"اتصالات النواب" توضح طبيعة تعويضات متضرري حريق سنترال رمسيس
رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، أحمد بدوي
أكد رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، أحمد بدوي، أن التحقيقات لا تزال جارية للكشف عن السبب الحقيقي وراء حريق سنترال رمسيس، موضحًا أن المعمل الجنائي والنيابة العامة هما الجهتان المسؤولتان عن إعلان النتائج النهائية.
وخلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسؤوليتي" عبر قناة “صدى البلد”، شدّد بدوي على أن الحماية المدنية بذلت جهودًا استثنائية في إخماد الحريق، حيث صعد رجال الإطفاء إلى الطابقين السابع والثامن رغم صعوبة الوصول إليهما، نافيًا ما تردد عن الحاجة لاستخدام طائرات للسيطرة على النيران.
الخدمات تعود تدريجيًا
وقال إن الخدمات عادت بنسبة تقارب 80% حتى الآن، وستعود بشكل كامل خلال 24 ساعة، مشيرًا إلى أن 4 كبائن جديدة يجري تركيبها حاليًا لإعادة تشغيل الخدمة في مناطق مثل رمسيس، ومصر الجديدة، ومدينة نصر.
وأضاف أن البنية التحتية الحديثة وكابلات الألياف الضوئية التي تم تنفيذها خلال السنوات الماضية ساهمت في تخفيف تأثير الحريق، حيث تم تقليل العجز من 100% إلى 50%.
خطة إصلاح شاملة
وأوضح رئيس لجنة الاتصالات، أن السنترال لا يزال خارج الخدمة حاليًا، وأن معظم الأجهزة بداخله تعرضت لأضرار كبيرة، ما استدعى تحويل العمل إلى السنترال الاحتياطي لحين الانتهاء من عمليات التأهيل.
وكشف بدوي، عن بدء خطة إصلاح شاملة لسنترال رمسيس بعد انتهاء عمليات التبريد، مؤكدًا أن لجنة هندسية ستُجري تقييمًا شاملًا لهيكل المبنى المتضرر لتحديد مدى صلاحيته.
وطمأن المواطنين بأن البنوك، والبورصة، وأنظمة الدفع مثل "إنستاباي" تعمل بكامل طاقتها، مشيرًا إلى أن التأثير الأكبر طاول بعض خدمات الاتصالات، لا سيما شبكتي أورنج واتصالات، بينما عادت خدمات فودافون بشكل شبه كامل، وبدأت خدمات الهاتف الأرضي في العودة تدريجيًا عبر “المصرية للاتصالات”.
ملف التعويضات
وأشار بدوي إلى أن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات يعقد اجتماعًا عاجلًا لبحث آليات تعويض العملاء المتضررين من توقف الخدمة، موضحًا أن لجنة الاتصالات بالبرلمان تتابع الموقف عن كثب.
وأكد أن البرلمان لن يقبل بأي إجراء تعويضي غير مرضٍ، وسيطالب بتصحيحه إذا لم يكن مناسبًا لحجم الضرر، موضحًا أن التعويضات قد تشمل باقات مجانية، وخدمات إضافية، وتعويضات خاصة للعملاء المتضررين من القطاع المالي مثل البنوك والوسطاء.
وأوضح بدوي أن لجنة الاتصالات ستتلقى تقريرًا رسميًا من المصرية للاتصالات بعد انتهاء التحقيقات، لافتًا إلى أن الحادث "جلل ولا يصح أن يمر مرور الكرام"، داعيًا إلى مصارحة الرأي العام بكافة التفاصيل، وضمان شفافية التعامل مع الأزمة للحفاظ على الثقة بقطاع الاتصالات.
الأكثر قراءة
-
رسميًا.. نتيجة الصف الثالث الإعدادي المنوفية 2026 بالاسم
-
القضاء ينتصر لـ"تاجر ذهب البحيرة".. إلغاء حكم السجن وإحالة المتهمين للمفتي
-
جدول زيادة المرتبات 2026.. الدرجة السادسة ترتفع لـ 8100 جنيه
-
توقع نتيجة مباراة مصر وإيران واكسب 25 ألف جنيه.. الطريقة والشروط
-
اليوم.. اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية في المنوفية والشرقية والقليوبية 2026
-
سعر صرف الدولار أمام الجنيه اليوم الأربعاء 24 يونيو 2026.. كم يبلغ في البنوك؟
-
"من النوم للموت".. اعترافات مثيرة لـ والد الطفل ضحية سيارة التجمع الخامس
-
"كسرا حاجز الصمت".. القبض على سائق بتهمة الاعتداء على ابنتيه لسنوات بكرداسة
أخبار ذات صلة
شراكة بين "ڤاليو" وشراع البحر الأحمر لتمويل اليخوت والمغامرات البحرية
24 يونيو 2026 07:15 م
رغم الارتفاع العالمي.. لماذا يتراجع الدولار أمام الجنيه المصري؟
24 يونيو 2026 04:26 م
تراجع أسعار الفضة اليوم الأربعاء.. كم وصل سعر الجرام والسبيكة بالمصنعية؟
24 يونيو 2026 06:07 م
الذهب يمحو مكاسب 2026 ويسجل خسائر وصلت 1035 جنيهًا منذ بداية يونيو
24 يونيو 2026 03:07 م
الشهر المقبل.. تسليم أراضي الإسكان المتميز بمدينة ناصر الجديدة
24 يونيو 2026 01:51 م
بعد منافسة دولية.. مصر تستضيف المهرجان العالمي لريادة الأعمال 2026
24 يونيو 2026 11:51 ص
لدعم الاستثمار.. تجديد العمل بقانون إنهاء المنازعات الضريبية لنهاية 2026
24 يونيو 2026 10:47 ص
النفط قرب أدنى مستوياته في 4 أشهر مع انفراجة مضيق هرمز
24 يونيو 2026 09:36 ص
أكثر الكلمات انتشاراً