الأحد، 02 يونيو 2024

10:02 ص

يوفر فرص عمل.. افتتاح "فانتازيا" أكبر مصنع للمراتب بالدقهلية

لقاء تليجراف مصر مع رئيس مصانع فانتازيا

لقاء تليجراف مصر مع رئيس مصانع فانتازيا

A A

قال الرئيس التنفيذي لمصانع “فانتازيا” للمراتب أحمد رجب الشافعي، إنه بمساندة مبادرة "ابدأ"، تم إنهاء جميع التراخيص الخاصة بالمصنع، البالغة قوته 300 عامل، وتتجاوز الألف بالخارج، لافتًا إلى أنه يضم عمالًا من ثلاث محافظات هي “الدقهلية ودمياط، وكفر الشيخ”.

وأضاف الشافعي خلال افتتاح محافظ الدقهلية، أيمن مختار، اليوم الثلاثاء، أحد فروع المصنع بالمحافظة؛ أنه يعد باكورة مصانع المبادرة الرئاسية الوطنية لتطوير الصناعة المصرية "ابدأ"، التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال "الملتقى والمعرض الدولي الأول للصناعة" في 29 أكتوبر 2022.

وتابع “أن المصنع يصدر منتجاته إلى عدد من الدول العربية والأفريقية؛ منها السعودية ولبنان وليبيا والسودان، والرأس الأخضر ودول أخرى، وجاري فتح أسواق تصديرية جديدة خلال الفترة المقبلة مشيرًا إلى أن المحافظ خصص قطعة أرض جديدة لإنشاء المصنع الرابع".

المكون المحلي

وتابع أن مبادرة “ابدأ” تتضمن "نسب مكون محلي مرتفعة، يتم زيادتها تدريجيًا، لتقليل الاستيراد، ولإحداث التكامل بين الصناعات الكبيرة والمتوسطة والصغيرة".

من جانبه قال محافظ الدقهلية، إن منتجات المصنع عالية الجودة، وتدعم الصناعة المصرية المتعلقة بالمراتب والأثاث، مشيرًا إلى أنه يحتوي على تكنولوجيا متقدمة.

وأضاف في تصريحات للصحفيين، إنه يوجد فريق عمل متكامل من المحافظة يتعاون مع مبادرة “ابدأ” للتلبية احتياجاتها، لافتًا إلى أن الهدف الرئيسي دعم الصناعة المحلية، وتوفير فرص عمل لأبناء محافظة الدقهلية من الجنسين.

وأوضح أن المنطقة الصناعية في الدقهلية تقع على مساحة 727 فدانًا، وبها أكثر من 420 مصنعًا، تنتج مختلف المنتجات؛ منها أكثر من 25 مصنعًا تصدر للخارج، وبها 9 مستثمرين أجانب.

وأشار إلى أنه تم زيادة مساحة المنطقة بنحو 197 فدانًا، بإنشاء 197 مصنعًا جديدًا، في إطار دعم الصناعة المحلية، وفقًا للتوجيهات الرئاسية.

search