وزير الصحة: 10 آلاف قرار علاج على نفقة الدولة يوميا
وزير الصحة والسكان
أكدت وزارة الصحة والسكان، أن المجالس الطبية المتخصصة تصدر يوميًا نحو 10 آلاف قرار علاج، بجانب مناقشة وضع ضوابط وآليات واضحة لإصدار قرارات العلاج، من شأنها تحقيق العدالة في توزيع الخدمة الصحية.
العلاج على نفقة الدولة
وبحسب بيان لوزارة الصحة، اليوم الأحد، وجه وزير الصحة والسكان، الدكتور خالد عبدالغفار، جاء ذلك خلال اجتماعه مع عدد من قيادات الوزارة، لمتابعة إجراءات حوكمة دورة العمل بالمجالس الطبية المتخصصة، وبحث سبل تطوير منظومة العلاج على نفقة الدولة.
ووجه عبدالغفار بسرعة تذليل أي عقبات إدارية أو فنية قد تعيق سير العمل، مع تقليل المدة الزمنية اللازمة لإصدار قرارات العلاج.
وشدد الوزير على ضرورة توفير أطراف صناعية ذات جودة عالية للمرضى المستحقين، بما يرفع العبء عن كاهل المواطنين ويضمن حصولهم على أفضل رعاية صحية ممكنة.
منظومة العلاج على نفقة الدولة
وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، الدكتور حسام عبدالغفار، أن الاجتماع شهد عرضًا تفصيليًا لآليات العمل داخل منظومة العلاج على نفقة الدولة، عبر تطبيق معايير الحوكمة والرقابة، بما يضمن وصول الخدمة إلى مستحقيها.
وأضاف المتحدث الرسمي، أن الاجتماع استعرض عددًا من الخطوات التنفيذية التي تستهدف تطوير آلية العمل خلال الفترة المقبلة، منها تنفيذ برامج تدريبية شاملة لجميع العاملين في المجالس الطبية والمستشفيات المتعاملة معها، والتوسع في الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.
ولفت عبدالغفار، إلى أنه تم مناقشة تحديث البنية التحتية والأجهزة الطبية، فضلًا عن تفعيل التكامل الرقمي بين المجالس الطبية وجميع الجهات الصحية المعنية، لتحقيق الربط الإلكتروني الكامل.
وتابع بأن الاجتماع تناول أيضًا مناقشة إجراءات حوكمة صرف الدواء ضمن منظومة العلاج على نفقة الدولة، ودعم التحول الرقمي الكامل لمنظومة العلاج على نفقة الدولة.
وأشار إلى أنه تم بحث إعادة تنظيم عمل اللجان الثلاثية، من خلال العمل على إتاحة إمكانية توقيع الاستشاريين إلكترونيًا، بما يسهل ويسرع الإجراءات، فضلًا عن التأكيد على أهمية توحيد بروتوكولات العلاج المعتمدة.
واستكمل عبدالغفار، أن الاجتماع بحث مقترح إنشاء مقر جديد للمجالس الطبية المتخصصة، بجانب التوسع في القوى البشرية وزيادة عدد الأطباء العاملين بالمجالس، بما يحقق جودة الخدمة المقدمة للمواطنين.
وشدد على ضرورة تعظيم الاستفادة من قاعدة بيانات منظومة العلاج على نفقة الدولة، لسهولة حوكمة البيانات، مما يساهم في تحسين الخرائط الصحية بمصر.
واختتم بالتأكيد على أن الوزارة تمضي بخطى ثابتة نحو تقديم خدمات صحية عادلة لجميع المواطنين، وفقًا لتوجيهات القيادة السياسية بتحقيق العدالة الصحية.
الأكثر قراءة
-
رسميًا.. نتيجة الصف الثالث الإعدادي المنوفية 2026 بالاسم
-
لحديثي التخرج.. تفاصيل أحدث وظائف في بنك القاهرة 2026
-
جدول زيادة المرتبات 2026.. الدرجة السادسة ترتفع لـ 8100 جنيه
-
سعر صرف الدولار أمام الجنيه اليوم الأربعاء 24 يونيو 2026.. كم يبلغ في البنوك؟
-
اليوم.. اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية في المنوفية والشرقية والقليوبية 2026
-
"كسرا حاجز الصمت".. القبض على سائق بتهمة الاعتداء على ابنتيه لسنوات بكرداسة
-
ثلاثية الأزمة في المستشفيات
-
"أفسدوا الاحتفالات".. تخريب "الفان زون" بالعاصمة الإدارية يثير غضب رواد مواقع التواصل
أخبار ذات صلة
مدبولي يشهد توقيع مذكرة تفاهم لإنشاء أول مصنع لتوربينات الرياح
24 يونيو 2026 12:04 م
برلمانية: ارتفاع الرسوب بمواد الهوية يؤكد عدم جاهزية تطبيق قانون التعليم الجديد
24 يونيو 2026 11:22 ص
الصحة تغلق مركزين طبيين غير مرخصين بمطروح وبني سويف
24 يونيو 2026 11:08 ص
تحرك برلماني بشأن ارتفاع أسعار الأدوية النفسية
24 يونيو 2026 10:36 ص
طقس اليوم الأربعاء.. حار رطب نهارًا والقاهرة 35 درجة
24 يونيو 2026 06:30 ص
"قوى عاملة النواب" تناقش اليوم انقطاع التأمين الصحي بقطاع الغزل والنسيج
24 يونيو 2026 10:21 ص
العاصمة الإدارية: إغلاق منطقة Fan Zone وعدم استقبال الجماهير في مباراة إيران
24 يونيو 2026 01:40 ص
بكري: التاريخ سيتوقف أمام دور السيسي في مواجهة مخطط الشرق الأوسط الجديد
23 يونيو 2026 10:30 م
أكثر الكلمات انتشاراً