مكمل غذائي.. تناول القرفة يوميًا يقي من السكر
القرفة
أظهرت دراسة أمريكية حديثة، أن تناول القرفة مرتين يوميًا يقي من الإصابة بمرض السكري لدى الأشخاص المعرضين للخطر.
وكشفت دراسة لجامعة كاليفورنيا، أن القرفة خفضت مستويات السكر في الدم بشكل كبير لدى البالغين الذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة والذين يعانون من مقدمات السكري، وفقاً لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.
ووجد الباحثون أن مستويات الجلوكوز بشكل عام كانت أقل بشكل متواصل وملحوظ لدى إدراج القرفة في النظام الغذائي كعلاج.
خصائص القرفة
وتحتوي القرفة على مادة سينمالدهيد ومضادات الاكسدة التي تساعد على استقرار المستويات.
وفي مرحلة ما قبل السكري، تكون نسبة السكر في الدم مرتفعة فوق المستويات الصحية، ولكنها ليست عالية بما يكفي لتشخيص الحالة بمرض السكري.
وقد يؤدي ارتفاع نسبة السكر في الدم بشكل مزمن، والناتج عن عدم قدرة الجسم على تحويل السكر إلى طاقة، إلى عدد من المضاعفات القاتلة المحتملة، منها احتمالية الإصابة بأمراض القلب والالتهابات الخطيرة.
وأشارت الدراسة إلى أن القرفة - وهي مكمل غذائي منخفض التكلفة - قد تساهم في تحسين التحكم في الجلوكوز عند إضافتها إلى النظام الغذائي لدى الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري المرتبط بالسمنة.
وقالت أخصائية التغذية الأمريكية كيلسي كوستا، إن القرفة قد تخفض مستويات الجلوكوز بسبب مستوياتها العالية من مادة البوليفينول ومركبات مثل السينامالدهيد ومضادات الاكسدة.
وأضافت أن هذه المركبات الطبيعية تعزز قدرة الأنسولين على التواصل مع الخلايا، مما يدفعها إلى امتصاص الجلوكوز بشكل أكثر فعالية.
كما تعمل القرفة على تقليل الالتهابات الضارة وتدعم الكبد في تخزين الجلوكوز الزائد على شكل جليكوجين لتلبية احتياجات الطاقة المستقبلية.
ورأى الباحثون أيضًا أن القرفة تحفز نمو البكتيريا الصحية في ميكروبيوم الأمعاء، مما قد يؤثر على مستويات الجلوكوز.
الأكثر قراءة
-
فتح باب الهجرة إلى إيطاليا 2026 رسميًا.. الوظائف المطلوبة وشروط عقود العمل
-
من البيت.. قناة جديدة تنقل مباريات محمد صلاح مع طرابزون
-
موعد مباراة الأهلي وبادالونا الإسباني اليوم والقنوات الناقلة
-
بعد موجة الارتفاع.. تعرف على سعر الدولار اليوم الأربعاء في البنوك
-
حقيقة إذاعة مباراة الأهلي الودية اليوم في إسبانيا
-
متى كسوف الشمس 2026؟.. مدته وأماكن رؤيته
-
عندما يصبح الحسد قاتلاً!
-
رغم قرار عدم التفريط في الأساسيين.. الأهلي يوافق على رحيل نجم الفريق
أخبار ذات صلة
هل يرتفع سكر الدم بعد العشاء؟.. إليك ما يفعله المشي لمدة 10 دقائق
12 أغسطس 2026 10:43 ص
دراسة جديدة تبرئ الحليب كامل الدسم من زيادة الوزن
11 أغسطس 2026 11:14 م
لعنة الفراعنة تتحول لحقيقة.. سموم وفطريات قاتلة تطارد تجار المومياوات
11 أغسطس 2026 10:33 م
تحذير.. علاج لتحفيز التبويض قد يسبب الإجهاض
11 أغسطس 2026 08:36 م
أسهل طريقة لتحضير حلاوة المولد بمكونات صحية.. لمرضى السكري ومتبعي الدايت
11 أغسطس 2026 07:52 م
لقياس المرونة والرشاقة.. اختبار بسيط يكشف عن احتمالية الوفاة المبكرة
11 أغسطس 2026 06:01 م
كيف تجعل المشي أكثر فاعلية؟.. اعرف كم خطوة يوميًا مناسبة لصحتك
11 أغسطس 2026 02:39 م
مخاطر غير محسوبة.. ماذا يحدث لجسمك عند ابتلاع الدواء دون ماء؟
11 أغسطس 2026 09:59 ص
أكثر الكلمات انتشاراً