قرار من وزير الصحة بشأن تسعيرة مستشفيات المؤسسة العلاجية
لااجتماع مجلس إدارة المؤسسة العلاجية
شدد وزير الصحة والسكان، الدكتور خالد عبد الغفار، على الالتزام بالتسعيرة الموحدة داخل مستشفيات المؤسسة العلاجية، بما يتناسب مع المواطن المصري، مع مراعاة الموقع الجغرافي والمستوى الاجتماعي في ضوء التعاقد مع الاستشاريين والكوادر الطبية المميزة، وذلك بالتزامن مع تقديم أعلى جودة في الخدمات الطبية، وأيضًا مناقشة تعديل صرف الحوافز للعاملين بالمؤسسة.
وقال عبد الغفار إن الدولة المصرية لها أفكار استباقية بالملف الصحي، وتحرص على تحقيق ذلك في جميع قطاعات ووحدات المنظومة الصحية، ومنها المؤسسة العلاجية باعتبارها واحدة من الكيانات الطبية التي تقدم خدمة طبية ذات كفاءة وفعالية، طبقًا لمعايير الجودة.
جاء ذلك خلال ترأس الدكتور خالد عبدالغفار الاجتماع الـ 32 لمجلس إدارة المؤسسة العلاجية، لبحث واعتماد البنود المتعلقة بشؤون عاملي المؤسسة، ومناقشة الجوانب المالية وبعض اللوائح والقوانين المنظمة لعمل المؤسسة.
المؤسسة العلاجية
وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، الدكتور حسام عبدالغفار، أن الاجتماع شهد تحديد قيمة المستحقات المالية للأطباء في بعض التخصصات الدقيقة، إلى جانب استحداث بعض الخدمات الطبية.
المستحقات المالية للأطباء
قال عبد الغفار، إن وزير الصحة بحث البنود التنظيمية المتعلقة بالخدمات الطبية والعوائد المالية الخاصة بحالات الولادات الطبيعية والقيصرية، مؤكدًا أهمية هذا الملف، حيث تلتزم وزارة الصحة بتقديم كافة الأدوات والمستهلكات الطبية اللازمة لضمان استمرار تقديم خدمة عالية الجودة، إلى ما بعد الولادة.
أضاف أن الاجتماع شهد بحث البنود التنظيمية لخطة تطوير العمل بوحدات المؤسسة العلاجية، وكذلك مناقشة الشؤون التمريضية، كما اطلع على معدل الإيرادات والمصروفات لكل مستشفى تابع للمؤسسة، خلال العام الجاري، بالإضافة إلى بحث الفرص الاستثمارية للمؤسسة، مؤكدًا أن القيادة السياسية تولي اهتمامًا كبيرًا لملف الاستثمار والتعاون بين القطاعين العام والخاص.
التأمين الصحي
من جهته، استعرض الدكتور محمد شقوير، رئيس مجلس إدارة المؤسسة العلاجية، خطة التعاون والتكامل مع وزارة الصحة، لتقديم الخدمة الطبية للحالات المجانية والعلاج على نفقة الدولة والتأمين الصحي، وتقديم الدعم والمساندة خلال فترات الأزمات، وذلك من خلال كوادر فنية مدربة على أحدث الأساليب والمناهج العالمية، موضحا مؤشرات الأداء لمستشفيات المؤسسة.
وقال شقوير إنه جرى استقبال 150 ألفا و120 حالة في العيادات الخارجية، وإجراء أكثر من 10 آلاف عملية جراحية، و101 عملية قلب مفتوح، و3 آلاف و65 قسطرة قلب، فضلا عن إجراء 149 ألف و834 فحص معملي، وذلك خلال الفترة من شهر يناير وحتى سبتمبر 2024.
الأكثر قراءة
-
رسميًا.. نتيجة الصف الثالث الإعدادي المنوفية 2026 بالاسم
-
جدول زيادة المرتبات 2026.. الدرجة السادسة ترتفع لـ 8100 جنيه
-
سعر صرف الدولار أمام الجنيه اليوم الأربعاء 24 يونيو 2026.. كم يبلغ في البنوك؟
-
اليوم.. اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية في المنوفية والشرقية والقليوبية 2026
-
توقع نتيجة مباراة مصر وإيران واكسب 25 ألف جنيه.. الطريقة والشروط
-
"أفسدوا الاحتفالات".. تخريب "الفان زون" بالعاصمة الإدارية يثير غضب رواد مواقع التواصل
-
"كسرا حاجز الصمت".. القبض على سائق بتهمة الاعتداء على ابنتيه لسنوات بكرداسة
-
اليوم.. محاكمة المتهمة بخطف رضيعة من مستشفى الحسين
أخبار ذات صلة
رسميا.. مجلس الوزراء يقر استمرار "العمل عن بُعد" أيام الأحد خلال يوليو
24 يونيو 2026 02:49 م
إنفوجرافات.. إعلام "الوزراء" يرصد أوضاع الصحة قبل "30 يونيو" وبعدها
24 يونيو 2026 01:15 م
تسلل بين ثغرات قانونية.. هل يتم إلغاء استثناءات الحد الأدنى للأجور بالقطاع الخاص؟
24 يونيو 2026 01:04 م
التعليم: بدء تلقي تظلمات طلاب مدارس (STEM) على نتائج امتحانات الثانوية
24 يونيو 2026 01:51 م
5132 فرصة عمل جديدة بالمحافظات.. التخصصات المطلوبة وموعد التقديم
24 يونيو 2026 01:45 م
محافظ أسوان يهنئ أوائل الشهادة الإعدادية وأولياء أمورهم هاتفيا
24 يونيو 2026 01:43 م
بسبب "عمر ويونس".. طلب إحاطة لإنقاذ أطفال ضمور العضلات من تعثر العلاج
24 يونيو 2026 01:43 م
صندوق تمويل ووحدة إنذار مبكر قريبا.. خطوات إنقاذ المصانع المتعثرة
24 يونيو 2026 01:33 م
أكثر الكلمات انتشاراً