28 يونيو 2026 09:59 ص
مصدر بالتعليم: فرق متابعة ميدانية بجميع لجان الثانوية العامة
28 يونيو 2026 09:50 ص
البرلمان يفتح ملف المعاشات.. «القوى العاملة» تناقش طلبات إحاطة غدا
28 يونيو 2026 09:37 ص
طقس اليوم الأحد 28 يونيو.. شديد الحرارة نهارًا وشبورة مائية صباحًا
28 يونيو 2026 05:30 ص
تفتيش مكثف.. طلاب الثانوية العامة يتوافدون على اللجان لأداء امتحان العربي
28 يونيو 2026 08:49 ص
"الكهربا رجعت تتسرق تاني".. مصطفى بكري يطالب الحكومة بحل عاجل لأزمة العدادات الكودية
28 يونيو 2026 01:56 ص
أكثر الكلمات انتشاراً