حملة لـ"صحة الفم" تستهدف 2 مليون مواطن بأسوان
جانب من الحملة
أطلقت الهيئة العامة للرعاية الصحية، أولى حملاتها الطبية والتوعوية والتثقيفية لعام 2024 من محافظة أسوان، تحت شعار «صحتك امسك فيها بإيدك وسنانك».
قال رئيس هيئة الرعاية الصحية الدكتور أحمد السبكي، إنه من المقرر استهداف الحملة التوعية والفحص الطبي لـ2 مليون مواطن بأسوان، وذلك بنهاية عام 2024.
تثقيف الأطفال
أشار السبكي، إلى أن الحملة أُطلقت أول يناير الجاري بمحافظة أسوان، سادس محافظات التأمين الصحي الشامل تطبيقًا، تُعد المرحلة الثانية من الحملة، واستكمالًا للمرحلة الأولى التي أُطلقت بمحافظات إقليم القناة ومحافظة الأقصر خلال عامي 2022، و2023، وذلك بالتعاون مع شركة يونيليفر العالمية.
الحملة تستهدف الأطفال في المقام الأول من المراحل العمرية كافة، فخلال فعاليات الحملة التوعوية، يُثقف الأطفال وذويهم بالطرق الصحيحة لغسل الأيدي، وأهمية غسيل الأسنان منذ مرحلة الطفولة، كما يُوزع عددًا من الهدايا الرمزية وكتيبات التلوين لتشجيع الأطفال على أهمية غسل الأيدي وتنظيف الأسنان بالطريقة السليمة.
خدمات الأسنان
أوضح السبكي أن خدمات الأسنان من أبرز الخدمات التي تُقدم تحت مظلة التغطية الصحية الشاملة، حيث استطاعت هيئة الرعاية الصحية تقديم 2.5 مليون خدمة أسنان من خلال مراكز ووحدات طب الأسرة التابعة للهيئة بمحافظات تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل حتى الآن.
أكدت المشرف العام على التوعية والمبادرات الصحية، الدكتورة رضوى إمام، أن الوقاية من العدوى ومكافحتها بما في ذلك نظافة اليدين، أمرًا بالغ الأهمية في تحقيق التغطية الصحية الشاملة.
أشارت إمام، إلى أهمية رفع وعي النشء بتلك الإجراءات الوقائية، واطلاعهم على الأنماط الصحية السليمة بشكل عملي، علاوة على استخدام الأدوات التكنولوجية لخلق شغف ومتعة لدى الأطفال بأهمية غسل الأيدي، كونها تعتبر من أكثر الإجراءات فاعلية، للحد من انتشار مسببات الأمراض والوقاية من العدوى وانتقالها، وخاصةً الفيروسية منها.
صحة الفم واللثة
تستهدف الحملة الحفاظ على صحة الفم واللثة، وتعليم الأطفال غسل الأيدي بالطريقة الصحيحة، وفقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية، إضافة إلى فحص أسنان وقياس مستوى السكر وضغط الدم والتوعية بأهمية غسيل الأسنان، حفاظًا على صحة الفم والأسنان واللثة.
استعرض بيان الهيئة نتائج الحملة في المحافظات الأربع “بورسعيد والأقصر والإسماعيلية والسويس”، التي شملتهم المرحلة الأولى من الحملة، والتي تخطت 800 ألف خدمة طبية وتوعية، حيث بلغ إجمالي المواطنين المستفيدين من خدمات الحملة بمحافظة بورسعيد 160 ألف مواطن، و 250 ألف مواطن بمحافظة الأقصر، و 270 ألف مواطن بمحافظة الإسماعيلية، فضلًا عن 125 مواطن بمحافظة السويس.
الأكثر قراءة
-
ضبط شخص تحرش بابنته أمام زوجها في الصف
-
"اتفرج في البيت".. 5 قنوات مجانية تنقل مباراة مصر وإيران في كأس العالم 2026
-
متى موعد مباراة مصر وإيران بتوقيت القاهرة والقنوات الناقلة؟
-
تعرف على خطوات استخراج "الفيش والتشبيه" إلكترونيًا
-
تشغيل المرحلة الثانية من المونوريل غدا.. دليل شامل بالمحطات وأسعار التذاكر
-
مشاهدة مباراة العراق والسنغال مجانا في كأس العالم 2026
-
حيوان مجهول يثير الذعر في قرية بالمنوفية.. وإصابة 10 أشخاص
-
لدواع أمنية.. فيفا يحرم "البطة ميرلين" من حضور مباريات كأس العالم
أخبار ذات صلة
مستشفى 25 يناير ينعى الدكتور عمرو حلمي ويكرّم مسيرته بهذا القرار
26 يونيو 2026 07:03 م
الموازنة وخطة التنمية والإصلاح الضريبي.. أبرز قرارات البرلمان في أسبوع
26 يونيو 2026 06:09 م
مفاجأة ضخمة .. "توليدو" تستقبل رواد الساحل الشمالي بالباراموتورز برعاية سيلفر سكرين
26 يونيو 2026 09:52 م
رئيس الإنجيلية يشكر السيسي على دعم حرية ممارسة الشعائر الدينية
26 يونيو 2026 08:56 م
320 جنيهًا للفرد.. أحمد فرغلي: التضخم يهدد قيمة الدعم النقدي
26 يونيو 2026 08:36 م
بعد نجاحها في "سفنكس الجديدة".. "أفرولاند" تطلق أول حاضنة لريادة الأعمال بصعيد مصر
26 يونيو 2026 07:48 م
57 % نموًا في أعداد الركاب.. مطار العلمين يستضيف معرض الطيران والفضاء
26 يونيو 2026 05:02 م
طلب إحاطة بالنواب لتقييم العائد الصناعي للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس
26 يونيو 2026 05:49 م
أكثر الكلمات انتشاراً